Follow Lingeriepedia On Facebook Follow Lingeriepedia On Twitter
تسريحات ماكياج
العناية بالبشرة العناية بالجسم
العناية بالشعر جمال العروس
مستحضرات التجميل عطور
الاكثر قراءة

أشتركى فى قائمتنا البريديه

أشتركى فى قائمتنا البريديه لتصلك أخر أخبارنا

أسرار جمال و صحة بشرتك .. توفره الطبيعه و تجديها فى منزلك

العناية ببشرتك من الممكن أن تكون وسيلة سهلة و فعالة كما يمكن تحقيق نتائج فعاله دون مغادرة المنزل أو صرف الكثير من الاموال . و فى المجمل اغلب النساء يحبون أي شيء مصنوع المنزل. كما انها مريحة بما فيه الكفاية، لتوفر معظم المكونات في معظم المطابخ والثلاجات .و الأهم من ذلك، يمكن صياغة هذه المكونات في وصفات لا تعد ولا تحصى لتحقيق نتائج رائعة كما لو انك متواجدة فى مركز او صالون للتجميل .

أغلب تساؤلات البعض و استفسارتهم تكمن اجابتها فى الطبيعه و توفر الطبيعه الكثير من النباتات اللتى يستخلص منها الزيون و المكونات المفيدة للانسان فى صحته و فى جمال بشرته و فى هذا المقال نوفر بعض الوسائل الطبيعيه لحفاظ على جمال و صحة بشرتك .

 

السكر الخام و الملح : و هى بلورات طبيعيه و فعاله فى تقشير خلايا الجلد الميته عن طريق الدعك . و تتم هذه الطريقه و الوصفه  عن طريق خلط إما السكر الخام أو ملح البحر ( الاكثر تفضيلا ) مع زيت الزيتون أو زيت اللوز .

البن المطحون : و هو ذات أهميه كبيره حيث يمكن استخدامه لتقليل الانتفاخ تحت العينين أو ظهور السيلوليت . وقد عرف الكافيين بفائدته فى اعطاء زخم أكبر للبشرة لتأثيره المضاد للاكسده ، و قوة مذهلة على تحييد الجذور الحرة . كما أنه يساعد على كبح الإنزيم الذي يؤدي إلى ظهور حب الشباب . وبالإضافة إلى ذلك فالكافيين هو أيضا عامل مضاد للالتهابات التي يمكن استخدامها لعلاج بعض التهابات الجلد .

الليمون : يعمل الليمون على توفير ليونة للبشره عن طريق فيتامين C الذي هو أحد مضادات الأكسدة القوية لتحفيز و تجديد الكولاجين . كما ان استخدام الليمون المخفف أو عصير الليمون يعمل على تقشير خلايا الجلد السطحية الميتة والحد من مظاهر بقع الشمس أو ندبات حب الشباب . و يفضل ان يكون الليمون مخفف و غير مركز لانه من الممكن ان يؤدى الى حدوث تهيج للجلد .

خل التفاح (الخام الغير مصفى ) : و يستخدم فى علاج بقع حب الشباب .

الزبادي : قناع الزبادى ذو فائدة عظيمه حيث يغذي ويجدد خلايا الجلد لان الأحماض الطبيعية داخل الزبادي تساعد على تقشير خلايا الجلد الميتة وتكشف نظرة أكثر شبابا تحتها.

الأناناس المهروس : يقشر البشرة و يحفز نمو الكولاجين .

العسل : ذو فائدة عظيمه فى ترطيب البشرة الجافة و تهدئة تهيج الجلد .

بياض البيض : يحتوى على البروتين المفيد للبشره . كما أنه يعمل بشكل جيد في قناع الوجه لتغذية و تشديد الجلد .

عصير البطاطس : يساعد على تقليل الانتفاخ تحت وحول العينين

الشوفان : يساعد على تخفيف تهيج الجلد الشائعة مثل الحكة بسبب جفاف الجلد أو الأكزيما

زيت الجوجوبا : فطريات للسيطرة على العفن الفطري .

زيت اللوز : مرطب للبشرة والشعر. وغالبا ما يستخدم للتخفيف من جفاف الجلد و تهيجات الجلد . كما انها تستخدم أيضا من قبل المعالجين بالتدليك باعتبارها مادة زيتيه ولا يتم امتصاصها من قبل خلايا الجلد بسرعة كبيرة جدا .

زيت البرتقال الحلو: يكثر استخدامها في الروائح للحد من القلق والانزعاج الهضمي و احتقان الجيوب الأنفية .

زيت اللافندر : كثيرا ما يستخدم في العلاج بالروائح للاسترخاء الجسم و تهدئة العقل .

زيت جوز الهند : عظيمة لترطيب البشرة الجافة و حماية الشعر ضد فقدان البروتين .

زيت بذور العنب : ذات تأثير عظيم فى ترطيب البشرة .


 
 
 

أضف تعليق


كود امني
تحديث