Follow Lingeriepedia On Facebook Follow Lingeriepedia On Twitter
أنتى و زوجك انتى و ابنائك
أنتى و منزلك فن الديكور
ايتيكيت النصف الاخر
الاكثر قراءة

أشتركى فى قائمتنا البريديه

أشتركى فى قائمتنا البريديه لتصلك أخر أخبارنا

كافح الصلع بخمسة وسائل

هل بدأت بفقدان الشعر من أعلى الرأس، وتحاول جاهداً المحافظة على كثافة شعرك؟ إليك بعض النصائح التي تساعدك في التصدّي للصلع.

قد يصيب فقدان أو تساقط الشعر الرجال ابتداءً من سنّ 18 عاماً، ويضطرّ معظمهم، في النهاية، إلى تقبّل البقعة الرقيقة من الشعر في مرحلةٍ ما من حياتهم. ويقول حوالي 25 %من الرجال أنّهم أصيبوا بالصلع في الثلاثينات من العمر، بينما يفيد 50 %منهم أنهم عانوا من الشعر الخفيف جدّاً في الأربعينات من العمر، وفي سنّ 60 عاماً، يكون لدى %65 من الرجال فقدان الشعر ملحوظاً. ولكن هذا ليس حتميّاً، فهناك خطوات يمكنك اتّخاذها لتجنّب الصلع، وكلّما بدأت مبكراً، كلّما كان العلاج أكثر فعاليّة.

1 اختر مصفّف شعر جيّداً

يقول مصفّف شعر الرجال كارميلو غاستيلا: «قصّة الشعر الجيّدة تخفي الشعر الرقيق. وأنا أطبّق عدّة أساليب في قصّ الشعر، اعتماداً على مدى فقدان الشعر. وأبدأ عادةً بالقصّة العاديّة التي يتمّ فيها قصّ الشعر بنفس الطول، مما يعطي الانطباع بأنّ الشعر أكثر سماكة. لذا يجب أن يكون اختيار مصفّف شعر جيّد أولويّة لدى الرجال الذين بدأوا بفقدان الشعر».

2 الإخفاء

إذا كان تساقط الشعر لديك ليس في مرحلة متقدّمة، يمكنك استخدام الكونسيلر، كما ينصح غاستيلا. وهو يقول: «ابحث عن الكونسيلر الذي يحتوي على ألياف دقيقة، التي تساعد على إخفاء المناطق التي بدأ الشعر يخفّ فيها عن طريق الالتصاق بكلّ شعرة، من خلال شحنة من الكهرباء الساكنة. رشّ البودرة وامزجها بلطف، ثم رشّ الرذاذ «الذي يحبس البودرة»، وستظلّ على شعرك حتى تغسله».

3 القصّة القصيرة جدّاً

إذا كنت من نسبة الـ %10 الذين لا يفيدهم دواء المقويّ للشعر، أو كان الصلع يبدأ من الصدغين متجّهاً للخلف، لا تجعل قصّة شعرك طويلةً في محاولة لإخفاء الشعر الخفيف. وينصح غاستيلا: «يجب أن يكون الشعر قصيراً من المقدّمة، لأنّ هذا يعطي الانطباع بأنّ الشعر أكثر سماكة.»

4 حبوب البروبيشيا (propecia)

لعلاج فقدان الشعر، الذي يبدأ من تاج الرأس وليس من الصدغين، قد يكون لحبوب البروبيشيا (التي يتم تسويقها أيضا بأسماء مختلفة) مفعول السحر. واستخدام حبّة بجرعة 1 ملغم يوميّاً يعمل بمثابة مثبط للهرمون، وقد ثبت أنّها توقف تساقط الشعر وتعزّز إعادة نموّه. وتناولت دراسة سريريّة 279 رجلاً يأخذون هذا الدواء منذ خمس سنوات: أظهر %48 منهم إعادة نموّ الشعر، بينما لم يشهد 42 % منهم تساقطاً أكثر للشعر. وهذا الدواء لا يُصرف إلا بوصفة طبيّة، لذا عليك استشارة الطبيب. والآثار الجانبيّة له، التي تشمل مشاكل هرمونيّة وانخفاض الرغبة، نادرة جدّاً (لدى أقل من 2 % من الرجال) وتزول عادةً بعد استخدام الدواء لبعض الوقت. وفي الدراسة السريريّة، بحلول العام الخامس من العلاج انخفضت نسبة الرجال الذين يعانون من الآثار الجانبيّة إلى 0.3 %.

5 المكمّلات الغذائيّة

أهمّ المغذيّات للحصول على شعر صحّي، هي الزنك والنحاس والبيوتين ومركّبات proanthocyanidins والكاروتينات وفيتامين B12 والسيلينيوم والحديد والأحماض الدهنيّة الأساسيّة.

الأحماض الدهنيّة الأساسيّة مهمّة أيضاً لأنّ لها تأثيراً مرطّباً، وقد تخفّف الحكّة والتقشّر والقشرة. توجد الأحماض الدهنيّة الأساسيّة في الأسماك والأسماك الزيتيّة وزيت بذر الكتّان وزيت زهرة الربيع المسائيّة.

 
 
 
 
 

أضف تعليق


كود امني
تحديث