Follow Lingeriepedia On Facebook Follow Lingeriepedia On Twitter
أنتى و زوجك انتى و ابنائك
أنتى و منزلك فن الديكور
ايتيكيت النصف الاخر
الاكثر قراءة

أشتركى فى قائمتنا البريديه

أشتركى فى قائمتنا البريديه لتصلك أخر أخبارنا

نظمى حياتك الزوجيه و الماليه فى ثمانية قواعد

عندما يفقد أحد الزوجين وظيفته فإن العبء الأكبر يقع على الطرف الآخر، لأنه سيتحمل وحده الدعم المادي لنفقات الأسرة الشهرية. الأزمة الاقتصادية التي يمر بها العالم حديث الساعة في كل بيت بعد أن أصبح الكثيرون مهددن بفقدان وظائفهم، أو فقدوها فعلا، ما ينعكس سلبا على الحياة الزوجية.

في ما يلي بعض النصائح التي تساعد في التعامل مع هذه الحالة.

تجنب التوتر

القاعدة الأولى التي يجب أن يعرفها الجميع أن عملية تسريح الموظفين تتم عادة بسبب تردي حالة الاقتصاد، والركود الذي يجتاح العالم، وليس لأن هؤلاء الموظفين سيئون. تعاملوا مع الوضع الجديد بالتحلي بالصبر وببعض التفاؤل، وكأنه أمر موقت سيزول عندما يسترد الاقتصاد عافيته، تجنبوا التوتر لأنه يمكن أن يؤدي إلى مشاكل وخلافات داخل الأسرة، تذكروا أن فقدان الوظيفة يمكن أن يعوض، لكن فقدان الأسرة صعب تعويضه.
العيش بمرتب واحد

عندما يتم تسريح أحد الزوجين من العمل، فهذا يعني أنه على الطرف الذي يعمل أن يعي أن الأسرة يجب أن تعيش بمرتب واحد فقط، هو مرتبه، والتعاون بين الزوجين يمكن أن يساعد الأسرة على اجتياز الأزمة بسلام.

الدعم المادي والمعنوي

عندما يفقد أحد الزوجين وظيفته فإن العبء الأكبر يقع على الطرف الآخر، لأنه سيتحمل وحده الدعم المادي لنفقات الأسرة الشهرية، وفي الوقت نفسه تقع على عاتقه مسؤولية تقديم الدعم المعنوي أيضا للطرف الذي فقد وظيفته، فعليه أن يتوقع تقلب مزاجه ونظرته التشاؤمية وغضبه من أتفه الأمور أحيانا. لا شك في أن هذا حمل كبير لكنه موقت، وبالطبع سيقدره الطرف الآخر عندما يتحسن الوضع ويعود إلى العمل من جديد.

وضع ميزانية جديدة

ربما كان فقدان أحد الزوجين لوظيفته فرصة لتقليل النفقات الشهرية، الأمر يحتاج إلى خطة محكمة من الزوجين لوضع ميزانية جديدة لتحديد الدخل والنفقات الشهرية المطلوبة، وحذف بعض البنود غير الأساسية التي يمكن الاستغناء عنها على الأقل حتى إيجاد وظيفة جديدة لتقليص النفقات.

صمما السيرة الذاتية معا

عندما يفقد أحد الزوجين وظيفته، تنتابه حالة من الشعور بالحرج، لذلك يجب أن يجلس الزوجان معا ويشدا من أزر بعضهما البعض، ويبدو تعاون الزوجين لتصميم سيرة ذاتية جديدة وقوية للطرف الذي فقد عمله فكرة طيبة، فالسيرة الذاتية خطوة أولى للحصول على وظيفة جديدة من خلال توزيعها على الأصدقاء، أو نشرها في مواقع التوظيف وصحف الإعلانات.

الحصول على وظيفة بدوام جزئي

في هذه الفترة العصيبة التي يمر بها الاقتصاد، من الصعب أن يجد الزوج الذي فقد عمله وظيفة أخرى بالدخل نفسه الذي كان يتقاضاه. لذلك يبدو الحصول على وظيفة بدوام جزئي حلا أفضل من البقاء بدون عمل، على الأقل ستوفر بعض الدخل الشهري الذي يساعد في تلبية بعض متطلبات الأسرة.

اكتشاف المواهب المعطلة

الانهماك في الوظيفة طوال الوقت يعطل الكثير من المواهب الكامنة داخل الزوجين. وعندما يفقد أحدهما وظيفته، فربما تكون هذه فرصة طيبة لإعادة اكتشاف هذه المواهب مثل الكتابة أو الرسم وتصنيع التحف الفنية، وتوجيهها من أجل زيادة دخل الأسرة


 
 
 
 
 

أضف تعليق


كود امني
تحديث