Follow Lingeriepedia On Facebook Follow Lingeriepedia On Twitter
تسريحات ماكياج
العناية بالبشرة العناية بالجسم
العناية بالشعر جمال العروس
مستحضرات التجميل عطور
الاكثر قراءة

أشتركى فى قائمتنا البريديه

أشتركى فى قائمتنا البريديه لتصلك أخر أخبارنا

نصائح حتى لا تهملى جمالك وواظبى على العنايه به

هل تهملين استخدام مستحضرات العناية بالبشرة والتجميل لأنك مشغولة جدا؟ ام أن شعورك بالتعب يمنعك من قضاء بعض الوقت وبذل بعض الجهد للعناية ببشرتك؟

لا تتحججي بالأعذار. فاتباع العادات التجميلية الصحية لم يعد صعبا مع توافر المنتجات المناسبة والقليل من العناية والدراية. ولا داعي للإجهاد الكثير أو الشعور بالقلق للحصول على مظهر حسن، فعندما يتعلق الأمر بالجمال لا يرتبط الأمر بالتأكيد بحجم الوقت أو المال الذي يتم إنفاقه.

الحل بكل بساطة يكمن في فهم بشرتك واتخاذ الخطوات المهمة والروتينية التي تعمل على تلبية احتياجاتك الفردية، وتوقفي عن تقديم الاعذار لتبرير العادات الجمالية السيئة التي تضر بشكلك وجمالك، واتبعي منهج رعاية صحياً تجاه بشرتك.

العذر رقم 1: ليس هناك ما يكفي من الوقت للعناية المعقدة بالبشرة ووضع الماكياج، فأنا دائما أستيقظ في وقت متأخر من الصباح.

الحل:

المرأة التي تعاني من الانشغال الوظيفي يمكنها الوصول إلى شكل جميل وعملي بسرعة مع المنتجات المناسبة والنظام الروتيني السهل، كل ما عليك فعله هو تعلم كيفية البدء بالبرنامج الصباحي وذلك بالاستحمام لتنشيط الجسم، والاستفادة من المنتجات متعددة المهام، والحد تدريجيا من الوقت الذي تمضينه في وضع الماكياج.

روتين الدقائق الثلاثين

جميعنا يتعرض للأمر نفسه، فقد نضطر الى السهر إلى وقت متأخر من الليل، أو ربما نحتاج إلى النهوض صباحا في وقت مبكر لحضور اجتماع، وفي بعض الأحيان تقومين بضغط زر المنبه للحصول على غفوة واحدة، ولكن لا تيأسي فيمكنك الاستمرار في الاستلقاء على السرير، والاستمتاع بلحظات الغفوة الأخيرة، لأن الحصول على مظهر جميل وعملي يحتاج إلى نصف ساعة فقط، جرّبي هذا الروتين لتوفير الوقت.

أولا: الاستحمام

خصصي عشر دقائق لتنشيط الجسم عبر الاستحمام، تخطي الشامبو، وثبتي الشعر بواسطة مشبك كبير وغطيه بقبعة لتجنب الكثير من الرطوبة التي يمكن أن تسبب تجعد الشعر وافساد التسريحة، ثم ارغي الصابون مع جل استحمام بالزيوت المنشطة كالنعناع او الليمون، واستخدمي قطعة من القماش لتحفيز الجلد او الليفة لتنشيط الدورة الدموية.

الوقت المدخر: من خلال الاستحمام في الليلة السابقة، كل ما عليك فعله هو غسل وجهك وتجديد تسريحتك، وقومي كذلك بتجهيز ملابسك من الليلة السابقة لتجنب تضييع الوقت في اختيار الملابس لهذا اليوم.

ثانيا: إعداد الوجه

بعد الخروج من الحمام سيكون الوقت مخصصا للحصول على بشرة متوهجة والاستعداد للخروج من المنزل، جربي المنظف متعدد المهام، فستجدين جميع المزايا في منظف وجه واحد مع تونر جيد لتطهير المسام سواء كانت بشرتك دهنية او مختلطة، ثم ابحثي عن مرطب ليعالج العديد من الاحتياجات وليكن مائيا، مع عامل اس بي اف، وملون.

