Follow Lingeriepedia On Facebook Follow Lingeriepedia On Twitter
أنتى و زوجك انتى و ابنائك
أنتى و منزلك فن الديكور
ايتيكيت النصف الاخر
الاكثر قراءة

أشتركى فى قائمتنا البريديه

أشتركى فى قائمتنا البريديه لتصلك أخر أخبارنا

الابوة .. تأديب .. و تهذيب .. و اصلاح

أظهرت دراسة أمريكية حديثة أن الأبوة تساعد فى تحسين سلوك الرجال وتجعلهم يغيرون من عاداتهم السيئة مثل التدخين وشرب الكحُل كما أنها تساعدهم على الابتعاد عن الجريمة.

وأكدت مجلة (تايم) الأمريكية أن الدراسة استغرقت 20 عاما، حيث أخضع الباحثون العينة تحت الدراسة لمدة عقدين من عمرهم، لتتبع سلوكهم والتأكد من أن الأبوة قد تكون أحد عوامل تعديل السلوك لدى الرجال، فخضع للدراسة عينة من 191 من الفتيان المعرضين للخطر فى سن 12 عاما إلى أن وصلوا إلى سن 31 عاما.
وأشارت الدراسة إلى أنهم بمجرد أن أصبحوا آباء حدث لديهم تغيير كبير في سلوكهم وأن عاداتهم السيئة قلت عن قبل، كما شاركوا في عدد أقل من الجرائم، وكانوا أقل استهلاكا للكحول والتبغ.
وأوضحت المجلة أن الدراسة تعد الأولى من نوعها التي تبحث فى مسألة الأبوة باعتبارها مؤشرا لحسن السير والسلوك. ونقلت المجلة عن الباحث ديفيد كير، الأستاذ المساعد في علم النفس في جامعة ولاية أوريجون الأمريكية: "البحث يشير إلى أن الأبوة يمكن أن تكون تجربة تساهم فى التغيير، حتى بالنسبة للرجال الأكثر عرضة للتورط فى المخاطر، مضيفا أن البحث "يمثل نافذة فريدة للتدخل، لأن الآباء الجدد لديهم استعداد كبير لسماع الرسائل الأكثر إيجابية وإجراء تغييرات سلوكية ".


 
 
 
 
 

أضف تعليق


كود امني
تحديث