Follow Lingeriepedia On Facebook Follow Lingeriepedia On Twitter
تسريحات ماكياج
العناية بالبشرة العناية بالجسم
العناية بالشعر جمال العروس
مستحضرات التجميل عطور
الاكثر قراءة

أشتركى فى قائمتنا البريديه

أشتركى فى قائمتنا البريديه لتصلك أخر أخبارنا

أظافر 2012 متألقه بالجليتر و الرسومات اليدويه

لمع اسم سارة الشوربجي الخبيرة في مجال العناية باليدين والقدمين والأظفار من خلال مشاركتها في العديد من عروض الموضة والجمال بمصر، وأصبحت لمساتها الفنية حاضرة بقوة في المهرجانات الفنية، وتحتل رسومها المبتكرة أنامل عاشقات الموضة والأناقة. وهي تتابع كل جديد في عالم الموضة ولا تنساق وراء الأفكار المستهلكة بل تضع تصاميم ورسوما متفردة، لتستولي بطريقتها المتميزة على ثقة النساء والفتيات من كل الأعمار ما جعلها شريكا في العديد من مهرجانات الموضة والجمال.

و توضح الخبيرة في مجال العناية باليدين والقدمين والأظفار سارة الشوربجي أن اهتمام المرأة بيديها وأظفارها لا يجب أن يقتصر على العناية بتقليم الأظفار، واختيار أحدث صيحات الموضة في الألوان وأساليب رسم الأظفار، بل لابد أن تدرك المرأة الحساسية الشديدة للأظفار باعتبارها تعكس حالتها الصحية والنفسية، وما إذا كانت تتناول غذاءها بطريقة سليمة وتحصل على القدر الملائم من الفيتامينات وتتعرض لأشعة الشمس غير الضارة قبل الظهر أو بعد العصر، وتشرب كميات كبيرة من المياه، وبقدر ما تتأثر البشرة والجلد بالجفاف أو التشقق تتأثر الأظفار كذلك وقد يؤدي الإهمال إلى مشاكل تحتاج إلى وقت طويل لعلاجها.

اتجاهات الموضة

حول الجديد في أشكال الأظفار وطريقة تقليمها، تقول الشوربجي “مازالت أشكال الأظفار المربعة هي السائدة في الموسم الجديد، وهي تناسب غالبية أحجام وأشكال الأيدي، وتصلح لمن تريد أظفاراً قصيرة أو طويلة بعكس الأظفار المدببة التي لا تلائم إلا صاحبات الأيدي الصغيرة”.

وعن ألوان الطلاء الرائجة، تقول الشوربجي إن الألوان الداكنة هي الأكثر حضورا في الشتاء، وهي التي تقبل عليها المرأة العربية أما ألوان الصيف فهي مرحة وجريئة منها الأصفر والأخضر والأزرق والزهري والفوشيا، ولكن ملوك الموضة يرشحون الألوان الفسفورية والجليتر بشكل رئيسي، وبكل الدرجات وهناك مساحة واسعة من الاختيارات منها ألوان البحر بتدرجاتها من الأزرق الداكن وحتى التركواز والأخضر، كذلك البرتقالي والأصفر ومازال للأحمر والنبيتي الداكن جاذبية خاصة في السهرات، أما الروز بدرجاته والفرنش فهما لمن تريد طلة رقيقة وهادئة وهما متميزان خاصة للعرائس.

وتضيف “المرأة التي تبحث عن التفرد والتناغم في لوك منسجم ومتكامل تدرك أن الرسم اليدوي هو الذي يحقق لها ذلك، ومن خلال المراكز الحديثة المتخصصة يمكنها أن تختار “ستايل” خاصاً بها يلائم أسلوب اختيارها لملابسها والمناسبة التي تستعد لحضورها، وأنا أفضل أن أبتكر رسمة جديدة لكل شخصية أستوحي فكرتها من خلال معرفتي بها وهل هي جريئة أم رومانسية، وهل هي مجرد ضيفة في الحفل أو الحدث أم أنها الشخصية صاحبة عيد الميلاد أو حفل الخطبة”.

وحول طلاء الأظفار للعرائس في 2012، تقول “مازال للاستراس وحبات الألماس أهميتها في رسمة الأظفار إلى جانب الاعتماد على الجليتر الشفاف الذي يضفي لمسات من البريق على الفرنش سواء كان باللون الأبيض أو الروز.

تكسر واصفرار

عن أهم النصائح التي يجب اتباعها للحصول على أيد جميلة وأظفار لامعة وصحية، تقول الشوربجي “تتعرض اليدان والأظفار للماء البارد في أغلب الأوقات ففقد قوتها وتصبح ضعيفة وهشة، وربما تلحظ المرأة أن لون أظفارها تغير وأصبح يميل للاصفرار، لذلك أنصح بأن ترتدي قفازا من المطاط للحماية قبل مزاولة أي من الأعمال المنزلية، وإذا لاحظت أن أظفارها ضعيفة وسهلة الثني يمكنها استخدام خل التفاح كدهان يومي وتتركه لمدة ساعتين، ثم تغسل يديها جيدا بالماء الدافئ، وتدلكهما بزيت الخروع قبل النوم. وإذا كانت الأظفار تتعرض للكسر يتم تدليكها بنصف ليمونة لمدة خمس دقائق لكي تستعيد قوتها وصحتها وتتم المواظبة على ذلك لمدة أسبوع على الأقل”.

وتضيف “لعلاج تشقق الأظفار يمكن الاعتماد على زيت الزيتون أو زيت السمسم بعد تدفئته في حمام مائي، بحيث تغمر الأظفار في إناء صغير وتدلك برفق من أعلى إلى اسفل”.

وتبرر تلون الأظفار أو ميلها للون الأصفر، بأن ذلك يرجع إلى عدم تعرضها لأشعة الشمس والهواء نتيجة تكرار وضع طلاء الأظفار، وكذلك قد يكون التدخين هو السبب، ومن المهم أن نترك الأظفار بلا طلاء لعدة أيام فهي بحاجة إلى التنفس وتجديد الخلايا، ويمكن استخدام عصير الليمون وقشر الليمون للتخلص سريعا من ذلك الاصفرار، ويفضل أن تستعين المرأة بزيت الزيتون أو الخروع كدهان يومي قبل النوم.

 
 
 

أضف تعليق


كود امني
تحديث