Follow Lingeriepedia On Facebook Follow Lingeriepedia On Twitter
صحة المرأة صحة العائلة
صحة نفسيه رشاقه
عمليات تجميل الطب البديل

أشتركى فى قائمتنا البريديه

أشتركى فى قائمتنا البريديه لتصلك أخر أخبارنا

للمحافظة على القوام الرشيق عليكى بتناول طعامك ببطء

قال خبراء تغذية إن الأشخاص الذين يتناولون الطعام ببطء هم الأوفر حظا في الحفاظ على قوامهم الرشيق , ومن ثم ينبغي رفع شعار "تذوق" الطعام , وليس "التهام" الطعام , أثناء تناول الوجبات.

جاءت توصيات الخبراء في مقال نشر في عدد سبتمبر من مجلة "ايرنيرونج إم فوكوس" الألمانية الشهرية المتخصصة في مجال الصحة.يوصي الخبراء بتخصيص فترة لا تقل عن 20 دقيقة للوجبة , والجلوس بصورة دائمة على مائدة مع استخدام شوكة وملعقة وسكين في تناول الطعام.

كما ينصحون باستخدام أدوات مائدة صغيرة عند تناول الطعام لتجنب التهامه وتناوله على عجل , إذ أنه كلما قلت كمية الطعام في الشوكة كلما طالت فترة تناول الوجبة.

كذلك يفيد استخدام الأطباق الصغيرة وأعواد تناول الطعام.وينبغي وضع أدوات الطعام على المائدة بعد كل قضمة , وعدم التقاط الطعام مجددا إلا بعد ابتلاع كافة الطعام الموجود في الفم.

والأفضل أن يتم مضغ كل قضمة عشر مرات على الأقل في البداية , ثم زيادة هذا العدد تدريجيا حتى 20 أو أكثر.ينبغي عدم القيام بأي عمل آخر عند تناول الطعام. فعلى سبيل المثال , يجب إطفاء جهاز الكمبيوتر والتلفزيون.

كما ينصح أن تكون المائدة والأطباق مزينة بزخارف جذابة.ويوصي خبراء التغذية أيضا بألا تتحدث أثناء تناول الوجبات إلا عندما يخلو فمك من الطعام , كي يساعدك ذلك على تناول وجبتك ببطء.

 

 
 
 

أضف تعليق


كود امني
تحديث