Follow Lingeriepedia On Facebook Follow Lingeriepedia On Twitter
أزياء وموضه فساتين زفاف و سهره
ملابس منزل و عباءات اكسسوارات
كتالوج ملابس اطفال
الاكثر قراءة

أشتركى فى قائمتنا البريديه

أشتركى فى قائمتنا البريديه لتصلك أخر أخبارنا

أساسيات تؤخذ فى الاعتبار للرجال عند التأنق بالبدلة

يحرص كثير من الرجال على ارتداء بذلة في المناسبات الخاصة، ليطلوا بمظهر أنيق وجذاب. وللحصول على هذه الطلة الأنيقة ينبغي مراعاة بعض القواعد عند شراء القميص والبذلة. وعن مواصفات القميص تقول خبيرة الموضة بمدينة أولم جنوب ألمانيا، سونيا غراو: «ينبغي ألا يكون القميص قصيراً، كي لا يخرج من السروال بمجرد الانحناء إلى الأمام، لذا فمن المثالي أن يتدلى القميص أسفل الحزام بمسافة تراوح بين 20 و25 سنتيمتراً من الخلف».

كما تنصح غراو الرجال الممتلئين بعض الشيء بارتداء قميص ذي طية ظهر، نظراً لأنه يمنحهم مزيداً من الراحة.

وتشير خبيرة الموضة الألمانية إلى أنه من المثالي أن يكون هناك حيز فراغ بمقدار إصبع بين ياقة القميص والرقبة.

وبالنسبة لجواكت البذل، فإنها تتوافر بموديلين شائعين: الأول ذو صف أزرار واحد، والآخر ذو صفي أزرار. ويمتاز الموديل ذو صف الأزرار الواحد بأنه يبرز عرض الجزء العلوي من الجسم. أما الموديل ذو صفي الأزرار فيسلط الضوء على طول الجزء العلوي من الجسم، لذا فإنه مناسب للرجال البدناء، إذ يساعد على إخفاء بعض الكيلوغرامات.

وتوضح غراو أنه «كلما كانت ياقة الجاكت، التي غالباً ما تمتد إلى البطن، نحيفة، زاد طول الجزء العلوي من الجسم، لذا ينبغي أن يقع اختيار الرجل القصير القامة على جاكت تكون ياقته نحيفة وذا فتحة رقبة قصيرة، مع مراعاة أن يشتمل الجاكت على صف أزرار واحد مكون من ازرارين أو ثلاثة، أما الرجل الطويل القامة فينبغي أن يختار جاكت تكون ياقته ذات فتحة طويلة، مع مراعاة أن يشتمل الجاكت على صف أزرار واحد مكون من ثلاثة أو أربعة أزرار».

وتشير غراو إلى أن غلق أزرار جاكت البذلة أو فتحها يخضع لبعض قواعد الإتيكيت، موضحة أن «الجواكت التي تشتمل على صفي أزرار ينبغي دائماً غلقها أثناء الوقوف، أما الجواكت ذات صف الأزرار الواحد فيمكن على العكس من ذلك فتحها، لذا فإن ارتداء الصديري الذي لا يحتوي على أكمام يقتصر على هذ الموديل فقط».

وتتابع خبيرة الموضة الألمانية «يمتاز الموديل ذو صف الأزرار الواحد بأنه مريح، لذا فهو يعد الخيار الأمثل للمناسبات التي تمتد لأوقات طويلة». وفي حال الرغبة في غلق جاكت البذلة، ينبغي أيضاً مراعاة بعض قواعد الإتيكيت، فإذا كان الجاكت يشتمل على صف أزرار واحد مكون من ازرارين، فينبغي دائماً غلق الزر العلوي، وترك الزر السفلي مفتوحاً، وإذا كان الجاكت يحتوي على ثلاثة أزرار، فيتم غلق الزر الأوسط فقط، أما إذا كان الجاكت يشتمل على أربعة أزرار، فيتم غلق الازرارين الأوسطين فقط، وبالنسبة للجاكت الذي يشتمل على صفي أزرار فتنص قواعد الإتيكيت على غلق جميع الأزرار دائماً، باستثناء الزر الأيمن السفلي.

 
 
 
 
 

أضف تعليق


كود امني
تحديث