Follow Lingeriepedia On Facebook Follow Lingeriepedia On Twitter
أزياء وموضه فساتين زفاف و سهره
ملابس منزل و عباءات اكسسوارات
كتالوج ملابس اطفال
الاكثر قراءة

أشتركى فى قائمتنا البريديه

أشتركى فى قائمتنا البريديه لتصلك أخر أخبارنا

موضة ملابس الكبار تنتقل الى الاطفال

تُشكل أفكار النجوم العالمية وإبداعاتهم مصدر إلهام للاتجاهات الحديثة في عالم الموضة، فمنذ أن أطلقت نجمة موسيقى البوب الأميركية (مادونا) تشكيلة لملابس الفتيات الصغيرات ذات طابع عصري وتحاكي ملابس النساء، أصبحت الماركات العالمية تستهدف فئة الصغار، وباتت تقدم لهم تشكيلات خاصة بهم مستوحاة من موضة الكبار.

وعن الاتجاهات الحديثة لموضة ملابس الأطفال تقول مصممة أزياء الأطفال، سوزان كولمورغن: «شهدت موضة ملابس الأطفال خلال السنوات الخمس أو الست الماضية تطوراً كبيراً، ففي الآونة الأخيرة باتت ماركات عالمية كثيرة تقدم ملابس أطفال مستوحاة من موضة الكبار».

وتفسر كولمورغن هذا الاتجاه، بقولها: «عادة ما يقع اختيار الأطفال عند شراء الملابس على ستايل الملابس والماركات نفسها التي يرتديها الآباء».

ويبدو هذا الاتجاه جلياً في تشكيلات الماركات العالمية الحديثة لصيف ،2012 فماركة United Colors of Benetton مثلاً تقدم ملابس للأطفال الذكور تحاكي ملابس آبائهم، إذ تكون التشكيلة سراويل قصيرة وقمصان كاجوال تزدان بنقشة كاروه أو قمصان تزدان بكتابات ذات خط كبير.

كما تقدم ماركة C&A طلة كاجوال واحدة للنساء وبناتهن الصغيرات على حد سواء، إذ تتضمن تشكيلتها مثلاً سراويل قصيرة وبلوزات تزدان بنقوش الزهور والورود.

غير أن هذا الاتجاه الحديث في موضة ملابس الأطفال يواجه انتقادات من قبل بعض مصممي الأزياء والماركات، إذ ترى مصممة الأزياء الألمانية، يوتا يونغ، لدى ماركة Early Fish أن «الأطفال ينبغي أن يرتدوا ملابس تمنحهم طلة طفولية، وليس ملابس تجعلهم يشبهون الكبار، لذا تقدم الماركة ملابس تزدان بنقشات ذات طابع طفولي وتتألق بألوان زاهية وجذابة لإدخال السرور والبهجة على نفوس الأطفال».

وتتفق مصممة الأزياء آنا صوفي توبيازن، من ماركة Serendipity الدنماركية مع نظيرتها يونغ في الرأي، وتقول إن «تشكيلة الماركة لهذا الصيف لا تساير الاتجاه السائد حالياً في موضة ملابس الأطفال، إذ تتكون التشكيلة من ملابس مناسبة لطبيعة الأطفال وأعمارهم من حيث الألوان الطبيعية والأشكال الانسيابية والنقشات التي تتحلى بالبساطة والرقة».

 
 
 
 
 

أضف تعليق


كود امني
تحديث