Follow Lingeriepedia On Facebook Follow Lingeriepedia On Twitter
تسريحات ماكياج
العناية بالبشرة العناية بالجسم
العناية بالشعر جمال العروس
مستحضرات التجميل عطور
الاكثر قراءة

أشتركى فى قائمتنا البريديه

أشتركى فى قائمتنا البريديه لتصلك أخر أخبارنا

خمس خطوات لتحصلى على عطر متكامل و جذاب

إختيار العطر الملائم صعب في الغالب ويحتاج الى بعض التأني، لأن الأمر مرتبط بالشخصية، بنوع البشرة، بالأحاسيس والذكريات أيضاً. فإذا أردتِ شراء عطر مميز يليق بكِ ويغلفكِ بقالب جذّاب ومثير، فإتبعي الخطوات الخمس التالية:


1- جربّي العطر
لكل بشرة التركيبة التي تلائمها، فالروائح تختلف بإختلاف أنواع البشرة. ولمعرفة مدى ملاءمة هذا العطر لبشرتكِ، ضعي القليل منه على أماكن النبض(المعصم والرقبة) وانتظري نصف ساعة، لتكتشفي شخصية هذا العطر الحقيقية ومدى ملاءمته لبشرتكِ.

2- إفهمي إشارات العطر
لكل عطر هندسة معينة يتم إدراكها وفق هرم ينقسم الى ثلاثة أجزاء: إشارات الرأس(أي تلك التي يتم إدراكها عند رش العطر مباشرة)، إشارات القلب(وهي التي يتم فهمها خلال 10 دقائق من إشتمام العطر) والإشارات العميقة(وهي التي يتم فهمها بعد مرور ساعة من الوقت تقريباً). فحين يتم إدراك الإشارات الثلاث يمكنكِ أن تفهمي حقيقة رائحة العطر ومدى ملاءمتهِ لكِ.

3- إختاري التركيبة الصحيحة
ماء التواليت (Eau de toilette)، العطر (Parfum) ، الزيت المعطر (Huile parfume)، اللوشن(Lotion) وغيرها.. للإستعمال اليومي، إختاري ماء التواليت أو اللوشن أو البودرة المعطّرة لأنها تترك إنتعاشاً طويلاً خلال النهار. أما العطر فيعتبر مثالياً للسهرات والمناسبات المسائية، كونه يغلّف الجسم كالرداء المميز طوال السهرة.

4- تعطّري في الأماكن المناسبة
لقد جرت العادة أن نرش العطر في المكان الذي يقبّلنا فيه الآخرون. وبما أن  العطر هو غلاف من الإغراء، ولضمان تأثيره، رشّيه على العنق، منطقة الـ"ديكولتيه"، خلف الأذنين وعلى معصم اليد من الداخل..
ويمكنكِ رش العطر في الهواء والتقدم نحو الرذاذ لتعطير ملابسكِ.

5- إحفظي العطر جيداً
العطر لا يحب الضوء والحرارة والتغيرات المناخية. إحفظيه في مكان بعيد عن الرطوبة وداخل علبته الأصلية، فالعطر الذي يُحفظ جيداً يمكن أن يدوم بين 2-5 سنوات.


 
 
 
 
 

أضف تعليق


كود امني
تحديث