Follow Lingeriepedia On Facebook Follow Lingeriepedia On Twitter
تسريحات ماكياج
العناية بالبشرة العناية بالجسم
العناية بالشعر جمال العروس
مستحضرات التجميل عطور
الاكثر قراءة

أشتركى فى قائمتنا البريديه

أشتركى فى قائمتنا البريديه لتصلك أخر أخبارنا

مكياج عروس 2013 .. الوان دافئه و هادئه

يختلف الأسلوب الذي تتبعه خبيرة التجميل الإماراتية ميثاء عبدالله عن نظيراتها في عالم التجميل في الدولة، إذ تعتمد ميثاء على الألوان الدافئة والهادئة، وتبتعد عن الماكياج القوي الذي تراه يغير المرأة، ولا يبرز جمالها، حتى في إطلالة العروس في «ليلة العمر».

وقدمت ميثاء أخيراً عرضاً خاصاً في فندق بيبلوس في دبي، حول ماكياج العروس لعام ‬2013، من خلال سبعة نماذج تباينت بين الهندي واللبناني، وكذلك المأخوذ من إطلالة النجمة الراحلة مارلين مونرو، معتمدة على البنفجسي والوردي وكذلك الألوان الترابية كأساس يمكن ان تختار منه عروس هذا العام.

وقالت ميثاء لـ«الإمارات اليوم»: «لقد حاولت أن أقدم من خلال النماذج السبعة التي طرحتها نظرتي الخاصة لعروس ‬2013، ولذا آثرت ان أنوع في الشكل المطروح بين عروس وأخرى، مع تركيزي على أن يكون الماكياج خفيفاً بشكل عام، من دون أن ألجأ الى المبالغة التي أجدها تغير مظهر المرأة»، مشيرة الى أنها «تعتمد على الماكياج الخفيف الذي يساعدها على إبراز جمال المرأة، وليس التغيير في شكلها، فهناك جملة تقال أحياناً حين تضع المرأة ماكياجا قوياً، هي: لم نعرفك، وبرأيي هذا الأمر يبين مدى الخطأ في الأسلوب المتبع في الماكياج الذي ينبغي أن يجمل ويبرز المحاسن لا أن يغير شكل المرأة».

عيون

بسام فتوح وهالا نجم وأحمد قبيسي.. أسماء خبراء تحب أن تتبعهم ميثاء عبدالله في عالم التجميل، التي أضافت «أحب خبراء التجميل اللبنانيين، فمكياجهم خفيف وجميل، لكنني شخصياً أميل الى إبراز العيون ليس من خلال الرسم المبالغ فيه، وإنما من خلال التحديد البسيط»، مشيرة الى ان الإماراتية غالباً ما تطلب الماكياج القوي في «ليلة العمر»، ويكون عليها إقناعها باختيار البسيط، وأحياناً تجد صعوبة في ذلك، فالبعض يستخف بالماكياج الخفيـف، لاسيما للـعروس. أما الألوان الخاصة بالعروس التي استخدمتها ميثاء في العرض الذي قدمته، فارتكزت على البنفسجي الفاتح والوردي والألوان الترابية، مبتعدة عن الأسود والأحمر ومختلف مشتقات الألوان الداكنة، معتبرة أن هذه الألوان تدخل قائمة الألوان التي قد يستمر استخدامها لفترات طويلة، فهي كلاسيكية لا ترتبط بموضة معينة، كما أن المرأة لو فتحت صور زفافها بعد ‬20 سنة فلن تندم على الألوان التي كانت قد اختارتها، بل على العكس ستجدها مقبولة ومميزة في كل وقت.

