Follow Lingeriepedia On Facebook Follow Lingeriepedia On Twitter
تسريحات ماكياج
العناية بالبشرة العناية بالجسم
العناية بالشعر جمال العروس
مستحضرات التجميل عطور
الاكثر قراءة

أشتركى فى قائمتنا البريديه

أشتركى فى قائمتنا البريديه لتصلك أخر أخبارنا

حب الشباب ... الأسباب و العلاج

لماذا يعاني الكثير من الشباب من حب الشباب والبثور، وما الذي يجري فعلاً لبشرتنا؟ تحدثنا إلى الدكتور ابراهيم عبارة أخصائي الجلد وعضو في الأكاديمية الأمريكية والأوربية للأمراض الجلدية وأخصائي علاجات البثور في بايوديرما، ليكشف لنا الأسرار التي نحتاجها.

ما هي أسباب ظهور حب الشباب؟

هناك عوامل عديدة مسببة لحب الشباب مثل التوتر والتغيرات الهرمونية لدى الإناث في فترة الدورة الشهرية, واستخدام بعض مستحضرات التجميل وتغير المواسم والمناخ وبعض الأدوية مثل الهرمونات الكورتيكوستيرويد والأندروجين وأخيرًا المواد الكيميائية الصناعية مثل الكلورين.

ما هي أفضل طريقة لمعالجة حب الشباب؟

ينبغي معالجة أكبر عدد ممكن من العوامل الفسيولوجية والمرضية مثل الحد من الالتهاب باستخدام الرتينويدات الموضعية والشفوية، والمضادات الحيوية البنزويل بيروكسايد لخفض انتاج الزيوت في الجلد، وعلينا العمل على البكتيريا من خلال المضادات الحيوية، والبنزويل بيروكسايد.

إلى أي مدى يضر عصر الحبوب بالبشرة؟

الضغط على الحطاطات والحويصلات أو حب الشباب الكيسي ضار للجلد ويمكن أن يسبب مشاكل مثل صدمة للأنسجة حول المنطقة المصابة مع انتشار العدوى إلى مناطق أخرى من الجلد، وأيضا قد يؤدي إلى تكوين بقعة وفرط التصبغ.

كيف يمكن معالجة الندب التي سببها حب الشباب؟

تلطيف البشرة وتنقية نسيجها وتجديد النقاوة الطبيعية للبشرة هو العلاج للندب التي سببها حب الشباب.

أي مستحضرات يمكن استخدامها لمعالجة حب الشباب وحماية البشرة من ظهورها مجددًا؟

يعتمد ذلك على خطورة حب الشباب المنتشر. في حالة حب الشباب الخفيف، يمكننا استخدام ريتينويد موضعي لعلاج حب الشباب. للحطاطات يمكننا أن نضيف المضادات الحيوية الموضعية لريتينويد. في حالة حب الشباب المعتدل، ويمكننا أن نضيف المضادات الحيوية عن طريق الفم لريتينويد مع البنزويل بيروكسايد. من أجل حب الشباب الحاد، الذي يكون عقديًا وكيسيًا، يكون الإيزوتيرتينوين عن طريق الفم اختيارًأ جيدًا وتأكدي من استخدام البنزويل بيروكسايد ريتينويد والتي من شأنها منع ظهور حب الشباب مجددًا.

 
 
 

أضف تعليق


كود امني
تحديث