Follow Lingeriepedia On Facebook Follow Lingeriepedia On Twitter
تسريحات ماكياج
العناية بالبشرة العناية بالجسم
العناية بالشعر جمال العروس
مستحضرات التجميل عطور
الاكثر قراءة

أشتركى فى قائمتنا البريديه

أشتركى فى قائمتنا البريديه لتصلك أخر أخبارنا

حقيبة جمالك مما تتكون هذا العام

إن المرور بطريق الجمال الخاص بك أمر مهم جداً، وهو يعتمد على مستحضرات التجميل والعناية بالبشرة والصيغ ومنتجات الشعر التي تستخدمينها، ارمي المستحضرات التي انتهت صلاحيتها أو التي عفا عليها الزمن لأنها قد لا تكون مفيدة الآن، وربما تسيء إلى صحتك، واكتبي قائمة جديدة للتسوق الخارجي لتحديث حقيبتك الخاصة بالمنتجات التجميلية.

التكيف مع الشتاء

من المؤكد أنك تحتاجين إلى بعض الوقت للتكيف مع تقلبات الشتاء، لذلك سنساعدك على اختيار المنتجات المناسبة لك، وذلك من خلال نوعين من الأسئلة المهمة التي يجب أن تجيبي عنها قبل تقرير ما إذا كان عليك الحفاظ على منتج ما أو رميه واستبداله.

أولاً: هل يلبي هذا المنتج خدمات العناية ببشرتي؟

بعد تحديد نوع بشرتك، وكتابة الأهداف لتحسين روتينك للعناية بالبشرة الذي يعتمد على نوعيتها، عليك بفرز المنتجات، واستخدام هذه المعلومات لتحديد ما إذا كانت الصيغة تلبي احتياجاتك للعناية بالبشرة.

على سبيل المثال، إذا لم يتم وضع كريم الليل الخاص بك في قائمة بشرتك لمعالجة الشيخوخة، فقد حان الوقت للنظر في صيغة جديدة.

ثانياً: هل حقق هذا المنتج نتائج ممتازة في السابق؟

من الظل الوردي الذي كان ساخناً جداً في المدرسة الثانوية، إلى تلك القطرات التي هي آخر ما تبقى من العطور المفضلة لديك، مروراً بأعماق أكياسك التجميلية وخزانات الحمام، هناك بعض المنتجات التي عفا عليها الزمن، ويمكن لمشاعر الحنين إلى الماضي أن تجعل من الصعب التخلي عن هذه المنتجات، ولكن فعل ذلك بات اليوم أمراً ضرورياً لضمان صحة الجلد، وجعل ترسانة الجمال الخاصة بك فعالة.

لا تسمحي لانتهاء صلاحية منتجات العناية بالبشرة أن تعمل على تخريب أهدافك الجمالية، فهناك العديد من المنتجات التي تخلو من الملصقات الخاصة بمدة الصلاحية. لذا، عليك الانتباه أكثر إلى هذه الناحية، وسأذكر لك كم من الوقت تدوم بعض المستحضرات:

ماكياج الوجه

البودرة: عامان.

الأساس المائي: عام واحد.

الأساس الدهني: عام ونصف العام.

الكونسيلر: ما بين 6 و8 أشهر.

كريم الحماية من الشمس: ستة أشهر (أو متابعة تاريخ انتهاء الصلاحية المدرجة في المجموعة).

المطهر والمرطب: ستة أشهر.

التونر: عام واحد.

علاج حب الشباب والشيخوخة: من ستة أشهر إلى العام، (وأعني ما كان موضوعاً في زجاجة ضخ).

ماكياج العيون

الماسكارا: من 3 إلى 4 أشهر.

الكحل السائل: من 3 إلى 4 أشهر.

الكحل الرصاص: من 3 إلى 5 أعوام.

ظل العيون البودرة: من 2 إلى 3 أعوام.

ظل العيون الكريمي: 6 أشهر.

ماكياج الشفاه

أحمر الشفاه وملمع الشفاه: عامان.

محدد الشفاه: من 3 إلى خمسة أعوام.

مستحضرات الجسم

غسول الجسم: من 2 إلى 3 أعوام.

الصابون وجل الاستحمام: 3 أعوام.

زيت الحمام: عام واحد.

العطر: عامان (ويمكن أن يزيد على ذلك إذا كان مخزناً بعيداً عن الشمس).

كريم الحلاقة: عامان.

مزيل الروائح: عامان.

مزيل طلاء الأظافر: عامان.

منتجات الشعر

الشامبو والبلسم: 3 أعوام.

منتجات التصفيف: من 3 إلى 5 أعوام.


