Follow Lingeriepedia On Facebook Follow Lingeriepedia On Twitter
أنتى و زوجك انتى و ابنائك
أنتى و منزلك فن الديكور
ايتيكيت النصف الاخر
الاكثر قراءة

أشتركى فى قائمتنا البريديه

أشتركى فى قائمتنا البريديه لتصلك أخر أخبارنا

كيف تتجنبى الخلافات الزوجيه أثناء الاجازات و العطلات

قد تواجه العائلة بعض الخلافات أثناء السفر وهو ما يفرضه ضغوطات التحضير للأجازات مثل المصروف وشراء الهدايا والتسوق إليك بعض النصائح لتجنب تلك المشاحنات قدر المستطاع.

يقترن عادةً موسم الأجازات بأجواء الفرح والمتعة والاحتفال والكرم، لكن لا يجب أن ينسينا هذا المتطلبات المالية التي قد يتم فرضها على العائلات في هكذا مناسبات. حيث من الممكن أن تؤدي تلك المتطلبات إلى نشوب شجارات وخلافات بين الأزواج، حتى وإن كانت الأوضاع بينهما في غاية الوئام، خاصة وأنه من المعروف أن الشجار بشأن المال هو مصدر الخلاف الرئيسي بين الأزواج في الولايات المتحدة على مدار العام. ومع هذا، فإنه لا يجب السماح لتلك الخلافات بأن تؤثر على الأجازة. وفي النقاط الأربع التالية بعض الأمور التي تثير الخلاف ونصائح لتلاشيها:

1- السفر بالطائرة في جميع أنحاء البلاد لزيارة الأسرة يكون أمراً مكلفاًَ للغاية .. ويمكن تفادي ذلك عبر التواصل بوضوح والتخطيط للتقويم، ويمكن إعداد قائمة بكافة الخيارات الخاصة بالسفر والنواحي الاجتماعية للأسرة ومناقشتها مع الزوجة أو الشريكة. ويجب التوصل لحلول وسط بخصوص الأمور التي قد تثير الخلافات بينهما.

2- شراء الهدايا للأطفال والزملاء والأقارب .. وهو ما يجب التنسيق بشأنه مع الزوجة بخصوص أولوية منح الهدايا لأي من الأشخاص الذين يرون أنهم يستحقونها.

3- كثرة لإنفاق على الحفلات .. حيث تبين وفقاً لإحدى الدراسات أن نصف الخلافات التي تنشب بين الزوجين تكون نتيجة نفقات غير متوقعة. ومن الوارد أن يمتد إنفاق الأجازات لما هو أبعد من الهدف الواضح أو المعلوم وقد يشمل مصاريف كثيرة. وينصح عند وضع ميزانية الأجازة إعداد قائمة لكافة النفقات المحتملة.

4- أخذ رأي الزوجة قبل الإقدام على شراء ثمة شيء .. فمن الوارد أن يراقب كلا الزوجين بعضهما الآخر فيما ينفقونه من أموال، وهو ما يستدعي تذكر أن الأموال لا يجب أن تستخدم كأداة تلاعب في العلاقات الزوجية. فالإضرار بالناحية المالية المشتركة بين الزوجين من الممكن أن يضر بالعائلة بأكملها، لذا ينصح بالمصارحة والتفاهم.

 
 
 

أضف تعليق


كود امني
تحديث