Follow Lingeriepedia On Facebook Follow Lingeriepedia On Twitter
تسريحات ماكياج
العناية بالبشرة العناية بالجسم
العناية بالشعر جمال العروس
مستحضرات التجميل عطور
الاكثر قراءة

أشتركى فى قائمتنا البريديه

أشتركى فى قائمتنا البريديه لتصلك أخر أخبارنا

3 شامبوهات منزليه تضمن لكى عنايه أكيدة بشعرك الجاف

 

نظرا لارتفاع نسبة التلوث بالجو المحمل بالأتربة والعوادم أصبح غسل الشعر بالشامبوهات الطبيعية واستخدام المرطبات من أساسيات العناية بالشعر واللذين أصبح لا غنى عن أي منهما.
فقد أفاد خبراء العناية بالشعر أن الشامبوهات تتكون من العديد من المواد الكيميائية التى تجرد الشعر من زيوته الطبيعية وهو الأمر الذى يؤدى بالضرورة إلى جفاف الشعر بل وقد يتسبب أيضا فى تقصفه وبالتالى تساقطه على المدى الطويل.
لذلك إذا كنت ترغبين فى غسل شعرك اللامع والناعم بدون فقدان الزيوت الطبيعية المغذية له فلابد من اتباع الوصفات المنزلية لتحضير الشامبو وبالأخص المعنى بالشعر الجاف.
فالشامبو المنزلى يزيد من حيوية الشعر وترطيبه بمده بالزيوت الأساسية التى يحتاجها الشعر مما يحافظ على شعرك ناعما ولامعا وصحيا، وهو ما تتطلع له كل سيدة وفتاة.
وإذا كنت ممن يتطلعون للحصول على شعر جذاب كذلك، فلا مانع من تجربة الوصفات التالية التى تقدم لك شامبو مصنعا منزليا يحتوى على كافة العناصر الغذائية التى يحتاجها شعرك لينمو بشكل آمن وجذاب.

1 - نبات الـ Reetha:
يعد نبات الـReetha (أو كما يطلق عليه البعض صابون الجوز) من أفضل المنظفات الطبيعية للشعر والتى تستخدم فى صناعة الشامبو والصابون العالي الجودة، ولهذا النبات القدرة على تنظيف الشعر وفروة الرأس تماما من الأتربة والأوساخ المتعلقة.
انقعى من 5 أو 6 كرات من نبات الـReetha فى قدر 2-3 كوب ماء طوال الليل قبل استخدامه. اسكبى ماء النقع على شعرك واتركيه عليه من 15-20 دقيقة ثم اشطفى شعرك جيدا.
واستخدمى هذه الوصفة بدلا من الشامبو وستحصلى على شعر صحى نظيف وناعم ولامع لفترة طويلة.

2 - بيكربونات الصودا:
بيكربونات الصودا من المكونات اللطيفة على الشعر والتى تأتى بنتائج رائعة على كافة أنواع الشعر دون إستثناء.
وتتميز بيكربونات الصودا (أو كما يطلق عليها البعص صودا الخبيز) بتأثيرها اللطيف على الشعر خاصة الجاف، فضلا عن قدرتها الفائقة على تنظيف الشعر وتخليصه من الشوائب العالقة به.
امزجى ملعقة كبيرة من بيكربونات الصودا فى كوب من الماء ثم دلكى به فروة رأسك بلطف ومن ثم شعرك. اشطفى شعرك جيدا بعد ترك المزيج على الشعر من 20-15 دقيقة، وإذا كان شعرك كثيفا فستحتاجين لمزيد من الوقت.
وللحصول على نتائج أفضل يمكنك استخدام العسل أو الخل لترطيب شعرك بعد غسله ببيكربونات الصودا.
لا تتردى فى اتباع هذه الوصفة وستلاحظين سريعا تأثيرها الإيجابى على شعرك دون الحاجة إلى أشهر طويلة للشعور بهذا الفارق.

3 - الماء والخل:
الخل من المكونات التى من الممكن استخدامها ليس فقط كمرطب طبيعى للشعر بل أيضا كمنظف قوى يخلصك من الأتربة والشوائب العالقة بشعرك أيا كانت قوتها.
أذيبى قدر ملعقة أو ملعقتين كبيرتين من الخل فى ماء دافىء ثم دلكى بهما شعرك جيدا لمدة تتراوح من 15-20 دقيقة قبل الإستحمام. ويفضل دوما استخدام خل التفاح إن توافر، كونه من أروع أنواع الخل التى يمكنك استخدامها للحصول على خصلات شعر جذابة مفعمة بالحيوية والجمال. وفى النهاية اعلمى أن الوصفات الطبيعية للعناية بالشعر قد يصعب على البعض اتباعها دوما، إلا أن هذا لا يعنى إهمالها وحرمان شعرك من الفوائد الجمة التى سيحصل عليها. لذلك إذا كنت تعانين من ضيق الوقت فيمكنك الموازنة بين تحضير الشامبو منزليا وشراء الشامبوهات الجاهزة، فلا تدعى شهرا يمر عليك دون اتباع أي من الوصفات الطبيعية للعناية بالشعر.
 
 
 
 
 

أضف تعليق


كود امني
تحديث