Follow Lingeriepedia On Facebook Follow Lingeriepedia On Twitter
تسريحات ماكياج
العناية بالبشرة العناية بالجسم
العناية بالشعر جمال العروس
مستحضرات التجميل عطور
الاكثر قراءة

أشتركى فى قائمتنا البريديه

أشتركى فى قائمتنا البريديه لتصلك أخر أخبارنا

اطلاله جذابه لا تحدث الا بالخطوات الصحيحه لتثبيت المكياج

الماكياج عملية جمالية فنية، ولكل وجه طريقة خاصة في وضع الماكياج ورسم العيون وتحديد الظلال واختيار الألوان المناسبة لكل بشرة. وعادة ما تسعى كل سيدة إلى البحث عن الماكياج الذي يقدمها بأحلى صورة وأفضل إطلالة سواء في الصباح أو المساء، وهذا ما يفرض عليها الإلمام بالحد الأدنى ببعض المعلومات الجمالية، وفي الوقت نفسه يبقى الحفاظ على شكل الماكياج وتثبيته هاجس الكثيرات.

كما ان تثبيت الماكياج مسألة مهمة للغاية، وتفكر فيها كل السيدات خصوصا إذا كن يتحضّرن لمناسبة أو حفل، لذلك يجب على كل سيدة تحضير بشرتها قبل الماكياج بوضع الكريم المرطّب الخاصّ بالنهار حتى تمتصه البشرة، الشيء الذي يجعلها تتقبل مستحضرات التجميل.

في هذا السياق، يقول خبير الماكياج طه “من ثم تضع كريم الأساس السائل بطريقة متناسقة، والذي يناسب جميع أنواع البشرة، وهو ما يكفل عدم تبخره مع مرور الوقت. الخطوة الثالثة تضع السيدة القليل من البودرة السّائبة لتثبيت كريم الأساس. أما بالنسبة لظلال العيون فأنصح كل سيدة باستخدام الجافة منها وليس الكريمية، لأنها لا تتسرب بين ثنايا الجفن، ولا تحتاج إلى عمل رتوش من وقت إلى آخر. في حين يجب أن تحرص كل سيدة على وضع أحمر الشفاه باستخدام الفرشاة التي تضمن أن يبقى لفترة أطول”.

ويوضح “تعتبر القاعدة الأساسية في وضع الماكياج التي يرددها كل خبراء التجميل أن تختار كل سيدة ما يناسبها من ألوان وليس ما تطرحه خطوط الموضة، والذي يجب أن يتناسب مع شكل ولون العيون ولون الشعر والبشرة”.

وعن ألوان ظلال الجفون التي تتصدر شتاء 2013، يقول طه هي “الذهبي، البرونزي، الزيتي، مع استمرار مكياج العيون الدخاني الذي بات من كلاسيكيات الماكياج. إلا أن خطوط الموضة قدمت هذا الموسم ما يسمى بالماكياج “الريترو” حيث نضع اللون البيج الجاف مع الآيلاينر الرفيع عند بداية ووسط الجفن ثم يصبح عريضا في نهايته. وهناك عودة لألوان أحمر الشفاه الجافة بالإضافة إلى ملمع الشفاه المائي، وهو يشبه الملمع العادي في الشكل ولكنه ما يلبث أن يصبح جافا مع مرور الوقت. ويتميز بأنه لا يذوب أو يتلاشى حتى عند تناول الطعام”.

ويرى طه أنه من الضروري استعمال مصحح البشرة بعد وضع كريم الأساس، لأنه “يبرز أماكن معينة في الوجه، ويمنحها اللمعية المطلوبة. من هنا أستعمل أحيانا البودرة اللامعة التي أضعها عند رأس الخد أو الأنف. وقد استعمل البريق الخفيف الذي يضفي على الماكياج جمالا”.

إلا أن طه يستغرب عدم معرفة الكثير من السيدات طريقة وضع الماسكرا بطريقة صحيحة، خصوصا أنها قادرة على تجميّل المرأة، ومنحها نظرة مميّزة.

إلى ذلك، يقول “لا يمكن للماكياج أن يكون كاملا دون وضع الماسكرا بالطريقة الصحيحة، التي تبدأ من اليسار إلى اليمين على أسفل الرموش ثم اسحبي الفرشاة نحو الأعلى، وحرّكيها، ما يساعدكِ على فصل الرموش عن بعضها البعض.

أغمضي عينك، وضعي فرشاة الماسكارا على الرّمش الأعلى، ثمّ اسحبي الفرشاة إلى الأعلى للتخلّص من الكتل”.

ويتفق خبراء التجميل على أن اللآيلاينر هو بطل ماكياج شتاء 2013، في هذا الإطار، يوضح طه أن السائل منه لا يُستخدم فقط لرسم خطّ مع زاوية مرفوعة عند نهاية العين بل تحديدها. ويجب أن تضعه السيـدة بطريقة صحيحة حتى لا يكون مبالغا فيه. ويقول “يجب أن يكون طرف فرشاة الآيلاينر رفيعاً ثم امسكيها بزاوية مائلة نحو الأسفل، وارسمي خطاً رفيعا”. ويؤكد طه أن الآيلاينر يمنح المرأة حضورا قويا ويعكس شخصيتها المبهرة.

نصائح لصاحبات البشرة السمراء

يقدم طه النصائح التالية لصاحبة البشرة السمراء للحصول على ماكياج مناسب لها، يقول “ضعي الكونسيلير البيج أو الزهري، ثم أضيفي القليل من البودرة تحت العين التي تعمل على عدم تكتل الكونسيلير مع مرور الوقت. واختاري الألوان الترابية.

ويمكن أن تستخدم صاحبة البشرة السمراء أقلام العين الملونة مثل الأخضر والأزرق والبنفسجي التي عندما تضعها داخل العين تمنحها لمعانا جميلا، بالإضافة إلى اللون الأسود أسفل الجفن.

ويجب أن تختار كريم الأساس البيج. وإذّا أرادت تحديد الحاجب فأنصح باستعمال الريشة وليس القلم الذي يتسبب في تساقط شعر الحاجب.

أما فيما يتعلق بأحمر الشفاه سيكون من الأفضل وضع ملمع الشفاه الخفيف أو أحد الألوان الجافة غير اللامعة”.


 
 
 
 
 

أضف تعليق


كود امني
تحديث