Follow Lingeriepedia On Facebook Follow Lingeriepedia On Twitter
أنتى و زوجك انتى و ابنائك
أنتى و منزلك فن الديكور
ايتيكيت النصف الاخر
الاكثر قراءة

أشتركى فى قائمتنا البريديه

أشتركى فى قائمتنا البريديه لتصلك أخر أخبارنا

احرصى على شرب طفلك للماء خلال فترة الصيف

مع الارتفاع الشديد في درجات الحرارة ورغبة معظم الأطفال في قضاء الصيف كله لعبا في الهواء الطلق‏,‏ نجد من المهم جدا للأطفال شرب ما يكفي من المياه بغض النظر عن المكان الذي يلعبون فيه لتجنب تعرضهم للجفاف‏.

فالأطفال لا يملكون نفس قدرة البالغين علي تهدئة درجة حرارة الجسم, لذا فهم أكثر عرضة للأمراض المتعلقة بالحرارة مثل الإجهاد أو ضربة الشمس, لذلك لابد من إبقاء طفلك رطبا وصحيا علي مدار السنة كما يوضح د.وائل لطفي أستاذ طب الأطفال بقصر العيني, ويضيف أنه لابد من متابعة العلامات المنذرة للجفاف, وتعتبر علامتا التعب والتهيج اثنتين من العلامات المبكرة للجفاف في الأطفال, ويجب عند ملاحظتهما أن يحصل الطفل علي راحة لشرب المياه.
أما بالنسبة لكمية المياه الكافية للطفل, فنجد أن الأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال تشيرإلي أن الرضيع يحصل علي كل الماء الذي يحتاجه من حليب الأم أو اللبن الصناعي, وذلك حتي يبدأ في تناول الأطعمة الصلبة بعد إتمام الأشهر الستة, ويفضل غلي الماء قبل إعطائه للطفل حتي لو كان ماء معدنيا. وقد يعتقد بعض الآباء أن من شأن غلي الماء المعدني تركيز المعادن للطفل, والإجابة علي ذلك هي أن معظم المياه المتاحة في مصر مياه طبيعية وليست معدنية حقيقة كما نسميها.


أما بالنسبة للاطفال الأكبر سنا, فيوضح انه من الصعب إعطاء توصية واحدة عامة لكمية شرب المياه, حيث يرتبط ذلك بالنشاط الذي يمارسه الطفل, وللتأكد من أن طفلك يحصل علي ما يكفي من السوائل, اعرضي عليه المياه ست مرات في اليوم أو أكثر من ذلك بالنسبة للأطفال الأصغر في السن, حيث يمكن لهؤلاء أن يتعرضوا لدرجة من الجفاف قبل أن يعبروا عن إحساسهم بالعطش.


ويؤكد د.وائل أن الماء مهم دون غيره من السوائل, حيث إنه مشروب خال من السعرات الحرارية وهو أفضل لأطفالك من الصودا وحتي من العصيرالذي يعد مشروبا مغذيا بفيتامينات وطاقة حين يتناول بكميات معتدلة (120-180 مل في اليوم الواحد), لكن الإفراط فيه يعرض الأطفال لزيادة الوزن, وربما لا يكون مفيدا لنمو الأسنان أيضا. وهناك بعض النصائح لتشجيع الأطفال علي شرب المزيد من المياه:
ـ تقديم أطعمة ذات حجم مياه مرتفع, حيث يمكن أن نحصل علي قرابة عشرين بالمائة من كمية السوائل التي نحتاجها يوميا من الفواكه والخضراوات مثل البطيخ والخيار, وكذلك من الحليب ومنتجات الألبان بما في ذلك الزبادي.
ـ اجعلي من الشرب لعبة من خلال الأنشطة الترفيهية التي تمارس في الهواء الطلق, مثل أن تجعلي الأطفال يقومون بالعد إلي ثمانية أثناء ابتلاع ثمان جرعات كبيرة من المياه.
ـ احرصي أن يأخذ أطفالك قسطا من الراحة خلال اللعب, فعندما يلعب الأطفال في الخارج, فهم يحتاجون إلي استراحة يشربون فيها كل15-20 دقيقة.
ـ القيام بتحلية المياه بشكل طبيعي بإضافة بضع قطرات من الليمون إلي كوب من الماء أو 30 ملم من العصير إلي2 لتر من الماء لإضافة نكهة خفيفة.
ذكري ابنك باستمرار بأخذ زجاجة مياه خاصة به خلال فترة الصيف سواء في النادي, أو علي البحر, أثناء التمرين وغيره من الأنشطة.

 
 
 
 
 

أضف تعليق


كود امني
تحديث