Follow Lingeriepedia On Facebook Follow Lingeriepedia On Twitter
تسريحات ماكياج
العناية بالبشرة العناية بالجسم
العناية بالشعر جمال العروس
مستحضرات التجميل عطور
الاكثر قراءة

أشتركى فى قائمتنا البريديه

أشتركى فى قائمتنا البريديه لتصلك أخر أخبارنا

مكياج الخريف كثيرا من الاى لاينر و قليلا من محدد الشفاه

لعل أكثر ما يميز ماكياج فصل الخريف لهذا العام تمازجه مع الألوان الصيفية الفاقعة، كونه يودع فصل الحرارة بألوانه الفاتحة، ويتحضر لاستقبال فصل الخريف بمظاهره الجافة، ما يمنح كل ســيدة حرية أكبر في اختيار ما يناسـب شخصيتها ويبرز جاذبيتها. ولعل أبرز خطوط موضة مكياج هذا الصيف هو تركيزه على الأيلاينر وملمع الشفاه، مقابل غياب الألوان اللامعة ومحدد الشفاه الواضح.

كما تبحث كل سيدة عن الوجه الجميل والاطلالة الرقيقة التي لا تظهر المساحيق وكريم الأساس والبودرة. باختصار تسعى وراء كل ما هو طبيعي لأن الجمال يكمن في البساطة. ويمكن لأي سيدة أن تستقبل فصل الخريف من دون تجديد مظهرها وماكياجها بطريقة تحاكي موضة هذا الموسم، لأن لكل فصل سماته الخاصة التي تميزه عن غيره، سواء من ناحية الملابس أو الماكياج أو الألوان.

رواسب صيفية

في هذا الصدد، تقول خبيرة الماكياج كارلا شبير “سنستخدم رواسب ألوان الصيف من الفوشيا والفسفوري في ماكياج خريف 2012. وبما أن ظلال الجفون في خريف هذا العام ستكون مستمدة من تلك الألوان الفاقعة سيكون الماكياج بسيطا وخفيفا، إلا أن هذا لا يعني أن ألوان الخريف والشتاء الترابية والزيتي والكاكي لن تجد لنفسها مساحة، بل على العكس ستستعيد نفسها مع أول نسائم الخريف، إلى جانب ظلال الجفون الفاقعة”.

من هنا ترى شبير أن ماكياج النهار في فصل الخريف يجب أن يكون خفيفا، مع ضرورة الاهتمام بالبشرة حتى تكون نقية وواضحة ونظيفة، مع إضافة لمسات خفيفة من الماكياج مثل الماسكرا والـ “جلوس” أو ملمع الشفاه. وتضيف “سيأخذ ملمع الشفاه حيزا كبيرا في ماكياج الخريف، بسبب تزايد عدد السيدات والفتيات اللواتي أجرين عمليات تكبير شفاههن أو نفخها بالسليكون، وبالتالي لا يستطعن استعمال ألوان أحمر الشفاه العادية التي ستزيد من حجم شفافهن. لذا أصبح البديل الـ”جلوس”، والذي يمنح الشفاه الانتعاش واللون”.

ولفتت شبير إلى أن ألوان أحمر الشفاه المستخدمة في فصل الخريف ستكون متناقضة، “إما الجلوس أو الألوان غير اللامعة بعد أن تراجعت موضة الألوان الوسطية. ولكن يمكن التحايل على هذا الأمر بوضع أحمر شفاه غير لامع ثم أضع القليل من الجلوس في وسط الشفاه، والذي يمنحها لمعاناً جميلاً”.

في هذا السياق، تؤكد شبير تراجع موضة ظهور لون محدد الشفاه، إلى جانب لون أحمر الشفاه، فيما اقتصر استعماله على رسم الشفاه من أجل تثبيت لون أحمر الشفاه، والذي يقتصر على الشفاه الرقيقة حسب شبير، حيث “يزيد من حجمها ويضفي عليها اطلالة أجمل”.

العين والبشرة

تؤكد شبير عودة “الآيلاينر” إلى عالم الماكياج في خريف 2012، وتشرح “بما أن ألوان ظلال الجفون ستكون خفيفة، فيمكن استخدام “الآيلاينر”، على أن يرسم رفيعاً ثم يتسع باتجاه الخارج، مع استعمال “الماسكرا” التي يجب أن تكون بلون “الآيلاينر” نفسه”. وتضيف “ما أنصح به كل سيدة أنها تستطيع التخلي عن وضع الألوان على جفونها، ولكنها يجب أن تضع الآيلاينر والماسكرا”. ولا تحبذ شبير استعمال الماسكرا الملونة مثل البنفسجي، التي تناسب الفتيات الصغيرات في سن الثالثة عشرة، فيما تفضل الماسكرا السوداء القوية مع استعمال الأقلام الملونة المحددة للعيون، على أن تضعها السيدة داخل العين بطريقة جميلة.

وعلى الرغم من ضرورة متابعة السيدات لخطوط الموضة والألوان، إلا أن الخطوة الأولى في عالم الجمال هي الحفاظ على البشرة، حتى تكون نقية، و”بالتالي تستطيع استقبال كريم الأساس والبودرة بشكل جيد، ما يمنحها شخصية متكاملة”.

ومع انتهاء الصيف، يجِب أَن تغيّر المرأة اطلالتها عن طريق استعمال ماكياج خريفيِ. وتعكس ألوان الماكياج الخريفية خصائص الموسم الأبرد مع اقتراب الشتاءِ، وهو يستعمل نغمات دافئةَ لإضافة اللونِ إلى الوجه. إلى ذلك، تنصح شبير السيدات بالتالي: “قومي بإضافة كريم الأساس إلى نظام ماكياجك. إذا توقفت عن استعمال كريم الأساس خلال الصيف، ابدئي باستعمال الظلال الفاتحة مع البودرة الآن للحصول على بشرة رطبة من جديد. خففي استعمال ظلال الخدود. ابتعدي عن الظل الوردي الذي كنت تستعمليه خلال أشهر الصيف، ولكن بدلاً من ذلك استعملي الظل الداكن على الخدود. يمكنك الاستغناء عن بودرة الخدود واستعمال اللون البرونزي. استعملي لون أحمر شفاه يدوم طويلاً. ابحثي عن لون خريفي غني لا يزول بسرعة. يمكنك الآن العودة إلى الألوان الخالية من اللمعان”.

ولأن الجمال ليس له حدود. وفن التجميل والماكياج هو عنوان للفن الرائع لهذا الجمال، تقول شبير “لا يمكني أن احدد أنواع الماكياج وكم رسمة للعيون مفترض أن يكون، وأي ألوان عليّ أن امزجها بعضها لهذا الموسم أو ذاك. لذا أنصح كل سيدة بضرورة اكتشاف نفسها وجمالها قبل أي أحد آخر، لأن الجمال يبدأ من الداخل”.


 
 
 

أضف تعليق


كود امني
تحديث