Follow Lingeriepedia On Facebook Follow Lingeriepedia On Twitter
تسريحات ماكياج
العناية بالبشرة العناية بالجسم
العناية بالشعر جمال العروس
مستحضرات التجميل عطور
الاكثر قراءة

أشتركى فى قائمتنا البريديه

أشتركى فى قائمتنا البريديه لتصلك أخر أخبارنا

احصلى على شعر لامع و براق صيفا بخطوات بسيطه

الشعر في فصل الصيف يتعرض إلى الجفاف والتقصف وذلك لارتفاع درجة الحرارة، وكثرة إفراز العرق فى فروة الرأس الذي يضره.

و يجب أن تعرف حواء أن شعرها يحتاج إلى كل الأساليب الصحية التي تحميه من هذه التغيرات وتحافظ عليه فى هذه الشهور.

وفي السطور القادمة نقدم لحواء برنامج متكامل للحفاظ على الشعر والعناية به في فصل الصيف حيث تقدم الدكتورة أميرة بشرى أخصائى الكيمياء الحيوية وخبيرة التجميل بعض النصائح حتى تتمكنى من الحفاظ على شعرك ناعم ولامع مثل نجمات السينما .
تقول خبيرة التجميل ، أولا يجب عليكى اختيار الشامبو الخاص بنوع شعرك وفروة الرأس ،حيث أن فروة رأسك إما أن تكون دهنية وبالتالى شعرك يكون جاف أو عادى عليكى باستعمال انواع شامبو خاصة بكى وليس اى نوع، لأن كثير من المؤثرات بعد الشامبو سوف تؤثر بالسلب على شعرك فارجو منكى التأنى فى اختيار الشامبو لان كثير من الكيماويات الغير عضوية ضارة بالشعر . كما يجب عليكى باستخدام بلسم من نوع جيد وذلك لعدة اسباب لسهولة تمشيط الشعر لمعانه وترطيبه.

وأضافت أميرة بشرى ، أن من أهم الخطوات للحصول على شعر لامع وناعم هى كيفية تجفيف الشعر وتسريحه لأنه فن لايعرفه الكثيرو، فأنا أنصح بعدم تسريح الشعر وهو مبلل والانتظار حتى يجف بعض الشئ وفى حالة وجوب سرعة التجفيف ارجو استعمال فرشاه شعر بأسنان واسعة ومستديرة حتى لا تمزقى شعرك أثناء تسريحه، ولا تمشطى شعرك كثيرا، لأن البعض عندهم فكرة خاطئة عن تمشيط الشعر مائة مرة يفيده وهذا خطأ، لأنه إذا زاد عن حده ذلك يؤدى إلى تكسير وتخريب الغلاف الخارجى للشعرة ويسمى (cuticle)

كما أن البلسم يعمل سريعا على سهولة تمشيط الشعر ولمعانه وذلك عن طريق فرده على الشعر باكمله وتركه لمدة 5 دقائق ثم شطفه . فإذا اردتى لمعان اكثر فعليكى باحضارنصف كوب خل التفاح ووضعه فى لتر ماء ويتم رشه على الشعر بعد شطف البلسم والانتظار من 10 الى 15 دقيقة ثم شطفه بماء بارد حتى تتخلصى من رائحة الخل .ثم ننتظر حتى يجف الشعر بعض الشيئ وبعد ذلك يتم تسريحه .

وأشارت إلى أن تجفيف الشعر لايكون دائرى بالمنشفة ولكن يتم وضعها على الشعر والضغط عليه حتى تمتص المنشفة الماء و استعمال السيشوار يكون من اسفل الشعرة الى اعلى حتى نضمن الوضع الامثل لل cuticle حتى لا تكون الشعرة فى حالة تقصف.

أكدت دكتورة أميرة بشرى على أنه يجب عمل حمام كريم بزيوت نباتات طبيعية مثل زيت الزيتون او زيت جوز هند وغيره من الزيوت المفيدة لتغذية الشعروذلك قبل غسيل الشعر وتركه لمده من 20 الى 30 دقيقة وعمل مساج بفروة الرأس حتى يتم تغذية البصيلة وبذلك تحصلى على شعرة غنية صحية من الجذور حتى نهايتها وعند النوم يفضل عدم ترك الشعر بدون ربطه بطريقة خفيفة وذلك لمنع اشتباكه وصعوبة تمشيطه اليوم التالى.

أما فى حالة نزول حمام السباحة ارجو ارتداء بونيه للشعر وذلك لحمايته من الكلور الذى يعمل على جفاف الشعر وتجعيده والاقلال من فرد الشعر والصبغات لانها تؤثر على جمال شعرك واخيرا سيدتي |( انتي ... ماذا تأكلين )بمعنى اخر جمالكي وجمال شعرك وبشرتك يعتمد علي طريقة تغذيتك .عليكى بشرب الماء (3 لتر ) اثناء اليوم وتغذيتك تكون من خضروات وفاكهة واغذية غنية بالبروتين لانه يقوى الشعر ويحسن من لونه ولمعانه لان الشعر به بروتين وعند نقص هذه المادة تضعف الشعرة وتصبح هذيلة متقصفة وجافة .


 
 
 

أضف تعليق


كود امني
تحديث