Follow Lingeriepedia On Facebook Follow Lingeriepedia On Twitter
تسريحات ماكياج
العناية بالبشرة العناية بالجسم
العناية بالشعر جمال العروس
مستحضرات التجميل عطور
الاكثر قراءة

أشتركى فى قائمتنا البريديه

أشتركى فى قائمتنا البريديه لتصلك أخر أخبارنا

مع اقتراب الصيف تعرفى على المكياج المناسب للشاطئ و المقاوم للمياه

مع قدوم فصل الصيف يحل موسم العطلات والذهاب إلى حمامات السباحة والشواطئ للاستحمام والاستجمام، ويُمثل ماء البحر أو حمام السباحة مشكلة للمرأة الحريصة على أن تبدو في أبهى زينتها في كل الأوقات والمناسبات، إذ يسيل الماكياج على وجهها ويلطخه، ويُعد الماكياج المقاوم للماء هو الحل الوحيد للحفاظ على الطلة الشاطئية الجذابة، وتفادي مثل هذا المنظر السيّئ حتى بعد الاستحمام في البحر.

وهناك بعض النقاط التي ينبغي للمرأة مراعاتها عند الشراء والاستعمال، إذ إنه ليس كل المستحضرات تصمد طويلاً أمام الماء، وأوضحت خبيرة التجميل أنيتا كرويلس من مدينة دوسلدورف الألمانية، أن المستحضرات المقاومة للماء عالية الجودة تحتوي على نسبة عالية من الشمع ونسبة ضئيلة من الماء.

وأضافت كرويلس التي تعمل في فرع لشركة فرنسية لمستحضرات التجميل «الماسكارا المقاومة للماء تحتوي على 60٪ من الشمع من تركيبتها، بينما تحتوي على عشر كمية الماء الموجودة بالماسكارا العادية».

وتحدد كرويلس مواصفات الماكياج المقاوم للماء، بقولها «كي تعتبر الماسكارا مثلاً مقاومة للماء، يجب أن تصمد لدقيقة تحت مياه جارية تبلغ درجة حرارتها 25 مئوية وتتحمل أنواعا مختلفة من الماء، مثل الماء المحتوي على الكلور والمياه المالحة والماء المُقطر، وإذا توافرت كل هذه المواصفات في الماسكارا، فإنها تضمن للمرأة الاستمتاع بجولة غوص رائعة من دون أن تتأثر طلتها».

من جهتها، نصحت مصممة الماكياج الألمانية بياتريكس إيزابيل من مدينة هامبورغ باستعمال كريم أساس يحتوي على نسبة عالية من الصبغة اللونية ونسبة ضئيلة من الماء، وقالت إن «المستحضرات ذات القوام الكريمي تسيل على الوجه عند ملامستها للماء».

وأشار الخبير لدى اتحاد شركات توزيع مستحضرات التجميل الألمانية بالعاصمة برلين، بيتر شميدينغر، إلى أن محدد الشفاه و«الآي لاينر» تتوافر منهما أيضاً أنواع مقاومة للماء. أما مُلمع الشفاه وظلال العيون وأحمر الخدود، فتتوافر بأنواع يمكنها تحمل زخات المطر القصيرة، لكن لا يمكنها الصمود أمام حمامات المياه.

وكي يظل كريم الأساس صامداً على مدار يوم شاطئي جميل، تنصح فنانة التجميل الألمانية هايكه فالكنشتاين باستعمال ما يُسمى بماكياج التمويه. وعن كيفية استعماله تقول إنه «يتم أولاً وضعه على ظهر اليد لفترة قصيرة، ثم توزيعه بفرشاة ماكياج، وبعد ذلك يتم زيادة قوامه بواسطة بودرة تثبيت وتركه لـ10 دقائق، كي يؤتي مفعوله، وبعد انقضاء هذه المدة يتم إزالة الزيادات».

ولتجنب تعرض البشرة للجفاف بفعل الماكياج المقاوم للماء تنصح فالكنشتاين باستعمال أحد كريمات العناية المغذية للبشرة وذات مُعامل عال للحماية من أشعة الشمس قبل وضع الماكياج، مشيرة إلى أن كريم الأساس لا يكفي لحماية البشرة من أشعة الشمس.

وأكدت مصممة الماكياج الألمانية ضرورة استعمال أحد مستحضرات العناية بالشفاه قبل وضع أحمر الشفاه المقاوم للماء أيضاً، معللة ذلك بأن أحمر الشفاه المقاوم للماء يتسبب في جفاف جلد الشفاه. وكي يدوم لون أحمر الشفاه طويلاً، تنصح إيزابيل باستعمال مستحضر التثبيت (البرايمر) قبل وضع أحمر الشفاه.

وعن أحدث صيحات ألوان الماكياج هذا الصيف تقول فالكنشتاين، إن «مستحضرات طلاء الأظافر والشفاه والعيون تطل هذا الصيف بألوان زاهية وجذابة»، لافتة إلى أن هذا الموسم يشهد أيضاً عودة طلة الثمانينات التي تتمثل في ألوان البونبون الجذابة مثل الأخضر والوردي والأحمر الصارخ. وحول كيفية إزالة الماكياج المقاوم للماء تقول خبيرة التجميل الألمانية كرويلس «الماء لا يكفي لإزالة الماكياج، لذا يُنصح باستعمال منظف ثنائي الطبقات، إذ تتألف طبقته العلوية من مستحضر زيتي، بينما تتكون طبقته السفلية من لوشن تنظيف عادي، ولتنظيف الوجه تنصح باستعمال غسول جِل غني بالرغوة، ووضع القليل من الماكياج المقاوم للماء عند الذهاب إلى الشاطئ من البداية»، مشيرة إلى أنه ليس كل النساء يحتجن إلى وضع ماكياج في كل مناطق الوجه، فللحصول على طلة شاطئية مميزة يكفي في الغالب وضع قليل من «الآي لاينر» والماسكارا وأحمر الشفاه.

 
 
 

أضف تعليق


كود امني
تحديث