Follow Lingeriepedia On Facebook Follow Lingeriepedia On Twitter
تسريحات ماكياج
العناية بالبشرة العناية بالجسم
العناية بالشعر جمال العروس
مستحضرات التجميل عطور
الاكثر قراءة

أشتركى فى قائمتنا البريديه

أشتركى فى قائمتنا البريديه لتصلك أخر أخبارنا

كيف تحضرين نفسك قبل موعد الزفاف كي تكوني الأجمل

العد العكسي يبدأ قبل شهرين من موعد الزفاف ويشمل العناية بالبشرة، والجسم، والشعر، والأظافر. خلال هذه الفترة، تكون العروس قلقة ومتوترة. لهذا السبب، تحتاج إلى خطة متقنة تساعدها على تنظيم مواعيدها وتحضير نفسها لتكون الأجمل في يوم زفافها.

قبل شهرين من موعد الزفاف

ابحثي عن خبيرة تجميل تثقين بها قادرة على منحك الإطلالة التي تلائم ملامح وجهك وتجعلك مميّزة في يوم زفافك. فأخصائية التجميل التي تتمتع بخبرة طويلة تعرف كيف تبرز جمالك الحقيقي وتموّه الملامح الأقل جاذبية بأسلوب شفاف، ولا تجعل وجهك يبدو مثقلاً بمساحيق التجميل كالقناع. من المهم أيضاً، اختيار خبيرة تجميل تعزز ثقتك بنفسك، وتبدد مخاوفك خصوصاً وأن العروس تكون متوترة طيلة فترة التحضير للزفاف، وتحتاج إلى من يخفف من قلقها ويُشعرها بالراحة والرضا قلباً وقالبا.


العناية بالبشرة

إذا كانت العروس تعاني من مشاكل في بشرتها كانتشار البثور، أو ظهور الاصطباغات اللونية، أو فقدان النضارة والحيوية، فالعناية ببشرتها يجب أن تبدأ قبل موعد الزفاف لأن العلاجات المتوافرة تحتاج إلى وقت طويل لإظهار نتائجها الفاعلة دون أن تترك تأثيرات جانبية.
العناية بالبشرة ضرورية جداً لأن سحنة العروس يجب أن تكون نضرة وخالية من العيوب لتبدو مشرقة من خلال الماكياج. يبدأ برنامج العناية بعملية تنظيف عميقة للجلد Nettoyage تشمل إزالة الرؤوس السوداء والبيضاء، تقشير البشرة، ووضع أقنعة تلائم طبيعتها وحاجاتها. فإذا كانت البشرة دهنية، تُستخدم لها الأقنعة المطهرة التي تعدّل الإفرازات الدهنية وتُنقّي المسامات وتُقلصها. وإذا كانت البشرة جافة، تُستخدم لها الأقنعة المغذّية والغنيّة الترطيب. أما في الحالات المستعصية أي عندما تكون البشرة تعاني من مشاكل الكلف، العُدّة الوردية، أو حب الشباب فننصح العروس باستشارة طبيب الجلد لإيجاد العلاج الناجع، وذلك قبل موعد الزفاف بثلاثة أشهر.
العناية بالجسم

هذه الفترة مثالية لإنقاص الوزن باتباع حمية غذائية مدروسة لا تؤثر سلباً على صحة العروس ونضارة بشرتها. لهذا السبب، ننصح باستشارة أخصائية التغذية لوضع برنامج غذائي صحّي ومتوازن يساعد العروس على التخلص من الكيلوغرامات غير المرغوب بها دون إجهاد الجسم. ويجب أن تترافق الحميّة الغذائية مع برنامج رياضي متكامل يساعد على صقل الجسم، ويخفف من حالة التوتر التي تعيشها العروس خلال فترة التحضير للزفاف. من الضروري أيضاً الخضوع إلى جلسات التصريف اللمفاوي في أحد مراكز التجميل المتخصصة لتخليص الجسم من السموم المتراكمة ، والسوائل المحتبسة في خلايا البشرة، وتحفيز الدورة الدموية، والتخفيف من مظهر السيلوليت. فتأثير هذه الجلسات ينعكس إيجابا على الصحة وملامح الوجه أيضا فتبدو هذه الأخيرة نضرة ومتألقة.

خلال هذه الفترة، ننصح العروس بتدليل بشرة جسمها باستعمال مستحضرات التقشير المخصصة للجسم التي تزيل الخلايا الميتة وتمنح البشرة ملمسا مخمليا، واتباعها بالكريمات أو الزيوت المغذية والمرطبة للمحافظة على مرونة الجلد ونعومته. كذلك، يمكنها استعمال المستحضرات التي تصقل البشرة وتخفف من مظهر السيلوليت.

