Follow Lingeriepedia On Facebook Follow Lingeriepedia On Twitter
أزياء وموضه فساتين زفاف و سهره
ملابس منزل و عباءات اكسسوارات
كتالوج ملابس اطفال
الاكثر قراءة

أشتركى فى قائمتنا البريديه

أشتركى فى قائمتنا البريديه لتصلك أخر أخبارنا

الوان زاهيه و جريئه تغزو الموضه الرجالى

يجوز الاعتقاد بأن العالم انقلب رأسا على عقب؛ فالرجال المسايرون لأحدث خطوط الموضة والذين كانوا يتألقون فيما مضى بالألوان غير اللافتة للنظر كالأسود والأبيض والرمادي والأزرق الداكن، يطلون هذا الموسم بملابس ذات ألوان زاهية ومنسقة بشكل جرىء مع بعضها البعض مثل جسم عصفور الجنة.

فماركة Boss Black مثلاً تنسق سراويل ذات لون أحمر صارخ مع صديري أزرق وجاكت وردي اللون، في حين تنسق ماركة Alberto سراويل جينز برتقالية اللون مع قمصان بولو ذات لون أخضر نيون، أما ماركة Cinque فتنسق جاكت تريكو سماوي مع جاكت ذي لون أزرق داكن.

ويطلق على هذا الاتجاه اسم "كتل الألوان" (Colour blocking).

وأوضح أندرياس روزه، خبير الموضة بمدينة فرانكفورت غربي ألمانيا، :"هذا المصطلح يعني بيئة لونية غنية بالتباين من خلال التقابل بين كتل لونية مختلفة بشدة ويسهل التمييز بينها، وذات ألوان ساطعة غالباً".

وأضاف روزه :"وتعتبر ماركة Jil Sander و Prada رائدتا هذا الاتجاه، وإن كانت هذه الطلة مستوحاة من ستايل إيف سان لوران في حقبة الستينيات والسبعينيات، وكذلك من فن العمارة وفن تركيب الألوان الذي أبدعه الرسام الهولندي موندريان".

وفي الوقت الحالي يتسلل الاتجاه الذي بدأ في الظهور على منصات العرض قبل عدة مواسم إلى سوق الجماهير العريضة ببطء، وفي موسم 2011 لحقت ماركات الموضة الرجالي بركب هذه الموضة، لدرجة أن الرجل الذي لا يحرص كل الحرص على مواكبة أحدث صيحاتالموضة يقف حائراً أمام أرفف الملابس في المحال التجارية ويخشى أن يبدو في القميص الموف والسروال الأخضر كالببغاء.

ويرد غيرد مولر تومكينس، المدير التنفيذي لمعهد الموضة الألماني (DMI) بمدينة كولونيا غرب البلاد، على ذلك بقوله :"لم يعد باستطاعتي سماع حجة عصفور الجنة. فإما أن يريد الرجل الألوان وأن تكون مناسبة له، أو لا".

ويؤكد مولر تومكينس :"جرأة الألوان ليست شعاراً تسويقياً، فهي تُرى في الشوارع والطرقات منذ عهد طويل".

لذا يقدم مولر تومكينس للرجال الذين يرغبون في الحصول على هذه الطلة النصيحة التالية: لا يجوز تنسيق الملابس وفقاً لمبدأ "كل شيء يتناغم مع بعضه البعض بأي شكل من الأشكال".

ويؤكد خبير الموضة الألماني أن مبدأ "كتل الألوان" يطبق قواعد محددة ويتناغم مع طبيعة شكل الرجل.

وفي بادىء الأمر يتعين على الرجل أن يعرف نوع الألوان الذي يناسبه. ويشير مولر تومكينس إلى أن لون الشعر ولون البشرة يعتبران عاملان حاسمان في اختيار اللون اللافت للنظر الذي يناسب طبيعة شكل الرجل.

وأوضح مولر تومكينس :"الرجل الأسمر يبدو مع الوشاح ذي اللون الأخضر الفاتح شاحباً ومريضاً، وعلى العكس من ذلك ربما يبدو الرجل الأشقر في أبهى صورة له مع هذا الوشاح".

 
 
 
 
 

أضف تعليق


كود امني
تحديث