الوقت المدخر: إذا كان شكل بشرتك يبدو متعبا قليلا بعد السهر لوقت متأخر من الليل، اغسلي الفواكه التي تحتوي على الأحماض وضعيها على بشرتك قليلا للتخلص من الخلايا الميتة وجعل البشرة تبدو نضرة وشابة.

ثالثا: التسريحة السهلة

إذا كنت بدأت نهارك مع تسريحة الامس، سيكون عليك الارتجال للوصول إلى تصميم وشكل جديد، جربي واحدة من تسريحات الشعر السهلة التالية:

النمط القصير: إذا كان شعرك قصيرا للغاية اسحبيه كاملا في شكل ذيل حصان أو جديلة. اجدلي بعض الضفائر الصغيرة أو اللفات في الجزء الأمامي من التاج، وضعي في الجزء الجانبي مشبكا صغيرا.

ذيل الحصان الأملس: مشطي الشعر قليلا، ثم اجمعيه على شكل ذيل حصان على المستوى المتوسط من الرأس، تاركة الطبقة السفلى من الشعر، ثم افتلي الشعر الفائض حول إصبعك ولفيه حول ذيل الحصان عدة مرات لتغطية الشريط المطاطي.

ذيل الحصان الفضفاض وغير المنظم: اجمعي الشعر على شكل ذيل حصان منخفض ولفيه بواسطة الشريط المطاطي، واتركي الشعر حول الجبهة الامامية ثم لفيه إلى أجزاء من الجدائل الصغيرة وضعي دبوسا في ذيل الحصان، وفي النهاية رشي السبراي، ثم انفشي بلطف نهايات ذيل الحصان لإضافة بعض الأبعاد الجمالية لتسريحتك.

الجديلة الجانبية: الشعر السلس والخفيف يحتاج الى بلسم أو إلى منتجات التنعيم، بعد وضعها اجمعي خصلات شعرك جانبا لعمل جديلة واحدة او جديلة فرنسية، وفي النهاية ضعي مثبت الشعر لمنع التجعد.

النعومة والضخامة: استخدمي الحديد المسطح لتقويم الطبقة العليا من الشعر، ووزعي شعرك على الجانب الآخر كالعادة لإضافة بعض الحجم إلى الأعلى، ثم رشي الشعر برذاذ التضخيم.

رابعا: الماكياج البسيط

ليس هناك وقت لوضع الاي لاينر (الكحل) بإتقان، أو أحمر الشفاه والقلم، أو أحمر الخدود أو استخدام لوحة كاملة من ظلال العيون، عندما تكونين في عجلة من أمرك لا بد من العودة الى الأساسيات، يمكن لمعظم النساء الحد تدريجيا من وقت وضع الماكياج عبر ثلاثة أمور مهمة لا يمكن الاستغناء عنها وهي:

لعينيك:

وضع لمسة من الماسكارا السوداء سوف يساعدك على اضفاء اتساع على عينيك ويمنحك نظرة لامعة أكثر. وللعمل اختاري النوعية المضادة للتلطخ.

لشفتيك:

يمكنك الحصول على شفتين ناعمتين وبراقتين بواسطة مرطب ملمع، ابحثي عن واحد يحتوي على عامل اس بي اف.

لبشرتك:

تخطي الأساس وتوجهي إلى لون لطيف وذلك بواسطة هاي لايتر، ضعيه على المناطق التي تتعرض بشكل طبيعي للكثير من الشمس مثل الجبين والخدين وجسر الأنف.

الوقت المدخر: أعدي حقيبة ماكياج صغيرة مع كل الضروريات التي تحتاجين إليها واتركيها على الباب، فهذا سيكون افضل الأمور بالنسبة للواتي يتأخرن في الصباح، وبهذه الطريقة يمكنك المحافظة على ماكياجك عندما تكونين في العمل إذا لزم الأمر.

عليك أيضا المحافظة على اللوازم الخاصة بك في متناول يديك تحسبا لأيام التأخير، أتقني فن تطبيق الماكياج السريع، وقريبا سوف تكونين مستعدة لأي شيء.


