Follow Lingeriepedia On Facebook Follow Lingeriepedia On Twitter
أنتى و زوجك انتى و ابنائك
أنتى و منزلك فن الديكور
ايتيكيت النصف الاخر
الاكثر قراءة

أشتركى فى قائمتنا البريديه

أشتركى فى قائمتنا البريديه لتصلك أخر أخبارنا

خطوات بسيطة تجذب طفلك لتناول جميع الأطعمة

خطوات بسيطة تجذب طفلك لتناول جميع الأطعمة


كثير من الأمهات تعانى مع الأطفال لعدم حبهم للطعام، وعدم تناول إلا أطعمة معينة مثل المقليات والوجبات السريعة التى لا يوجد بها أى قيمة غذائية وتسبب البدانة وتزيد من الكوليسترول فى الدم، ما يؤثر على صحة الأطفال.

وعن هذه المشكلة قالت بسمة السباعة، خبيرة الطهى الصحى، إن هناك بدائل صحية وشهية للطعام وتساعد علي فتح شهيتهم وتجذبهم لتناول جميع الأطعمة، ومن هذه البدائل استبدال الفراخ البانية بشاورمة الفراخ حيث تقطع الفراخ قطع صغيرة وتقلب على النار مع الخضروات والتوابل، ثم نضيف إليها الطحينة وهى على النار، لتعطيها مذاقاً جميلاً وقوامًا سميكًا، وبإمكانك استخدام اللحم أو الكبدة بدلاً من الفراخ.

وأضافت "استبدلى البطاطس المقلية بالبطاطس المسلوقة المتبلة حيث تقطع البطاطس المسلوقة، وتوضع فى الفرن فى صينية مدهونة بقليل من الزيت، ثم نضع عليها الملح والتوابل وصوص الصويا ليعطيها لونًا ذهبيًا، وأيضا يمكن استبدال الطعمية بصينية عجة فى الفرن حيث تخلط عجينة الطعمية بالبطاطس المسلوقة والبيض، وتوضع فى صينية فى الفرن، ثم تقطع إلى خرط بعد أن تبرد".

وقالت "السباعى"، أن عين الإنسان تأكل قبل فمه والطفل يحب الأطعمة ذات الأشكال الجذابة المبتكرة، لهذا على الأم مفاجئة طفلها كل يوم بشكل جديد، وإليكِ بعض الاقتراحات منها:

- تقطيع الخبز بأشكال مختلفة «أرنب، وردة.. إلخ» مستعينة بقوالب تقطيع البسكويت.
- عمل حلقات السندوتشات الصغيرة ، عن طريق تحضير الخبز العربى الرقيق، ونضع الحشو أعلى الرغيف، ثم نبرميه ونغلفه بالنايلون، ونضعه بالفريزر لمدة نصف ساعة، ثم نخرجه ونقطعه حلقات.
-عمل السندوتشات المتعددة الطبقات باستخدام خبز التوست، وحشو كل طبقة بواحد من المكونات التى يحبها طفلك.
- الفول اصنعيه مرة بالخضروات، ومرة بالطحينة، ومرة مع الجبن.
- تقديم بدائل للسندوتشات، حيث قدمى لطفلك الـ«Pan cake» الذى يمكنك أن تحشيه ببواقى الطعام، أو قدمى له «Noodles»، لكن ضعى عليها توابل بيتى بدلاً من التوابل المغلفة.

 
 
 
 
 

أضف تعليق


كود امني
تحديث