Follow Lingeriepedia On Facebook Follow Lingeriepedia On Twitter
أنتى و زوجك انتى و ابنائك
أنتى و منزلك فن الديكور
ايتيكيت النصف الاخر
الاكثر قراءة

أشتركى فى قائمتنا البريديه

أشتركى فى قائمتنا البريديه لتصلك أخر أخبارنا

كيف تستعد الام لاستقبال العام الدراسى الجديد

في شهر سبتمبر من كل عام تبدأ كل أم في الاستعداد للعام الدراسي الجديد‏,‏ ولكن هل تعد أبناءها لهذا التغيير من مرحلة الأجازةإلي مرحلة الالتزام والانضباط ؟

د.وفاء صالح ذ بكلية الاقتصاد المنزلي جامعة حلوان- تري أنه يجب علي الأم أن تتناقش مع الابناء بحوار هادئ- دون لوم أو عتاب- مشكلاتهم في العام الماضي, وكيفية التغلب عليها وما هي أهدافهم في العام الدراسي الجديد التي يريدون تحقيقها,كما عليها أن تستعد بتوفير وقت يوميا للحوار مع الأبناء ومناقشتهم فيما يتعرضون له من مواقف ومشكلات بالمدرسة ولمتابعة أدائهم وواجباتهم وشرح ما يصعب عليهم فهمه دون الجلوس المستمر بجانبهم.


وتنصح د. وفاء الأم باستغلال يوم الاجازة في شراء لوازم المنزل واعداد وجبات مجهزة أو نصف مجهزة ووضعها في الفريزرسواء لوجبة الافطار أو الغذاء فيمكنها مثلا عمل البليلة كطعام مغذ ملئ يفيتامين ب ووضعها في عبوات صغيرة في الفريزر وإخراجها صباحا لوضع اللبن الساخن أما الخبز فيمكن شراؤه أسبوعيا وتقطيعه ووضعه في الفريزر وإخراجه عند الاستيقاظ لعمل السندوتشات, ويمكن أيضا تسوية اللحوم لأنها تستغرق وقتا طويلا ووضع المرقة في عبوات زجاجية أو بلاستيكية غير مملوءة لآخرها لأنها تتمدد, وأيضا عمل العصاج وتنظيف الخضار وتجهيزه. كل هذه الأفكارمن شأنها توفير وقت إضافي للأم يمكن استغلاله مع أولادها.

وتؤكد علي تخصيص مكان لأطقم الزي المدرسي في الدولاب- معلقة ومكوية- والأحذية ومكان للملابس المتسخة مما يسهل علي الطفل الاعتماد علي نفسه ويكون مكان التعليق علي ارتفاع مناسب له لتشجيعه علي استخدامه بمفرده وتفاديا لضياع الوقت في الصباح, كما يجب تحضير مكان الاستذكار المناسب مع توفير الاضاءة الجيدة والهدوء والنظام والنظافة وكرسي ومنضدة بارتفاع مناسب يضمن اتخاذ أوضاع صحيحة لجسم الطفل, ويفضل شراء كمية كبيرة من الأدوات المدرسية والمكتبية بالجملة لأنها أقل تكلفة وتوفر وقتا الأم فيما بعد بدلا من الخروج من وقت لآخر.


وتنصح الأم بمساعدة الابناء في وضع جدول زمني لتنظيم أوقاتهم بين الذهاب للمدرسة والمذاكرة وأداء الوجبات وتناول الطعام وأوقات أداء الصلوات وممارسة الهوايات, ويعلق في مكان واضح بجوار جدول الحصص.

 
 
 

أضف تعليق


كود امني
تحديث