في النادي الرياضي

العمل في الصباح يعني الاستيقاظ المبكر والاستعداد بسرعة، أما في المساء فالذهاب للتدريب وممارسة التمارين الرياضية قد يعني عدم وضع الماكياج على الوجه بالكامل، لكن بغض النظر عما تقومين به فإن الامر يتطلب منك القليل من التخطيط للاستعداد والابتعاد عن المتاعب، وهذه بعض النصائح لمساعدتك في الحفاظ على جمالك:

الماكياج المناسب:

ربما تعتقدين انه من السهل عليك وضع ماكياجك عند الرغبة في الذهاب إلى صالة الالعاب الرياضية، وربما ببساطة لا تريدين الذهاب إلى هناك بوجه خال من الماكياج، أيا كان السبب، فالماكياج الثقيل ببساطة ليس له مكان في النادي الرياضي.

انسداد المسام وحب الشباب:

تجنبي وضع الماكياج أثناء التدريبات، لأن استقرار العرق في المسام وامتزاجه مع كريم الأساس سيؤدي إلى انسدادها، ونحن نرى ذلك في كل وقت، كما نلاحظ ظهور الكثير من البثور ومشاكل البشرة بسبب ذلك.

معظم الماكياج لن يثبت: يقال عن معظم مستحضرات التجميل إنها طويلة الأمد، لكن في الحقيقة قلة مختارة من هذه المنتجات قادرة على الوفاء بهذا الوعد، فبحلول نهاية التمرين وعندما يتلاشى اللون على شفتيك، وتتقطع الماسكارا المقاومة للماء على عينيك، فإنك على الاغلب ستنتهين بوجه خال من الماكياج، وكأنك ذهبت الى النادي الرياضي من دونه.

ماكياج ملطخ:

هل سبق لك أن مسحت وجهك بعد جلسة التمارين الرياضية المكثفة فقط للعثور على خطوط الأساس على منشفتك؟

بعد التمرين، على الارجح ستجدين ان ماكياجك تلطخ، بالاضافة الى ظهور سواد تحت العينين بسبب سيلان الماسكارا، وذلك لن يكون مشهدا جميلا ولا جذابا.

المنتجات الصديقة للنادي الرياضي:

إذا كنت بارعة في الماكياج ولا يمكنك الذهاب من دونه، حتى لمدة ساعة أو ساعتين، فاجعلي هناك حلا وسطا. هذا الحل يكون باستبدال مستحضرات التجميل المعتادة الخاصة بك بأخرى طويلة الأمد لا تعمل على سد المسام.

نوعية خاصة

قد تتساءلين: أين أجد ماكياجا لديه إمكان احتمال الماراثون، عندما يتعلق الامر بالتدريب؟

إليك أفضل النصائح الخاصة بهذا الامر:

كريم الاساس:

لا شك في أن خطوط الاساس السائل ستختفي خلال جلسة اليوغا الساخنة والبودرة، ولذلك فصيغة الكريم طويل الأمد ستكون أفضل على البشرة، فهي تستقر عليها بشكل جيد ولن تتحرك اذا حدث تعرق، وعليك التأكد من انها خالية من الدهون ولا تسد المسام. والمشكلة الشائعة هي وضع الاساس خلال القيام بالتمارين الخارجية واستخدام اساس دهني كثيرا، اختاري نوعية تتضمن واقيا من الشمس.

الكونسيلر:

اذا كنت تريدين الذهاب من دون وضع الماكياج ولكنك تلاحظين وجود عيوب على بشرتك مثل الندوب وحب الشباب أو دوائر تحت العينين، فعليك محاولة تخطي الاساس ووضع الكونسيلر فقط في الأماكن التي تحتاج اليه.

لون الشفاه:

تخطي أحمر الشفاه الثقيل وغير اللامع، وبدلا من ذلك استخدمي الملمع الملون، او البلسم الذي سيمنح شفتيك مظهرا صحيا وممتلئا، ولا يعمل على تجفيفهما.

الماسكارا:

الكحل أو الظل على الأرجح لن يصمد تحت حرارة التمارين الهوائية، وليس ضروريا في صالة الالعاب الرياضية، والماسكارا المضادة للماء تعتبر افضل رهان عندما يتعلق الامر بماكياج العيون، لذا عليك استخدام صيغة مقاومة للتلطخ.

 
 
 
 
 

أضف تعليق


كود امني
تحديث