Follow Lingeriepedia On Facebook Follow Lingeriepedia On Twitter
أنتى و زوجك انتى و ابنائك
أنتى و منزلك فن الديكور
ايتيكيت النصف الاخر
الاكثر قراءة

أشتركى فى قائمتنا البريديه

أشتركى فى قائمتنا البريديه لتصلك أخر أخبارنا

مع العودة للمدرسه طفلك له نمطه الخاص فى مذاكرته

تاريخ‏,‏ جغرافيا‏,‏ حساب‏,‏ عربي ومواد أخري كثيرة في حقيبة الطفل وكلها تحتاج إلي الكثير من الفهم والحفظ وهو غير قادر علي ذلك‏ بعض الأمهات يعتقدن أن الطفل غير القادر علي التحصيل والحفظ لديه مشكلة لكن..
د. مها الكردي استاذ علم نفس بالمعهد القومي للبحوث الجنائية والاجتماعية تنصح كل أم بعدم التسرع ويجب ان تعرف الأم ان لكل طفل طريقته في الحفظ وعليها مراقبة أسلوبه في حفظ مادة معينة, ومن ثم في المواد الأخري وستلاحظ الأم نوعية الذاكرة التي يمتلكها وهي بالتأكيد واحدة من ثلاثة أنواع هي الذاكرة البصرية, ويكون كافيا للتلميذ ان يتذكر مارأته عيناه وقرأه بصمت وطريقة الحفظ التي تقوم علي القراءة بصوت مرتفع, والذاكرة الكتابية مع الاعتماد علي تسجيل المعلومة باليد حتي يحفظها, فاذا لاحظت ان طفلك لا يحفظ بسهولة فيمكنك الاعتماد علي تنشيط الانواع الثلاثة من الذاكرة فاطلبي اليه ان يقرأه بصوت مرتفع ثم يكتبه وأخيرا ان ينظر اليه.
وتؤكد الدكتورة مها ضرورة الاستذكار قبل النوم مباشرة لأن قراءة المعلومة قبل لحظات من موعد النوم تجعل الطفل يتذكر التفاصيل الصغيرة في الصباح لان الذاكرة تعمل علي تخزينه اثناء النوم مما يجعله قادرا علي حفظ المعلومات بسهولة اكبر صباحا.
وتوضح الدكتورة مها ان لكل تلميذ نمطه الخاص في التوقيت المناسب للمذاكرة, البعض يلجأ إلي ساعات بعد الفجر وحتي موعد المدرسة والآخر يفضل الليل للهدوء فلا داعي للقلق لتحديد الوقت المناسب للمذاكرة لانه يختلف من تلميذ لآخر.
ولكن يفضل عدم المذاكرة بعد الغذاء مباشرة لان الانتباه يكون مشتتا, لذلك فالأفضل حصول التلميذ علي قسط من الراحة بما يسمح بتنشيط الطاقة والتركيز.

 
 
 

أضف تعليق


كود امني
تحديث