Follow Lingeriepedia On Facebook Follow Lingeriepedia On Twitter
تسريحات ماكياج
العناية بالبشرة العناية بالجسم
العناية بالشعر جمال العروس
مستحضرات التجميل عطور
الاكثر قراءة

أشتركى فى قائمتنا البريديه

أشتركى فى قائمتنا البريديه لتصلك أخر أخبارنا

كيف تستغلين مكياجك فى اظهار جمال بشرتك


تحلم كل امرأة ببشرة ناعمة وطبيعية وخالية من العيوب، غير أن الحقيقة بعيداً عن أفلام هوليوود ومجلات الموضة تبدو في الغالب مختلفة. ومع ذلك يمكن أن يسهم الماكياج في أن يداري جيداً بعض العيوب بالبشرة. وهنا ينصح بوريس إنتروب، خبير الجمال – ألمانيا، قائلاً :”بصفة عامة من الأفضل أن تبرزي ما تحبينه في نفسك بدلاً من أن تحاولي مداراة ما لا تحبينه”.

ويقول رينيه كوخ فنان تجميل النجمات بالعاصمة الألمانية برلين، :”كريم الأساس هو أساس الماكياج”. وهذه الطبقة الأساسية يمكن أن تكون كريم نهاري ذو صبغة لونية أو ماكياج سائل أو كريمي. ويتم وضع المستحضر فوق طبقة مادة العناية النهارية. وينصح إنتروب :”احرصي دوماً على عدم ترك أي موضع، كي لا يبدو الماكياج فيما بعد ملطخاً أو يترسب في ثنيات التعبير بالوجه”. ويتوقف الماكياج المناسب للمرأة على نوع بشرتها، وتقول مونيكا فرديناند، رئيسة الرابطة الاتحادية لأخصائيات التجميل الألمانيات -ألمانيا :”كشف تحليل أجراه معهد مستحضرات التجميل أسرار ذلك”. وبناءً على هذا التحليل يصلح الماكياج السائل للنساء ذات البشرة الجافة، بينما يناسب الماكياج الكريمي النساء ذات البشرة العادية. وتنصح مونيكا :”من تكون بشرتها دهنية أو زيتية، ينبغي عليها استعمال ماكياج بودرة”

وبالإضافة إلى ذلك تلعب طبيعة البشرة دوراً هاماً؛ فالسيدات اللائي تعاني بشرتهم من مواضع غير مستوية قليلة يكفيهن كريم نهاري ذو صبغة ملونة. وفي هذا الشأن يقول كوخ :”مَن تعاني بشرتها من بقع لونية داكنة، يمكنها استعمال ماكياج تمويه كثيف للغاية”، مؤكداً على ضرورة وضع هذا الماكياج على المناطق المعيبة فقط بمنتهى الدقة وألا يتم تغطية مساحات كبيرة من البشرة به.

ومن المهم أن يتم وضع المستحضر بحركات دائرية؛ ويقول إنتروب :”أنا أبدأ دائماً بالمساحات الكبيرة نسبياً”. فبعد الجبهة والوجنات يأتي الدور على منطقة الفم والأنف. وأضاف :”ينبغي المسح على الأنف وليس التمليس عليه، وإلا فلن يستقر الماكياج بشكل جيد”. ويشير إنتروب إلى أن الأذن لها أيضاً نصيب من الماكياج، مع مراعاة عدم وضع الماكياج بشكل مكثف في هذه المنطقة. وكي لا تنشأ مناطق انتقالية قبيحة على حواف الوجه، ينبغي على السيدات وضع طبقة رقيقة فقط من الماكياج على الذقن والأصداغ مع مراعاة توزيعها جيداً باتجاه العنق. ولتحقيق النتيجة المرجوة يمكن وضع الماكياج بواسطة إسفنجة صغيرة رطبة أو بالأصابع أو فرشاة ذات ألياف دقيقة.

ويمكن للمرأة أن تضفي بعض اللمسات الجذابة على ماكياجها بواسطة مُخفي العيوب (الكونسيلر)؛ فبفضل الصبغات اللونية شديدة التركيز التي يحتوي عليها يمكن مداراة الهالات الداكنة أسفل العيون أو الاحمرار البسيط بالجلد بصورة جيدة. وعن كيفية استعمال الكونسيلر يقول إنتروب :”يتم وضع ثلاث جرعات أسفل كل عين بواسطة فرشاة صغيرة”. ومن المهم حينئذ توزيع الكونسيلر بحرص من الخارج باتجاه الأنف مع مراعاة مسحه جيداً.

وتشكل البودرة المرحلة النهائية لطبقة الأساس. وعن أفضل أنواع البودرة يقول خبير التجميل الألماني كوخ :”من الأفضل استعمال البودرة المعدنية، نظراً لعدم احتوائها على أية مواد عطرية أو مواد حافظة”. ويتم وضع البودرة بواسطة فرشاة سميكة على الجبهة والأنف والذقن، وليس على الرقبة. وبالنسبة للبوردة يمكن للمرأة أن تضع صبغتين لونيتين دون قلق. وحول كيفية القيام بذلك يقول إنتروب :”توضع درجة لونية فاتحة بعض الشيء أسفل العينين، ودرجة داكنة أكثر على الوجنات”.

وبغض النظر عن الوقت يجب دوماً إزالة الماكياج في المساء، وينصح خبراء التجميل بوضع مادة عناية ليلية في المساء على بشرة نظيفة تماماً، موضحين أن هذه المادة تمد البشرة بعناصر مغذية وتحفز عملية تجديد خلايا البشرة.


 
 
 

أضف تعليق


كود امني
تحديث