Follow Lingeriepedia On Facebook Follow Lingeriepedia On Twitter
أنتى و زوجك انتى و ابنائك
أنتى و منزلك فن الديكور
ايتيكيت النصف الاخر
الاكثر قراءة

أشتركى فى قائمتنا البريديه

أشتركى فى قائمتنا البريديه لتصلك أخر أخبارنا

و للتسوق فنون و اسرار

التسوق متعة حقيقية لا شك فيها‏,‏ أكدها علماء الطب النفسي فهي ترفع من الروح المعنوية للشخص كما انها تساعد حواء بالتحديد في ممارسة هواية خاصة بها وهي الوجود في الأسواق وانفاق الأموال والتي بدورها تضيف اليها طاقة ايجابية تنعكس علي جميع شئون حياتها اليومية‏.

وسواء كان النزول الي الأسواق بغرض التسوق أو حتي إلقاء نظرة علي أحدث المنتجات فلابد من مراعاة بعض السلوكيات حتي تكتمل متعتك ومتعة الآخرين


اذا كنت لا تنوين شراء بضاعة بعينها وتقومين بجولة فقط للتعرف علي الجديد بالأسواق فعليك أن توضحي ذلك للبائع منذ اللحظة الأولي حتي لا يرهق نفسه ويقطع هو عليك متعتك, كما يمكنك رفض مصاحبة البائع أو البائعة لك حتي وان كنت تنوين الشراء, وهو أمر صحيح مئة بالمائة بالمائة فالبائع يقف وراء الشانون وليس برفقة الزبائن, وعليك في تلك الحالة أن تشيري اليه بأنك لا تواجهين مشاكل وانك ستلجئين اليه ان احتجت لأي مساعدة.


لا تتفحصي البضاعة بيدك مادام يكفي مشاهدتها عن قرب, أما في حالة الرغبة في معرفة تفاصيل عن المقاس أو المكونات أو حتي السعر يمكنك الاستعانة بأحد العاملين في المكان لكن ان كنت تتعرفين علي ملمس أقمشة أو ما شابه يمكنك فعل ذلك, لذا التزمي بقواعد المحل, فان كان المكان تكثر فيه البضاعة والأسعار متدنية غالبا يمكنك جمع ما تشائين وتتفحصين كما تشائين, أما اذا كان محل للقطع المنتقاة فلا تقدمي علي مثل هذه الخطوة أبدا.. وفي جميع الحالات لا تحاولي تفحص أيه بضاعة مع شخص آخر حتي وان كانت القطعة الأخيرة بل انتظري حتي يتركها تماما.
لا تحاولي كذلك الاستعانة بأحد البائعين اذا كان بصحبة زبون آخر, فهذا الأمر غير لائق بالمرة وانتظري الي حين أن ينتهي أو ابحثي عن بائع آخر والتزمي بدورك دائما ولا تتدافعي أو تأخذي مكان غيرك كي تدفعي حسابك قبل الآخرين.


لا تتطوعي بابدأ رأيك في البضاعة التي يتفحصها الزبائن الآخرون الا اذا طلب منك ذلك لكن احرصي علي أن تكوني صريحة ولبقة في آن واحد, أما اذا قابلت أحد معارفك أو أصدقائك بأحد المحلات فاحرصي علي الا يزيد الحديث والتحية عن دقيقتين فهذا ليس المكان المناسب لتبادل أطراف الحديث ومعرفة أخر الأخبار, كذلك لا تحاولي أن تستوقفي اصدقاءك الذين قابلتيهم للتو لمعرفة رأيهم في البضاعة التي بيدك بينما هم لم ينتهوا بعد من مشتروياتهم.


يفضل عدم اصطحاب الأطفال صغار السن في جولتك الا عند شراء مستلزماتهم لأنهم يملون سريعا ويتسببون في ازعاج بقية الزبائن وطبعا أصحاب المحلات.. لا تتحدثي أيضا بصوت مرتفع داخل المحلات و لا تتباطئي وأنت تتجولين فان كنت تتمتعين بوقت فراغ فغيرك لا يملكه.
اذا كان المحل يسمح باستبدال البضاعة أو ارجاعها فالتزمي بالفترة المسموحة أما اذا كان هذا احتمالا غير مطروح فتأكدي من جميع مواصفات مشترياتك قبل شرائها ولا تعودي لاستبدالها لأي سبب حتي لا تسببي لنفسك أي حرج, وان كنت تجدين ان عدم وجود تلك الفرصة أمر مرفوض فعليك من البداية عدم الشراء من هذا المحل.


وأخيرا تذكري كما ان عليك واجبات لك أيضا حقوق فلا تقبلي أبدا أي تصرف غير لائق كأن تظل البائعة مثلا تتفحصك بلبانة تصدر صوتا مستفزا, وعليك هنا أن تلفتي نظرها كي تنتبه لحالها أو تبلغي مدير المحل مباشرة.

 
 
 
 
 

أضف تعليق


كود امني
تحديث