Follow Lingeriepedia On Facebook Follow Lingeriepedia On Twitter
تسريحات ماكياج
العناية بالبشرة العناية بالجسم
العناية بالشعر جمال العروس
مستحضرات التجميل عطور
الاكثر قراءة

أشتركى فى قائمتنا البريديه

أشتركى فى قائمتنا البريديه لتصلك أخر أخبارنا

الوان زاهيه و جذابه تتألق فى مكياج ربيع 2013

تتربع الألوان الزاهية والجذابة على عرش موضة الماكياج في ربيع ـ صيف ‬2013، لتعبّر عن روح البهجة والانطلاق، التي يمتاز بها هذا الوقت من العام. وتسلط الموضة هذا الموسم الأضواء على الشفاه التي تتألق بألوان مفعمة بالأنوثة تخطف الأنظار، بينما تزدان العيون والوجنات بألوان هادئة ورقيقة. ويقول الخبير لدى رابطة شركات توزيع مستحضرات التجميل بالعاصمة الألمانية برلين، بيتر شميدينغر، إن «ماكياج الربيع ـ الصيف يعتمد بشكل عام على الألوان الشفافة، أي التي تحاكي لون البشرة، والتي تتسم بالرقة والنعومة، مع الألوان الزاهية التي تعكس بهجة الربيع وروح الانطلاق في موسم الصيف الذي يُعد موسم العطلات».

ألوان

يؤكد شميدينغر أن «ماكياج هذا الموسم يسلط الضوء على الشفاه، ويمنحها طلة مفعمة بالأنوثة من خلال الألوان الزاهية والمبهجة، مثل الوردي بدرجتيه الفاتحة والمشبعة، وكذلك البرتقالي والباذنجاني»، مشيراً إلى أن «بقية الماكياج تعتمد على الألوان الناعمة لخلق نوع من التباين الذي يجعل الشفاه محطاً للأنظار، إذ تطل ظلال الجفون بدرجات الباستيل الحالمة، مثل الوردي الناعم، أما الرموش فتزدان باللون الأسود الحالك».

من جهتها، تشير خبيرة الموضة الألمانية، إنيس مايروزه، إلى أن «ماكياج موسم الربيع ـ الصيف يتسم في مجمله بالألوان الرقيقة والناعمة، مع إبراز جمال وأنوثة الشفاه بالألوان الزاهية التي تبعث على السعادة والبهجة، مثل البرتقالي والمشمشي». وتضيف مايروزه، عضو الرابطة الألمانية لخبراء الألوان ومستشاري المظهر بمدينة شتوتغارت، أن «هـذا الماكياج يتناغم مع موضـة الملابس في موسم الربيع ـ الصيف، التي تزدان هي الأخرى بالألوان الفاتحة والزاهية، مثل الأصفر الليموني والأخضر النعناعي والوردي بدرجة غزل البنات».

ويتجسد هذا الاتجاه في تشكيلات الماركات العالمية لربيع ـ صيف ‬2013، إذ تقدم إحدى العلامات الشهيرة تشكيلة تعبر عن روح السعادة والبهجة التي يتسم بها فصل الربيع، إذ تنبض الحياة بالمشاعر والأحاسيس، ويكتسي الكون بحُلة وردية. وتطبيقاً لهذه الفلسفة تتلألأ الشفاه باللون الوردي، بينما تعانق ظلال الجفون الوردية كحل العين التركوازي.

بينما تتضمن تشكيلة علامة ثانية أحمر شفاه يزهو بدرجات الأحمر والبرتقالي، بينما تزدان الجفون بالدرجات الشفافة الهادئة، مثل الأبيض القطني والبيج والوردي المائل للبيج أو البنفسجي المائل للرمادي. وتكتمل الطلة بمسحة رقيقة من الكحل الأسود تزين الجفن العلوي.

وبالمثل تعول تشكيلة علامة ثالثـة هذا الموسم على الألوان المشبعة مثل الأحمر المرجاني والوردي الصارخ لإبراز جمال وأنوثة الشفاه.

ولوضع الشفاه في بؤرة الأضواء تعتمد التشكيلة على ظلال جفون بدرجات البيج والبني الخفيفة أو المشبعة التي تفيض بالرقة، مشيرةً إلى أن ماكياج العيون والبشرة الرقيق يجذب الأنظار إلى الشفاه المتلألئة بالألوان الساطعة والتي تمثل أهم عناصر ماكياج ربيع ـ صيف ‬2013.

وتتماشى تشكيلة علامة أخرى شهيرة مع هذا الاتجاه، إذ تتلألأ الشفاه بالوردي الصارخ أو المرجاني الساطع، في حين تزهو ظلال الجفون بألوان الأزرق البحري أو البنفسجي بلون اللافندر أو بدرجة الرمادي الداكن «الأنثراسيت».

وعن تأثير هذا المزيج اللوني يقول فنان التجميل لدى إحدى العلامات الشهيرة، توم بيشو: «هذه التوليفة اللونية تمنح المرأة على نحو سري طلة مثيرة بعض الشيء».

إشراقة بنفسجية

إلى جانب الشفاه، تسلط علامات أخرى في تشكيلاتها لربيع ـ صيف ‬2013 الضوء على ظلال الجفون، من خلال تزيينها باللون البنفسجي، الذي يتسم بأناقة الأسود، لكنه أكثر جرأةً وإشراقاً، كما أبرزت إحدى الماركات الفرنسية الشهيرة في طلتها لهذا الموسم، محافظة على الاتجاه السائد نحو إبراز الشفاه، إذ تزدان شفاه عارضاتها باللون الوردي، في حين تتلألأ رموشها بكحل ذي لون أسود حالك.

وبالمثل تعول علامة أخرى على ظلال الجفون الجذابة، إذ تتضمن تشكيلتها ظلال جفون باللون البنفسجي المستوحى من لون زهرة السوسن. وكي يكتمل سحر الطلة تتضمن التشكيلة أحمر شفاه يزهو باللون الباذنجاني. وتساير علامة شهيرة هذا الاتجاه، وتقدم طلة ربيعية مفعمة بالرقة والأنوثة تعتمد على ظلال جفون بنفسجية وأحمر شفاه وردي.

بينما تغرد إحدى العلامات خارج السرب وتقدم توليفة غير تقليدية تمنح المرأة طلة متفردة في ربيع ‬2013. وتتألف مفردات هذه الطلة من ظلال جفون باللون الفضي أو الرمادي الداكن «الأنثراسيت» مع أحمر شفاه شفاف للصباح، يمكن استبداله باللون الفوشيا في المناسبات المسائية.

 
 
 

أضف تعليق


كود امني
تحديث