المنتجات الطبيعية

جميعنا يرغب في المنتجات الطبيعية والعضوية، لأنها الأكثر أماناً كما نعتقد، ومن المهم أن نلاحظ أن هذه الصيغ تميل إلى أن تكون ذات عمر أقصر من نظيراتها التقليدية، فهذه المنتجات عادة ما تشتمل على المستخلصات النباتية النقية والزيوت واللب، ولكنها في الوقت ذاته تعتبر أرضاً خصبة جيدة للميكروبات.

علينا ألا نستخدم إلا المواد الحافظة الطبيعية مثل الزيوت الأساسية بكميات قليلة، وغير قوية، كما هي الحال في المركبات الاصطناعية عندما يتعلق الأمر بمنع فساد المكونات.

الربيع

حان وقت العمل الربيعي! الذي يتضمن تحديث وتجديد شباب جلدك، كما يتحول الطقس ليصير أكثر دفئاً مع خطوات حاسمة نحو بشرة صحية. عليك تعلم قيمة التشاور مع اختصاصيي العناية بالبشرة واكتشاف المتعة، مع تعزيز سبل تدليل نفسك، وذلك من خلال العلاجات التجميلية.

للحفاظ على فاعلية المستحضرات

حتى لا تفسد مستحضراتك بسرعة، إليك النصائح التالية:

ضعي قائمة بالمنتجات المتوافرة لديك

إذا كنت تناضلين من أجل تتبع طرق استخدام المنتجات القديمة الخاصة بك، فعليك الحفاظ على قائمة بالنشرات الخاصة بكل منها داخل خزانة الحمام أو ضعيها داخل الدرج، بحيث يكون من السهل العثور عليها.

سمي المنتجات

عليك بتسمية المنتجات وذلك باستخدام علامة دائمة، وسجِّلي تاريخ الشراء الصحيح على العبوة.

اشتري العبوات الصغيرة

فللمنتجات التي تستخدم بشكل قليل أو موسمي عليك البحث عن عبوات (صيغ) السفر أو تلك محدودة الحجم، وهذا سيمنع من إضاعة المنتجات الثمينة والمال، عندما يحين الوقت لرمي تلك التي انتهت صلاحيتها.

حافظي على نظافة اليدين

ففي كل مرة تقومين فيها بلمس ماكياجك أو مستحضرات العناية الخاصة بالبشرة، فإنك ستقومين بنقل الجراثيم إلى يديك ومن ثم إلى وجهك. لذا، عليك تجنب ذلك دائماً عن طريق البدء بيدين نظيفتين، أو الأفضل من ذلك، تجنب ملامسة منتجاتك مباشرة، وبدلاً من ذلك استخدمي الجزء المتاح للتطبيق فقط.

خزني مستحضراتك في مكان ملائم

قد يكون الحمام المكان الأكثر ملاءمة لتخزين مستحضرات التجميل والمحاليل، إلا أنه ليس الأفضل، فالحمامات تميل إلى أن تكون أكثر الأماكن جفافاً ورطوبة في المنزل، ما يسهم في فساد المكونات ونمو البكتريا، لذلك ستجدين أن اختيار المكان البارد والجاف للتخزين سيكون أفضل لتخبئة منتجات التجميل.

اختاري الرذاذات

تقوم رذاذات الضخ بالتقليل من كمية الهواء والبكتريا التي تفسد الصيغة وتساعد على تمديد عمر المنتج، وهي مفيدة بشكل خاص لغسولات الجسم والشامبو والبلسم الذي يتم تخزينه في الحمام، حيث تتعرض للحرارة والرطوبة.

تجنب الإصابة مرة أخرى

إذا كنت تعانين من إصابات في العين مثل الإحمرار أو القروح الباردة، عليك رمي أي من المنتجات التي قد تكون على اتصال مع الجراثيم، وللسبب نفسه لا تتشاركي مع أحد في الماكياج

غسل الفرش

الشعيرات التي في الفرش يمكن بسهولة أن تتجمع فيها البكتريا والأوساخ والشوائب الأخرى، لذا يوصي الخبراء بغسل فرش الشعر الطبيعي مرة كل شهر، وأما فرش الشعر الخاصة بذوي الشعيرات التركيبية، فمرة واحدة في الأسبوع باستخدام صابون خفيف، شامبو الأطفال، أو منظف الفرشاة.

استخدمي حواسك

واحدة من أفضل الطرق للحفاظ على نظافة وفاعلية المستحضرات هي في استخدام حواسك. ومن العلامات التي تشير إلى ضرورة رمي المنتج، شم روائح غريبة، أو في حال ظهور تغيرات واضحة في اللون، أو تقطعات في الصيغة، أو عند الشعور بتغيرات في التناسق أو التركيبة.

حافظي على المنتجات بشكل جيد، ولا تخطي رموشك بماسكارا عفا عليها الدهر، حافظي على صحتك، وجمالك من الرأس إلى القدم من خلال المحافظة على المنتجات وتخبئتها جيداً.

 
 
 
 
 

أضف تعليق


كود امني
تحديث