Follow Lingeriepedia On Facebook Follow Lingeriepedia On Twitter
أنتى و زوجك انتى و ابنائك
أنتى و منزلك فن الديكور
ايتيكيت النصف الاخر
الاكثر قراءة

أشتركى فى قائمتنا البريديه

أشتركى فى قائمتنا البريديه لتصلك أخر أخبارنا

كيف نحمى اطفالنا من امراض الصيف

مع قدوم فصل الصيف قد يتعرض بعض الأطفال للإصابة بالعديد من الأمراض التي تؤثر علي صحتهم وسلامتهم‏..‏ وأهم هذه الأمراض كما يقول د‏.‏ أحمد السعيد يونس استشاري طب الأطفال ورئيس الجمعية المصرية لطب الأطفال للنزلات المعوية وارتفاع درجة الحرارة والحمي الشوكية والالتهاب السحائي والحصبة وغيرها من الأمراض الخطيرة.


ومن أسباب حدوث النزلات المعوية مثلا انتشار الذباب والأتربة في فصل الصيف.. ومن أهم أعراضها الإسهال والقيء.. لذا يجب علي الأم تعويض السوائل التي يفقدها جسم الطفل بسرعة مع اللجوء للطبيب حتي لا يتعرض للجفاف الذي يؤدي للوفاة.. وترتفع درجة حرارة الطفل نتيجة ارتفاع حرارة الجو.. لذا لا بد أن تحرص الأم علي قياس درجة الحرارة, وفي حالة ملاحظة ارتفاعها يمكنها استخدام المخفضات.. وفي حالة عمل الكمادات للطفل يتم الابتعاد عن الثلج والماء البارد حتي لا يصاب الطفل بنزلة شعبية.. أما إذا استمرت درجة الحرارة مرتفعة علي مدار اليوم فيجب استشارة الطبيب فربما يكون الطفل مصابا مثلا بالتهاب اللوزتين.


ويضيف السعيد موضحا أن الالتهاب السحائي والحمي الشوكية يعتبران ناقوس خطر يواجه صحة الطفل في حالة عدم التشخيص المبكر حيث تحدث مضاعفات.. ومن أسباب الإصابة بهذين المرضين اختلاط الطفل في المدرسة أو الحضانة بأطفال آخرين مصابين بالمرض لذلك يجب التطعيم في المواعيد المقررة. وتعد الحصبة من الأمراض التي تصيب الطفل في الصيف, وهي من الأمراض التي تحتاج إلي مضاد حيوي مع تناول السوائل بكثرة وتغذية الطفل جيدا.. كذلك يجب الاهتمام بالحفاظ علي نظافة جسم الطفل وملابسه ومراعاة استحمامه يوميا لحمايته من التعرض للأمراض.


 
 
 
 
 

أضف تعليق


كود امني
تحديث