Follow Lingeriepedia On Facebook Follow Lingeriepedia On Twitter
تسريحات ماكياج
العناية بالبشرة العناية بالجسم
العناية بالشعر جمال العروس
مستحضرات التجميل عطور
الاكثر قراءة

أشتركى فى قائمتنا البريديه

أشتركى فى قائمتنا البريديه لتصلك أخر أخبارنا

جمال و صحة بشرتك تبدء من غذائك

عندما تبلُغين سن الثلاثين ، ربما تختلف طريقتك فى ارتداء الملابس ووضع الماكياج عما كانت عليه فى سن العشرين، وذلك بناء على ما تقدمه بيوت الأزياء والجمال من جديد كل يوم. كذلك الحال مع البشرة، فإن طريقة العناية بها تختلف وفقا لاحتياجاتها ومتطلباتها فى كل مرحلة من العمر.

ولأن الغذاء واحد من أهم أساسيات العناية بالبشرة، ونوع طعامك يؤثر بشكل أو بآخر على صحة بشرتك، فإن تغير خريطة طعامك وفقا لطبيعة بشرتك فى مراحل عمرها المختلفة أمر حتمي للوصول لبشرة صحية ومشرقة وغاية فى الجمال وهو ما تتمناه كل فتاة.

إليك سيدتي خريطة الغذاء التى يجب أن تتبعيها فى كل مرحلة من مراحل عمرك لضمان الحصول على ملمس صحي وشبابي لبشرتك طيلة العمر.

فترة العشرينيات

أغلب الفتيات فى هذه السن تميل بشرتهن إلى الاحمرار وتكوين البثور وظهور الحبوب. لذا ينصح خبراء العناية بالبشرة بالتخفيف من السكريات فى طعامك، فذلك يحميك من البثور بعض الشئ. امتنعي عن تناول الحلويات الثقيلة والسكاكر والمشوربات الغازية التى تحتوى على الصودا. يمكنك تعويض السكر فى الجسم، من خلال تناول الشيكولاته الداكنة والتوت والكرز وغيرها من الفواكه الطبيعية التى تكون غنية بمضادات الأكسدة وتساعد بشرتك على تنقية نفسها. كذلك اشربي الماء بكثرة بدلا من المياه الغازية أو المنتجات التي تحتوي على الصودا.

فترة الثلاثينيات

فى هذه السن، تكون البشرة فى أبهي صورها وتحظي بشباب وإشراقة ذات بريق خاطف، وكل ما عليك فعله لزيادة جمال بشرتك هو الإكثار من تناول الفواكه والخضراوات الغنية بمادة البيتا كاروتين « beta-carotene” التى تحمي البشرة من أشعة الشمس، وهى موجودة بكثافة فى الخضراوات البرتقالية اللون كالجزر والقرع عسل والكانتلوب والبطاطا. اكثري أيضا من تناول الأوراق الخضراء الداكنة حيث إنها تساعد البشرة على تجديد خلاياها بصورة منتظمة.

فترة الأربعينيات

شبح التجاعيد يبدأ فى مطاردة المرأه فى فترة الأربعينيات وتبدأ الخطوط الرفيعة فى الظهور حول العين والشفاه والأيدي، ومن هنا عليك التركيز على الأطعمة التى تحتوى على كميات مرتفعة من فيتامين «سي « الذي يسهم بقوة فى إخفاء التجاعيد، أكثري من تناول الفواكه الحمضية كالبرتقال والليمون واليوسفي وكذلك البروكلي والفلفل الملون والكرنب.

الترطيب المثالي يخفي آثار التجاعيد والشيخوخية ،عليك شرب الكثير من السوائل على مدار اليوم مع استخدام مرطب من نوع جيد لمساعدة جلدك على الترطيب مع الإمتناع عن الوقوف فى الشمس لفترات طويلة حيث إنها سبب أساسي فى إبراز التجاعيد.

فترة الخمسينيات

ينصحك خبراء العناية بالبشرة بالتركيز على ترطيب البشرة فى فترة الخمسينيات حيث إنها تميل للجفاف وتكثر بها التجاعيد، وذلك من خلال شرب كميات وفيرة من الماء على مدار اليوم بالإضافة إلي المشروبات الصحية التى تكون منعدمة السعرات الحرارية مثل الشاي الأخضر والقهوة وكذلك الفواكه والخضروات القائمة على الماء كالخيار والمشروم والخوخ والبرتقال والعنب والتوت، فهذه الفواكه تتكون من 90% ماء طبيعيا.

 
 
 

أضف تعليق


كود امني
تحديث