Follow Lingeriepedia On Facebook Follow Lingeriepedia On Twitter
أزياء وموضه فساتين زفاف و سهره
ملابس منزل و عباءات اكسسوارات
كتالوج ملابس اطفال
الاكثر قراءة

أشتركى فى قائمتنا البريديه

أشتركى فى قائمتنا البريديه لتصلك أخر أخبارنا

دربى طفلك على تعلم الاناقه من الصغر

اختيار طفلك لملابسه وكيفية تنسيق ألوانها هذه المهارات لا تسهم في ترقية ذوق طفلك فقط بل في تطوير شخصيته أيضا‏

وملابس طفلك جزء من صورته الخارجية التي يفهم عنه من خلالها المحيطون به الكثير, ورغم أن طفلك في الثالثة أو الرابعة قد يبدو لك أنه غير قادر علي اختيار ملابسه إلا أنك تفاجئين بقدرته علي ذلك ورغبته في ارتداء ملابس معينة دون غيرها في مناسبات تعد هامة بالنسبة لك.
ولكي يجيد ابنك إختيار ملابسه ـ كما تقول الدكتورة هدي عبد الوهاب إستشاري الأطفال بالصحة المدرسية بالجيزة ـ يمكنك أن تضعي له ثلاثة اختيارات من الملابس لينسق بينها ويختار المناسب من الخيارات الثلاثة.. مثلا ما يناسب الشورت مع القميص اوالفستان والجورب مع توجيهات بسيطة منك وكذلك عند شراء ملابس جديدة لابد من أن يتعلم كيف ينسقها مع بعضها وأن تكون مناسبة للأنشطة التي تستخدم فيها, كما يمكن قبل النوم أن تتعاونا معا لإعداد الملابس التي سيرتديها الطفل في اليوم التالي واعملي علي إختيار ملابس مناسبة ليرتديها الطفل وحده فتكون ملابس فضفاضة تغلق بالأربطة المطاطية او السوسته ليستطيع الطفل نزعها وحده إذا اقتضي الأمر ذلك.


ولمزيد من إتقان الطفل لتناسق الألوان كما تنصح الدكتورة هدي عبد الوهاب يمكنك أن تعلميه ذلك من خلال الرسم والتلوين أو من خلال صنع ملابس للعرائس من بقايا الأقمشة علي أن تكون الألوان متناسقة.

 
 
 
 
 

أضف تعليق


كود امني
تحديث