Follow Lingeriepedia On Facebook Follow Lingeriepedia On Twitter
تسريحات ماكياج
العناية بالبشرة العناية بالجسم
العناية بالشعر جمال العروس
مستحضرات التجميل عطور
الاكثر قراءة

أشتركى فى قائمتنا البريديه

أشتركى فى قائمتنا البريديه لتصلك أخر أخبارنا

أساسيات هامه لأختيار عطرك المفضل

أساسيات هامه لأختيار عطرك المفضل

تتنوع مسميات الروائح التى تتعطر بها النساء ما بين ماء الكولونيا وعطور ومزيلات للعرق، وكلها سواء فى أنها تكسب الجسد رائحة جميلة.. ولكنها تختلف فى تأثيرها وقوة رائحتها وفترة إستمرارها، وهناك العديد من الأمور التي ينبغى أن تعتمد عليها المرأة عند اختيارها لعطرها، خاصة إذا كان يصنف ضمن ماركة أو ضمن نوع جديد لعطر سمعت عنه من صديقتها. وهناك عدة قواعد يقدمها لها الخبراء المتخصصون ترشدها عند اختيارها لعطرها الجديد المفضل.

عطر الصباح.. والسهرة

وبداية يؤكد الخبراء على حقيقة مهمة، وهى أنه لا يمكن تصنيف العطور على أنها شتوية أو صيفية، ولكن يصح القول أن هناك عطوراً تناسب فصل الشتاء وأخرى تناسب فصل الصيف، كما يوجد تركيبات مخصصة للصباح وأخرى للمساء والسهرات، والمهم أن تعرف المرأة كيف تختار ما يناسبها من عطور وتعى أهمية إستخدامها فى المكان والزمان الملائمين.

رائحة الزهور

فى بادئ الأمر يجب أن تشعرى بكل أحاسيسك أن هذا العطر يمكن أن يصبح عطرك المفضل، ويجب أن تعجبى به من الوهلة الأولى، وبعد مرور ساعة على وضع العطر وحتى نهاية اليوم، يدخل الكحول المطعم برائحة الزهور أو الفاكهة الذى يحتوى عليه العطر إلى المسام ويتشربها الجلد، مما يؤدى إلى الشعور بالميل إليه أو الابتعاد عن استعماله.

أما صلاحية العطور فتختلف بحسب نوع كل منها وكذلك فترة الاستهلاك، لكن الطريقة المثلى لمعرفة ذلك تكون بوضع العطر دائماً فى علبته الخاصة، لأن الضوء والحرارة يمكن أن يفسدان الرائحة والخصائص.

وفى هذا السياق ينصح الخبراء بعدم وضع العطر على الوجه لأن معظم العطور تحتوى على نسبة عالية من الكحول وبشرة الوجه حساسة جداً لا تتحمله ولا سيما أن العطر ليس مخصصا للوجه، لذلك يفضل وضع العطر على الرقبة والصدر مع قليل منه على الشعر.

ـ وإذا أعجبك عطراً عند إحدى صديقاتك، فهذا لا يعنى أنه يناسبك وسوف يروق لك، لأن تفاعل الجلد مع الروائح يختلف من شخص لآخر.

ـ ولا تكتفى بشم العطر من زجاجته، فلابد من وضع القليل منه على بشرتك وتركه لمدة عشر دقائق على الأقل إلى نصف ساعة للتعرف على رائحته الحقيقية، والتأكد من إعجابك به.

لا تُقبلى على تجربة أكثر من ثلاثة إلى أربعة أنواع من العطور في المرة الواحدة على ظهر اليد، لأن الروائح سوف تتشابه ولن تستطيع إصدار أى حكم على أى منها ولكن الأفضل أخذ عدد من العينات وتجربتها فى المنزل بتأن وروية واختيار الأنسب.

ـ خذى بعين الاعتبار دائماً أن الروائح الرقيقة (روائح الزهور والفاكهة) مناسبة لفصل الصيف، اما الروائح الثقيلة (التى تحتوى على الزيوت) أفضل لفصل الشتاء لإعطائك إيحاء بالدفء.

عطر الشتاء.. الدافئ

ـ أما أفضل الأماكن لوضع البارفان بعد شرائه هى أماكن النبض مثل الرسغ، وخلف الأذن، وأسفل الرقبة، وباطن الركبة.

ـ وتختفى رائحة العطر بعد 4 6 ساعات، لذلك يجب رش القليل منه مرة أخرى إذا كنت ترغبين فى ذلك.

ـ ولدوام رائحة عبير العطر يفضل أخذ حمام في الصباح الباكر عند الاستيقاظ وقبل الخروج.

ـ لا يرش أى عطر على الشعر إلا إذا كان نظيفاً ومغسولاً، لأن الزيوت التى توجد في الشعر قد تغير من طبيعة العطر.

ـ لا تحاولى مسح العطر وتوزيعه بأصبعك عند وضعه، لأن هذا يتلف تركيبة جزيئاته،

وتجنبى رش أية روائح عطرية على الملابس لأنها قد تترك آثار بقع عليها.

ـ أما المسافة المثالية التي ينبغى أن تبعد زجاجة العطر فيها عن الجسم عند وضع العطر لضمان توزيع شذاه هى 8 سم.

 
 
 
 
 

أضف تعليق


كود امني
تحديث