Follow Lingeriepedia On Facebook Follow Lingeriepedia On Twitter
أنتى و زوجك انتى و ابنائك
أنتى و منزلك فن الديكور
ايتيكيت النصف الاخر
الاكثر قراءة

أشتركى فى قائمتنا البريديه

أشتركى فى قائمتنا البريديه لتصلك أخر أخبارنا

لتكونى سيدة اعمال بدون اى تكاليف او رأس مال

انتشرت مؤخراً المشروعات الصغيرة والتسويق لها عبر الشبكة العنكبوتية، كنوع من مكافحة الشباب للبطالة، وقد سلطت بوابة الوفد أكثر من مرة الضوء على اجتهادات الشباب ونجاحهم في تلك المشروعات، وقد أُعجبت القارئتان "موني" و"مها الديدي" بموضوع "البنات شيفات من منازلهم " وأرسلتا تسألان عن كيفية إقامة مشروع الأكلات البيتي والتسويق له .

وأجيبهما بأن مشروع تحضير الأكلات في المنزل هو المشروع الوحيد الذي لا يحتاج إلى رأس مال، بل حسابات بسيطة لتحديد الأسعار والمكسب، وعلى كل فتاة تريد إنشاء هذا المشروع أن تلم أولاً بأهم الأدوات التي ستحتاج إليها وهي كاميرا ديجيتال جيدة ، وحساب على موقع " الفيس بوك" ، وفي المقام الأول يجب أن تكوني ماهرة في الطهي أو متميزة في شيء ما مثل الحلويات الشرقة أو الغربية .. إلخ .

وقد تتساءلين ما أهمية الكاميرا والفيس بك فأجيبك :

• أن أهمية الكاميرا الديجيتال في ضرورة تصوير أكلاتك على الطبيعة حتى يطمئن عملائك، وكلما كانت صورك أكثر كلما زاد الإقبال .

• إنشاء جروب على الفيس بوك يحقق لكِ الأمر المستحيل ، ألا وهو التسويق المجاني، ولا تنسي أن تنشئي حساباً خاصاً مختلفاً عن حسابك الشخصي تجنباً لسخافات ومضايقات البعض خاصة بعض المراهقين من الشباب .

• عليكِ ايضاً بإنشاء صفحة على الفيس بوك ، فهي تضمن لكِ تفاعلاً اكثر وتصل إلى جميع المشتركين على " الوول" دون إزعاج، أما الجروب ففائدته تكمن في إرسال رسالة إلى جميع أعضائه وضمان وصولها للجميع .

• ابدأي بدعوة أصدقائك إلى الجروب والصفحة واطلبي منهم دعوة أصدقائهم أيضاً.

 

• تعرفي على أصحاب الجروبات مختلفة النشاط عنك، والتي تهم المرأة مثل الملابس والاكسسوارات وحقائب اليد .. إلخ، ووجهي الدعوة لأصحاب تلك الجروبات لعمل تبادل إعلاني، بهذه الطريقة ستكتسبين المزيد من العملاء .

• إذا كنتِ متميزة في فرع ما كالحلويات الشرقية أو الغربية أو الأكلات السورية .. إلخ، يفضل أن يعتمد مشروعك على تسويقها وأن تداومي البحث عن الجديد في عالم الأكل .. واعلمي جيداً أن قاعدة النجاح هي أن تقدمي مالا يقدمه الآخرون .

• كوني متميزة في الأسعار والخدمات، فمثلا إضافة خدمة التوصيل المجاني للمنازل تجعل الجميع يتهافتون عليكِ .

• الأهم في التعامل مع الجمهور هو الالتزام بالجودة والمواعيد، فإياكِ والتأخر في مواعيد التسليم .

• الإعلان أهم شيء في التسويق، لذا حينما يتوافر معك المال الكافِ لا مانع من الإعلان على الفيس بوك أولاً ثم "جوجل" ثم حيث تريدين .

 
 
 

أضف تعليق


كود امني
تحديث