Follow Lingeriepedia On Facebook Follow Lingeriepedia On Twitter
أنتى و زوجك انتى و ابنائك
أنتى و منزلك فن الديكور
ايتيكيت النصف الاخر
الاكثر قراءة

أشتركى فى قائمتنا البريديه

أشتركى فى قائمتنا البريديه لتصلك أخر أخبارنا

كيف تستقبلين العام الجديد مع اسرتك

استقبال العام الجديد‏..‏ مناسبة جميلة تحتفل بها الأسرة المصرية احتفالا خاصا يجتمع فيه أفراد الأسرة كلها سواء حول التليفزيون أو مائدة الطعام‏.‏

وتهتم ربة البيت بمائدة الطعام اهتماما كبيرا من خلال اعداد وجبات لذيذة وأطباق شهية, وفي هذا الصدد تلفت د. وفاء شلبي وكيلة كلية الإقتصاد المنزلي واستاذة ادارة المنزل بجامعة حلوان نظرها إلي ان جزءا من اهتمامها يجب أن ينصب علي شكل المائدة نفسها, ويفضل تغيير المفرش لاكسابها شكلا جديدا وتزيينها باضاءات بألوان و أطوال مختلفة من الشموع, ومن ناحية آخري لابد من وضع الزهور والنباتات الخضراء في الاعتبار لأنها تضفي لمسة جمالية علي المكان. وإذا كنت سوف تقتصرين في الإحتفال علي أسرتك الصغيرة فيكفيك اعداد صنف حلو محبب لك ولأبنائك, كذلك يمكنك تجهيز بعض الساندوشات البسيطة و المحببة لأفراد أسرتك في نفس طاقم الصيني الذي تتدخرينه لضيوفك الأعزاء, ليشعر الجميع بأن هناك مناسبة خاصة للإحتفال, و طبعا لابد من توفير بعض العصائر و يفضل اعدادها في البيت بمعاونة أبنائك.
أما بالنسبة لهدايا العام الجديد فهي مشكلة المشاكل خاصة عندما يكون عند الأب و الأم أكثر من ابن واحد او اثنين, فالعبء المالي لشراء أكثر من لعبة أو هدية بمناسبة السنة الجديدة أو النجاح في الامتحان, أو حلول العيد, يمثل أعباء زائدة علي دخل الأسرة, خصوصا بالنسبة للأسرة محدودة الدخل.
وكثيرا ما يلعب الجد أو الجدة دورا مهما في المسألة, لأنهم يفكرون في إهداء الأحفاد لعبا تزيد من أكوام اللعب التي تنتهي قابعة في سلة اللعب القديمة الكثيرة والزائدة عن حاجة الطفل, الذي يتعلم مع الوقت سرعة الشعور بالملل من لعبته الجديدة مهما تكن قيمة.
وتقترح د. وفاء علي كل أم ان تبدأ في علاج الأمر, بالتفكير في أن تقدم لأبنائها هدايا رأس السنة الجديدة, هذا العام, وكذلك هدايا أعياد ميلادهم بصورة مبتكرة عن كل هدايا السنوات السابقة.. وتقدم لها بعض الأفكار الجديدة:
ــ اشتر لهم كتابا مميزا.. فلا احد يكتفي بأي عدد من الكتب الجديدة والمفيدة.
ــ افتحي لهم حسابات في البوستة, أو البنك, أو في شركة تأمين, بحيث لا يسحبون منها أي رصيد إلا عندما يلتحقون بالجامعات والمعاهد..
قدمي لهم ما يلزم من أدوات ليمارسوا هوايتهم الرياضية المفضلة( مثل كرة قدم, أو مضرب تنس, أو ملابس سباحة).
ــ علمي ابنتك فن شغل التريكو, واحضري لها خيوطا زاهية لتصنع بلوزة أو بلوفر تحت إشرافك.
ــ إشتري مجموعة من بشاكير الحمام بألوان مختلفة, وثبتي عليها أشكال وجوه حيوانات يحبها أطفالك بأسلوب بسيط جدا.
ــ اهتمي باحضار شطرنجب لهم فهو من الألعاب التي تنمي التفكير والعقل, واختاري القطع بأشكال جديدة.
ــ اصنعي لهم لحافا من بقايا الأقمشة علي أن يساعدوك بأن يقوموا برسم مربعات التكوين بألوان قماش.. فان اعتزازهم بخطوطهم وألوانهم سوف يجعلهم يعتزون جدا بتجميعهم له في هدية يتغطون بها أثناء نومهم..
ــ إهدي أولادك نباتا او زرعا في قصيص, وتحتاج لرعاية فان مراقبتهم لها يوميا يفيدهم جدا كما يفيد البيئة حولهم.
فكري.. وسوف تتوصلين إلي افكار جديدة لا تكلفك كثيرا, لكنها تسعد أطفالك لأنها سوف تكسر عندهم شعورهم بالملل من لعبهم التقليدية القديمة.

 
 
 
 
 

أضف تعليق


كود امني
تحديث