Follow Lingeriepedia On Facebook Follow Lingeriepedia On Twitter
تسريحات ماكياج
العناية بالبشرة العناية بالجسم
العناية بالشعر جمال العروس
مستحضرات التجميل عطور
الاكثر قراءة

أشتركى فى قائمتنا البريديه

أشتركى فى قائمتنا البريديه لتصلك أخر أخبارنا

استنشاق عبير الصيف.. أحدث تشكيلات العطور الرجالية والنسائية


تتسم مهنة صناع العطور بالصعوبة؛ إذ يتوجب عليهم تعبئة الصيف في قنينات تفوح منها روائح الزهور والأعشاب والأخشاب والانتعاش والبهجة.

وتتوافر أحدث تشكيلات العطور الرجالية والنسائية في الأسواق حالياً، ويَعد صناعها بأن تفوح منها تلك الروائح.

ويقول مارتن روبمان، المدير التنفيذي لاتحاد شركات توزيع مستحضرات التجميل الألمانية (VKE) بالعاصمة برلين :"تطغى الإبداعات التي تصطبغ بالطابع الرياضي المنعش على العطور الرجالية".

وقد تم إثراء العطور الرجالية بروائح التوابل والأخشاب الفاخرة، مثل عطر «Boss Orange Man» الذي يُعد نظيراً للعطر الحريمي «Boss Orange Woman» الذي تم إطلاقه بالفعل.


ويعتمد هذا العطر على خُلاصة رائحة خشب البوبنجا، وقد تم إثراؤه بعطر الفانيليا والتفاح الطازج والبخور. ويُعد هذا العطر أحد الأنواع القليلة التي سيتم طرحها بالأسواق للرجال هذا الصيف؛ إذ أن كثير من الشركات المنتجة لا ترغب – على حد قولها – في إبداع عطور جديدة إلا في فصل الخريف.

ويختلف الأمر بالنسبة للنساء؛ حيث ستحل التركيبات التي تجمع بين روائح الزهور والفواكه محل عطورهن الشتوية الغنية كثيراً. ويتجسد ذلك لدى شركة Donna Karan New York؛ فعطرها ذو اللون الوردي «Be Delicious Fresh Blossom Juiced» يستحضر في الذهن – على حد قول الشركة – رائحة ندى الصباح المتجمع على الورود والأزهار المقطوفة.

وتتشكل روح العطر «Be Delicious Juiced» ذو اللون الأخضر من روائح التفاح وأزهار الكمثرى ونكتار المانجو، بينما يستمد عبقه الزهري من روائح زنبق الوادي والبنفسج والفاوانيا.

كما تعول ماركة Clinique في عطرها «Happy in bloom» على انتعاش الفواكه؛ حيث يمزج العطر بين روائح الفريزيا والميموزا والعنبر والبرقوق الأصفر.

وقد أبدعت ماركة F?rster & Johnsen عطراً يناسب كلا الجنسين ويلاءم كل إحساس. وبدلاً من التقسيم الكلاسيكي لأنواع العطور (منعش، ذو نكهة توابل، شرقي) تحمل العطور هنا الأسماء Love و Energy و Courage و Happiness و Freedom.


وأوضحت الشركة أن أسماء هذه العطور، المناسبة للرجال والنساء على حد سواء، تدور في فلك المشاعر والأحاسيس من قبيل الحب والشجاعة والسعادة.

وفي أيام الصيف الحارة يُعد إسبراي الجسم مناسباً أكثر من العطر، لأنه يكون أخف. ويعول الإسبراي «Aroma juicy» و«Aroma blue» من ماركة Lancôme على عطر الليمون المنعش، لذا فهما مناسبان لحرارة فصل الصيف.

كما تطرح ماركة Marc Jacobs كل صيف ثلاثة إسبريهات منعشة حصرية بالأسواق. وتحمل الإسبريهات الثلاث لعام 2011 الأسماء Curaçao و Ginger وCranberry.

وبينما يضع المرء قطرتين أو ثلاثة على الأكثر من العطر أو من ماء التواليت (Eau de Toilette)، يمكن بخ إسبراي الجسم على مساحة كبيرة، على سبيل المثال على الشعر أو مؤخرة العنق أو الذراعين أو ثنية الركبة.

وبذلك لا تظل رائحة العطر النفاذة عالقة في الأنف طوال الوقت، ولكن سيتمكن الآخرون من استنشاق عبيرها بوضوح.

وفي المعتاد تمتاز العطور الصيفية بأنها خفيفة ومنعشة، لذا كثيراً ما تقوم الشركات بإنعاش عطورها الكلاسيكية خصيصاً لفصل الصيف؛ حيث قامت ماركة Jil Sander بإنعاش عطرها الكلاسيكي «Sun» خصيصاً لهذا الموسم؛ وتوفر الطبقة العليا من العطر «Sun Eau de Soleil» المكونة من البرغموت وقشر الليمون والجريب فروت واجهة تتسم بطابع عُشبي منعش.

وبالمثل تطرح ماركة Hilfiger إصداراً محدوداً من عطرها الكلاسيكي «Tommy Girl»، وأوضحت الشركة أن الإصدار المحدود «Tommy Girl Summer 2011» يمنح مقتنيه شعوراً بالانتعاش والنداوة بفضل اعتماده على عطر أزهار الماغنوليا الممزوج بدرجات مائية.

ويسود عالم العطور الاتجاه إلى تطوير العطور غير التقليدية والتي لا ترضي بالضرورة ذوق السواد الأعظم من العملاء. ولهذا الغرض كثيراً ما يتم الاستعانة بمنتجات حيوية عالية القيمة؛ حيث تولي الشركات أهمية كبيرة للمكونات الطبيعية بدلاً من المكونات التخليقية الكثيرة.

وتمتاز هذه النوعية من العطور باختلاف عبيرها من بشرة إلى أخرى، ولكنها تكون في نفس الوقت باهظة الثمن. ويتجسد هذا الاتجاه في منتجات شركة Creed مثلاً.

 
 
 
 
 

أضف تعليق


كود امني
تحديث