Follow Lingeriepedia On Facebook Follow Lingeriepedia On Twitter
تسريحات ماكياج
العناية بالبشرة العناية بالجسم
العناية بالشعر جمال العروس
مستحضرات التجميل عطور
الاكثر قراءة

أشتركى فى قائمتنا البريديه

أشتركى فى قائمتنا البريديه لتصلك أخر أخبارنا

كيف تحافظين على شعرك من التقصف و السقوط

يعاني الكثير من الناس من مشكلة تساقط وتقصف الشعر، وهي مشكلة غالبا ما تكون متقلبة في أوقات كثيرة من السنة، وترجع أسباب هذه المشكلة إلى عدة عوامل من أهمها:

1- التقدم في السن والأمراض المصاحبة له مثل مرض "السكر"، الظروف المناخية (الحرارة، والرطوبة، والتلوث البيئي، إلخ )، والحالة النفسية ( كالإجهاد، التوتر، القلق، العصبية الزائدة ، إلخ ) بالإضافة إلى الحمل والرضاعة.
2-  طريقة شد الشعر للوراء أو للأعلى بصورة مستمرة، واستعمال صبغات الشعر والمستحضرات الكيميائية للعناية بالشعر بشكل مستمر.
3- أمراض الثعلبة والفطريات.


وعليك اتباع الخطوات التالية للاهتمام بصحة شعرك ورونقه ومنعه من التساقط والتقصف ومن أهمها ما يلي:
1- عليك أولا التأكد من أن المياه التي تغسلين بها شعرك نظيفة ونقية وخالية من أي ترسبات مؤذية، أما إذا كانت المياه التي تستحمين بها غير مصفاة أو مالحة، فاحرصي على استبدالها بماء صافي.
2- تجنبي غسل شعرك بالشامبو بشكل يومي، واكتفي بغسله مرتين أسبوعيا، مع الحرص على فرك فروة الرأس من خلال حركات مساج خفيفة لتحريك الأوعية الدموية الشعرية.
3- التقليل من استخدام مجفف الشعر "السيشوار"، حتى لا يتعرض شعرك للهواء الساخن مباشرة، ولا تجعلي استعمالك لمجفف الشعر عملية يومية واكتفي بجعلها أسبوعية.
4- ابتعدي عن التسريحات الشادة للشعر، واتركي لشعرك فرصة الاستمتاع بأشعة الشمس لمدة لا تقل عن 5 – 10 دقائق بعد الحمام، ليجف بصورة طبيعية، ولا تحبسي الرطوبة بداخل خصلات الشعر بربطه وهو مبلل.
5- اختاري فرشاة الشعر المناسبة لتمشيط شعرك وينصح باستخدام فرشاة خشبية ذات رؤوس غير مدببة، لأن الخشب عازل للشحنات الكهربائية المتولدة عن الاحتكاك بالشعر، والتي تؤدي إلى تقصف الشعر.
6- عليك التوقف عن صبغ الشعر ولا تجعلي من شعرك "كبش الفداء" للموضة، لأن بصيلات الشعر لا تتحمل قوة كل هذه المواد الكيمياوية وبصورة شبه مستمرة، كما أن الحرص على استخدام الشامبو الخاص بالشعر المصبوغ والشامبو الذي يزيد من شدة لون الشعر المصبوغ أمر مرهق للشعر.

•أما إذا كنت تواجهين هذه المشكلة وأنت في مرحلة الحمل أو الرضاعة فلا داعي للقلق أبدا لأن هذه المشكلة ستزول بعد هذه المرحلة و غالبا ما تحدث هذه المشكلة بسبب النقص في الكالسيوم والحديد والزنك عند الحامل و المرضع.
•ويمكنك أيضا تلافي سقوط شعرك بشرب كميات كافية من اللبن الطازج أو مشتقاته كاللبن و الجبن للتعويض عن نقص الكالسيوم.
•قومي بقص أطراف شعرك بصورة دائمة كل 3–6 أشهر، حتى تتلافي تقصفه و ضعفه.
•والنصيحة الأغلى دائما هي في الغذاء الصحي المتوازن الذي يحتوي على أصناف متنوعة من الفيتامينات والبروتينات، والمتمثلة في وجبات متكاملة من الخضار والفواكه . وابتعدي قدر الإمكان عن تناول الوجبات السريعة والمعلبات ذات المواد الحافظة الخالية تقريبا من أي قيمة غذائية .
•كما أنصحك بالابتعاد عن التدخين وشرب المنبهات المحتوية على مادة الكافيين مثل الشاي والقهوة قدر الإمكان مع تجنب السهر والإجهاد والتوتر والعصبية، لما لذلك من تأثير على الصحة عامة بما فيها الشعر.


 
 
 
 
 

أضف تعليق


كود امني
تحديث