فخامة

ورأت خبيرة التجميل الإماراتية أن البنفسجي الفاتح والوردي والألوان الترابية تناسب مختلف المواسم، ناصحة العروس التي تطالب بالألوان القوية بالالتفات الى كريم الأساس بشكل رئيس، إذ إنه هو الذي يبرز جمال البشرة أو يخفي عيوبها، فالبشرة المميزة هي التي تظهر العروس وتبرز فخامة ماكياجها. وشددت على أن الماكياج القوي يسهم في جعل العروس تبدو أكبر من سنها، بينما الخفيف غالباً ما يجعل المرأة تبدو أصغر سناً. وأشارت ميثاء الى أن الإماراتية غالبا ما تتزوج في سن صغيرة، لذا عليها أن تبحث عن الماكياج الخفيف الذي لا يظهرها أكبر سناً، منوهة بأن الماكياج يمكن أن يصلح لأي عمر، فمن الممكن أن يناسب فتاة صغيرة، لكن بشرط أن تعرف ماذا تضع على وجهها كي لا تبدو أكبر من سنها. وتوجد أخطاء كثيرة ترتكبها السيدات في أثناء وضع الماكياج، منها - وفقاً لميثاء - عدم الاعتناء برسم الحواجب، أو وضع الأساس الخطأ الذي يجعل البشرة تبدو برتقالية أو رمادية، أو حتى يبدو الأساس كالعجين على البشرة. وينبغي معرفة نوعية البشرة قبل اختيار كريم الأساس أو البودرة، لأن الاختيار الخاطئ يبرز مشكلات البشرة ولا يخفيها، وكذلك أن تعرف ما إذا كان عليها أن تكبر العينين أو تصغرهما، أو تحتفظ بشكلهما مع القليل من التحديد.

عيوب

واعتبرت ميثاء عبدالله الماكياج واحداً من الأمور التي تسهم في ابراز المحاسن، وإخفاء العيوب، لكنها أكدت أنه ليس حلا سحريا للبشرة المتعبة، لذا على المرأة الاعتناء بصحة البشرة. أما في ما يتعلق بالألوان التي تناسب البشرات المختلفة، فلفتت الى أنه لا مشكلات في الألوان مع الفتيات اللاتي يتمتعن ببشرة سمراء أو حنطية، لكن المرأة البيضاء عليها ان تتجنب بعض الألوان كالأزرق والأخضر، فهي لا تناسبها، فالألوان الترابية هي التي تتماشى معها أكثر من سواها. أما ماكياج الشتاء اليومي لهذا الموسم، فقدمته عبدالله من خلال بعض النصائح للمرأة، خصوصاً العاملة: «فعلى المرأة العاملة أن تضع الماكياج الناعم والخفيف، ويجب أن تركز على كريم الأساس، ويمكنها أن تتجنب البودرة، كما عليها أن تختار مستحضرات التجميل الطويلة الأمد، التي قد تبقى على الوجه طوال النهار ومع الوقت تصبح أجمل. ويمكن للمرأة اختيار ألوان طبيعية للشفاه مع القليل من التحديد، بينما توضع الماسكارا على العيون وتبرز الحواجب، مع الابتعاد عن تحديد العين، الى جانب ذلك عليها اختيار الألوان المطفية وليست اللامعة، وكذلك وضع الكريمات المرطبة قبل الماكياج، التي تجعل البشرة مشعة».

نصائح

أعطت خبيرة التجميل الإماراتية المرأة مجموعة من النصائح للتمتع ببشرة صحية تؤمن الحصول على ماكياج جميل، منها:

- شرب كمية كافية من المياه تساعد على تأمين الترطيب للبشرة.

- تنظيف البشرة مرة كل أسبوع من أجل التخلص من الرواسب التي تعجل شيخوخة البشرة.

- تناول الفواكه والفيتامينات الخاصة بالبشرة بكميات جيدة.

- اختيار الكريمات التي يدخلها المغذيات، وحماية البشرة، فهي تساعد على حماية البشرة من العوامل الخارجية كالرطوبة والحرارة، وكذلك تغذيها.

- تنظيف البشرة من بقايا الماكياج جيداً قبل النوم كي لا تدخل البشرة وتسبب المشكلات.

 
 
 
 
 

أضف تعليق


كود امني
تحديث