Follow Lingeriepedia On Facebook Follow Lingeriepedia On Twitter
تسريحات ماكياج
العناية بالبشرة العناية بالجسم
العناية بالشعر جمال العروس
مستحضرات التجميل عطور
الاكثر قراءة

أشتركى فى قائمتنا البريديه

أشتركى فى قائمتنا البريديه لتصلك أخر أخبارنا

بالصور: كونى متألقه دائما بتسريحات باريسيه للسهرات و المناسبات

إذا كنت تحلمين بطلّة أرستقراطية، راقية وأنيقة تشعرين من خلالها بأنك ملكة متوّجة تجذب أنظار الجميع، فإن سهرة رأس السنة لهذا العام هي فرصتك الذهبية لتحقيق ذلك. لأن موضة تسريحات الشعر الخاصة بالسهرات الرائجة حالياً، مستوحاة، في معظمها، من ملكات القرون الوسطى.
جريدة "إيلاف" توجهت الى خبير الشعر في باريس، جيف كوس، للحصول منه على بعض النصائح التي يمكن أن تساعدكِ في إختيار التسريحة التي تلائم نوع شعرك، شخصيتك ومظهرك العام.

 

رأى كوس بداية، أن صاحبات الشعر الطويل هن الأوفر حظاً في السهرات لهذا العام، لأن عروض تسريحات الشعر لهذا الشتاء  جاءت "مجنونة" وحملت تسريحات تحتاج بأشكالها الغريبة وإرتفاعاتها الشديدة إلى شعر طويل. وقد أوضح أن موضة الشعر جاءت بعيدة كل البعد عن البساطة والغجرية Gypsy التي راجت لفترة طويلة في الأعوام السابقة. فحملت هذه السنة، عناصر أرستقراطية مترفة كالريش، القبعة الصغيرة واللؤلؤ. مشدداً على أن إختيار التسريحة يختلف بإختلاف المناسبة، الشخصية والملابس؛ فللحصول على طلة غامضة ومغرية، نصح كوس برفع الشعر بالكامل وترك بعض الخصل تلوح على الظهر، وخصوصاً عند إرتداء فستان مفتوح الظهر. مشيراً الى ضرورة الابتعاد عن ترك أي خصل متدلية في حال تم إعتماد أكسسوار الظهر الرائج بشدة هذا العام، من أجل عدم التأثير على مظهر الظهر المزدان بالأكسسوار.
للحصول على طلّة "صرعة" تليق عادة بحفلات رأس السنة أو الحفلات التنكرية، نصح كوس، بإعتماد أشكال هندسية في الشعر، كالأسطوانات والأهرامات أو رسم مثلث طويل في منتصف الشعر، لكنه شدد على ضرورة أن يأتي الماكياج والملابس مكملة لهذه التسريحة الغريبة، أي إرتداء الكورسيه مثلاً وتطبيق أحمر شفاه قوي وجريء.
وللحصول على طلة رومنسية يسودها بعض الخجل، نصح كوس برفع الشعر وترك بعض الخصل متدلية على جانبي الوجه. وإعتبر أن هذه التسريحة تليق ايضاُ بالعروس.   

للشعر الطويل الأجعد

إعتبر كوس أنه ينبغي الإستفادة من خصل الشعر المجعدة لرفعها من مقدمة الرأس، وذلك لإضفاء مزيد من الحجم الذي يمنح الوجه الحيوية والجاذبية. وأضاف أنه يمكن إعتماد رفع  الشعر، لكن مع ترك بعض الخصل المنسدلة من مقدمة الرأس ومن الخلف عند إرتداء بذّة كلاسيكية، لكسر حدّة المظهر الكلاسيكي.

للشعر الطويل الأملس

نصح كوس صاحبات الشعر الأملس بإعتماد تسريحة "ذيل الحصان" الرائجة هذا الشتاء، مؤكداً أنه، وخلافاً لما هو متعارف عليه، يمكن أن تكون هذه التسريحة من أكثر التسريحات تعقيداً.  وقد نصح بداية، بإدخال الشعر المستعار Extension الى المطاطة التي يُربط بها الشعر، على أن تكون من لون الشعر نفسه في حال كان موحّد اللون، أو من لون الخصل الملونة في الشعر.
للشعر موحد اللون نصح جيف بأن يكون الذيل أملساً مع إدخال بعض الأكسسوارات الناعمة، كالفراشات الصغيرة أو الزهور الملونة.
أما الشعر الذي يحتوي على خصل ملونة، فنصح كوس بلفها بواسطة الحديد الساخن Fer، لإضفاء بعض الحيوية.

للشعر القصير

نصح كوس بالإجمال صاحبات الشعر القصير بإضافة شعر مستعار للتمكن من رفع الشعر ومواكبة للموضة. لكن اللواتي يرفضن هذه الفكرة، يمكن أن يتم إعتماد حجماً دائرياً في الوسط بواسطة المشط مع إضافة الجل والموس عند الأطراف للحصول على تسريحة مناسبة للسهرات.

 
 
 
 
 

أضف تعليق


كود امني
تحديث