Follow Lingeriepedia On Facebook Follow Lingeriepedia On Twitter
تسريحات ماكياج
العناية بالبشرة العناية بالجسم
العناية بالشعر جمال العروس
مستحضرات التجميل عطور
الاكثر قراءة

أشتركى فى قائمتنا البريديه

أشتركى فى قائمتنا البريديه لتصلك أخر أخبارنا

ماكياج الربيع فى حاجه لهذه النصائح

الأساسيات الوحيدة هذا الموسم في مجال الماكياج هي: بشرة متوهّجة وشفاه شفّافة وعيون مزيّنة بالماسكارا المفضّلة لديك. ولن يبقى لك سوى اختيار المستحضرات المناسبة من بين ما قدّمته الشركات التجميلية من مجموعات ماكياج لهذا الربيع, للحصول على طلّة ربيعية مشرقة بامتياز.

- لبشرة وجهك:

لا تكتفي فقط باستعمال كريم الأساس الذي تعتمدينه عادة، بل ابحثي عن الصيغ السائلة الشفافة أو تلك المضغوطة التي تغني عن استعمال البودرة. يمكنك أيضاً أن تجرّبي كريمات الترطيب الملوّنة فهي رائجة هذا الربيع، وعملية خاصة بالنسبة للمرأة العاملة. قبل الذهاب إلى العمل أو في نزهة أو تأدية مهامك، يعتبر المرطب الملوّن بديلاً سهلاً لكريم الأساس لأنه خفيف وسهل الاستخدام. وهو رائع للنساء المنشغلات لأنه يمكن وضعه بسرعة كبيرة باستخدام الأصابع.

وللحصول على طلّة عارضات الأزياء الطبيعية، فإن التأثيرات الرائعة للمرطبات الملونة هي كل ما تحتاجين إليه للحصول على بشرة متألّقة ذات لون موحّد تتحمّل الحرارة والرطوبة. فمع الفوائد الإضافية لعامل الوقاية من الشمس SPF تعتبر هذه المرطبات الملونة رائعة وتحتوي عادة على عامل أعلى للوقاية من الشمس من كريم الأساس، يتراوح ما بين 15 و30.

نصيحة: فيما يتعلّق بالكريم المرطب الملون، فإن القليل منه غير كافٍ، كوني سخيّة جداً باستعماله بما أن المرطب لا يحتوي على الكثير من الصبغة. احرصي على فرك الكريم المرطب في بشرتك وليس فقط وضعه عليها مثلما تفعلين عند استخدام كريم الأساس التقليدي.


- لمحيط عينيك

الكونسيلر المستخدم تحت العينين لإخفاء الدوائر السوداء هو أفضل صديق للمرأة التي تسهر كثيراً في المكتب أو التي بحاجة لمكافحة البثور الناتجة عن التوتر خلال النهار. والكونسيلر السائل هو أفضل منتج لتغطية الدوائر تحت العينين، حيث يمتزج بسهولة في الجلد الحساس لمنطقة العين ولا يبدو مثل القناع مثل بعض أنواع الكونسيلر التي تكون على شكل عصا. والأهم من ذلك، لا تحتاجين إلى سحب وشدّ البشرة لوضعه، ولكن ما يجعل هذا الكونسيلر متميّزاً حقاً، هو الأصباغ المفتّحة التي تحوّل الظلال تحت العينين إلى بشرة متألقة.

نصيحة: نقترح عليك استخدام نهج حكيم لإخفاء المناطق الداكنة، بما في ذلك الزوايا الداخلية للعين، وجانبا الأنف وغيرها من المناطق.


- لخدود مشرقة:

البلاشر الكريمي بدرجتين من اللون أو مستحضر التسمير الكريمي مستحضر شامل له عدة استخدامات في الطقس الدافئ. فالمنتجات الكريمية هي الأفضل للموسم الجديد، حيث أن مستحضرات التسمير والبلاشر على شكل بودرة تميل إلى التساقط مع ارتفاع درجات الحرارة. أما الكريم فيلتصق بالبشرة ويستخدم لإضفاء الضوء والدفء على الخدين والحاجبين ومناطق الوجه الأخرى.

وعن طريق الجمع بين أكثر من لونين، يمكنك الحصول على نتائج ممتازة. فاللون الوردي الخوخي يليق بالبشرة الفاتحة إلى الداكنة ويضفي لمحة من اللون على تفاحتي الخدين والشفاه. واللون المشمشي اللامع يمنح توهّجاً خفيفاً لعظمتي الخدين أو الجفنين أو أي منطقة أخرى من الوجه تريدين إضفاء الضوء عليها.

نصيحة: إن وضع الطبقات هو سر طول فترة بقاء المستحضر. طبّقي فوق مستحضر التسمير مستحضراً مضيئاً للحصول على خدين متوهّجين طوال اليوم.

- لعينين متألّقتين:

استعيني بالظلال ذات الألوان الربيعية المشرقة واختاري الماسكارا المقاومة للماء في الطقس الحار لتجنّب سيلانها. وتذكّري أنه ليس هناك حدود لأنواع الماسكارا ولا لألوانها، فالأسود ليس اللون الوحيد للماسكارا والألوان الأخرى تضفي لمسات مميّزة على ماكياجك. هناك تقريباً ماسكارا معينة لكل شخص. كل ما عليك فعله هو إيجاد الماسكارا الملائمة لك.

نصيحة: لا تنسي أن البلاشر الكريمي المضيء يصلح أيضاً كظلال للعينين. فاللون اللامع الشفاف يجعل عينيك نضرتين دون تجعّد خلال اليوم.


- لشفاه أنيقة

الشفاه الفاتحة منتشرة على ممرّات عروض الأزياء، وتوفّر كل ماركة ماكياج تقريباً ألواناً ناعمة تميل إلى الشفافية بدلاً من الألوان الثقيلة. ابحثي عن التدرّجات التي تمنح الشفاه لوناً أنيقاً مضيئاً دون أن تبدو مثل الملمّع. وهناك بديل مختلف وهو "تبقيع الشفاه" بأحمر الشفاه الذي تحبّينه ووضع مرطب غني فوقه لإيجاد الطلّة الشفافة الرائجة هذا الموسم. فالمرطب يخفّف لون أحمر الشفاه ويجعل شفاهك مرطبة. حاولي استخدام مرطب الشفاه الذي يحتوي على عامل وقاية من الشمس، حيث أن الشمس قد تحرق الشفاه في غضون دقائق.

نصيحة: تبقيع الشفاه يبدو أجمل على الشفاه الناعمة. قشّري شفاهك باستخدام منشفة مبلّلة بحركات دائرية وضعي مرطب شفاه غنياً قبل البدء.


 
 
 

أضف تعليق


كود امني
تحديث