من ناحية أخرى، ننصح العروس بإزالة الوبر الزائد نهائيا باعتماد إحدى التقنيات المتوافرة في مراكز التجميل والتي تساعدها على التمتع ببشرة نظيفة وملساء كالتي يتمتع بها الأطفال.

إذا كانت العروس من محبذات اللون البرونزي وتحب اكتساب الاسمرار الجذاب قبل موعد الزفاف، ننصحها بتعريض جسمها تدريجياً لأشعة الشمس لكي تكتسب سمرة خفيفة لا تتناقض مع لون وجهها الذي يُفضّل أن يبقى مشرقا. فالوجه المشرق يبدو أجمل في الصور.
جربي:

  • Chanel Body Excellence Slim Slimming Anti-Cellulite Gel
  • Givenchy No Complex Skin Smoothing Massage Exfoliator
  • Clarins Extra-Firming Body Cream Lifts Tones, Comfort
  • Nuxe Body Range
  • Braun Silk- Epil 7 للتخلص من الوبر الزائد

العناية بتاج الجمال

العناية بالشعر يجب أن تتم في صالون التزيين لأن المزيّن المحترف يستطيع أن يعالج مشاكل شعرك بأفضل الوسائل من قص، أقنعة، أمصال، حمامات زيت، وعلاجات مرممة يتم اختيارها تبعا لحالة الشعر سواء كان يعاني من الجفاف، التساقط، والقشرة المحرجة... الخ. لكن، مهما كانت علاجات هذه المشاكل متطورة فإن قص أطراف الشعر المتضررة يبقى ضمن الأولويات. بعد علاج فروة الرأس والعناية بالشعر، يمكن للعروس اختيار لون الشعر الذي يبرز جمالها بمساعدة المزيّن. في هذه الفترة، ينصح أهل الخبرة بعدم إجهاد الشعر، وتجنب التصفيفات التي تحتاج للمجفف أو مكواة التجعيد والتمليس، وتقنيات Highlight، والابتعاد عن  تسريحات رفع الشعر. فمن الأفضل تخصيص هذه الفترة  للاهتمام بصحة الشعر وراحته.
جربي:

  • Pantene Clinicare Treatment
  • Kérastase Nutritive Nutri-Thermique
  • فرشاة الشعر الدوارة من بايبيليس AS 130


نصائح منوعة

  • أوقفي جلسات الليزر أو IPL الخاصة بإزالة الشعر من الوجه قبل أسبوعين من موعد الزفاف.
  • إذا كنت تفضلين نزع الوبر الزائد بالطرق التقليدية يمكنك القيام بذلك قبل موعد الزفاف بثلاثة أيام لتجنّب احمرار الجلد.
  • اعتني بساقيك خصوصا إذا كنت تعانين من الدوالي، واستعملي لها الكريمات التي تحدّ من الآلام الناتجة عنها وتحفّز الدورة الدموية.
  • الوشم التجميلي يساعد على تحسين بعض الملامح الملفتة في الوجه كالحاجبين، ورسمة الفم والعينين. فإذا كنت بحاجة إلى إجراء بعض التعديلات من خلال الوشم التجميلي، ننصحك باختيار خبيرة تجميل ماهرة تحقق لك النتائج بأسلوب طبيعي.
  • قومي بزيارة صالون التجميل والتزيين قبل أسبوع لإجراء تجربة أخيرة على تسريحة الشعر والماكياج، وتحضير بشرتك من خلال عملية التقشير المنظف يتبعها وضع قناع معزز للإشراق.
  • يمكنك زرع الرموش الاصطناعية التي تدوم لثلاثة أشهر، فهذه التقنية تعزز الأهداب، وتغنيك عن استعمال الماسكارا خلال شهر العسل.
  • قبل يومين من موعد الزفاف، دعي أخصائية التجميل تنسّق حواجبك بالشكل الذي يلائم ملامح وجهك، وتهتم بيديك وقدميك وأظافرك. اطلبي منها وضع شمع البارافين لتغذية بشرة اليدين والقدمين وإكسابها الليونة والنعومة.
  • إذا كنت ترغبين في الحصول على لون برونزي دون التعرض للشمس، يمكنك رش جسمك بالمسمّر الذاتي في إحدى مراكز التجميل المتخصصة فتحصلين على لون موّحد يدوم لأيام، ويزول بأسلوب طبيعي.
    جربي مستحضرات التسمير الذاتي: Guerlain Terracotta Jambes De Gazelle


 
 
 
 
 

أضف تعليق


كود امني
تحديث