Follow Lingeriepedia On Facebook Follow Lingeriepedia On Twitter
أنتى و زوجك انتى و ابنائك
أنتى و منزلك فن الديكور
ايتيكيت النصف الاخر
الاكثر قراءة

أشتركى فى قائمتنا البريديه

أشتركى فى قائمتنا البريديه لتصلك أخر أخبارنا

الغذاء الامثل لابنائك فى فترة الامتحانات

مع اقتراب الإمتحانات يزداد القلق ويشكو أولياء الأمور من إعراض أبنائهم عن تناول الطعام عموما‏,‏ و الإكثار من شرب المنبهات‏.‏

وتصبح مهمة الأم وشغلها الشاغل كيفية تقديم الغذاء الأمثل لأبنائها في هذه الفترة وحدة الأعلام بالمعهد القومي للتغذية تقدم لك بعض النصائح الغذائية التي تلخصها د. امينة عبد المطلب المشرفة علي الوحدة بقولها ان النشاط الذهني يستهلك حوالي ثلث السعرات الحرارية التي نتناولها يوميا ولذا يحتاج الطالب اثناء فترة الامتحانات إلي كم كافي من الكربوهيدرات عالية الجودة وينصح في هذه الفترة بأتباع الأتي:
الحرص علي تناول وجبات غذائية عالية المحتوي من السكريات (عسل النحل فواكة) بالأضافة الي كم كافي من البروتينات وايضا أطعمة الوقاية والفيتامينات من خضروات طازجة و فاكهة و السوائل والأملاح المعدنية مثل عصير الفواكة الطازجة وشرب الماء بكميات كبيرة.
التنوع في الطعام بحيث نتناول قدر كافي من النشويات والخضروات والفاكهة يوميا.


الحرص علي تناول الأسماك والبقوليات مع تناول الألبان والأطعمة الغنية بالكالسيوم يوميا وخاصة قبل النوم حيث أنها تساعد علي الاسترخاء.
تناول القليل من الدهون مع الأختيار دائما للدهون النافعة (دهون الأسماك) الصحية حيث أن الأطعمة عالية المحتوي من الدهون المشبعة (المقليات) تسحب الدم في اتجاه الجهاز الهضمي لمدة أطول مما يساعد علي الشعور بالكسل والخمول.


يجب تقسيم الوجبات التي يتناولها الطالب خلال فترة الامتحانات الي (4-5) وجبات صغيرة. الأهتمام بتناول وجبة الإفطار يوميا حيث انها تمد الجسم بالطاقة الكافية للمحافظة علي القدرة الذهنية. تناول أطعمة الوقاية لرفع مناعة الجسم مثل الفيتامينات (أ ـ هـ ـ س) والتي تتوفر في طبق السلطة ذات الألوان المتعددة.
الحرص علي شرب عصير الفواكة مثل (البرتقال- الجوافة الليمون).


الإقلال من تناول المشروبات المنبهة للجهاز الهضمي (الشاي الثقيل, القهوة المركزة).
وأخيرا الحرص علي عدد ساعات كافية من النوم ليلا.

 
 
 

أضف تعليق


كود امني
تحديث