Follow Lingeriepedia On Facebook Follow Lingeriepedia On Twitter
صحة المرأة صحة العائلة
صحة نفسيه رشاقه
عمليات تجميل الطب البديل
الاكثر قراءة

أشتركى فى قائمتنا البريديه

أشتركى فى قائمتنا البريديه لتصلك أخر أخبارنا

الضحك .. احدث الطرق لفقدان الوزن

اذا كنت بدينة القوام وترغبين في قوام ممشوق وصحي في نفس الوقت فعليك بالضحك وتبادل الفكاهة مع الاخرين‏..‏ هذا ليس كلامنا ولكن ماينصح به علماء الطب النفسي حيث ثبت علميا ان الضحك لمدة تتراوح من‏10,‏ الي‏15‏ دقيقة يؤدي الي خفض وزن الجسم بمقدار‏2‏ كيلو جرام سنويا.

كما ان الضحك له تأثيرإيجابي علي الغدد الصماء التي تتحكم في افراز السكر في الدم وله دور فعال في انعاش عضلة القلب وتوسيع الشرايين ويساعد الضحك ايضا علي افراز هرمونات بجسم الانسان تحدث شعورا بالاسترخاء وراحة البال..

د. يسري عبد المحسن استاذ الطب النفسي بطب قصر العيني وافق علي هذه الأقوال مؤكدا أن الضحك ماهو الا حالة من الشعور بالبهجة والسرور نتيجة موقف معين يترجم في صورة تحريك لعضلات الوجه والتي عددها بالعشرات وعضلات الجسم ايضا وينتج عن ذلك بالطبع انتاج الطاقة والتي تكون مخزونة في صورة دهون في الجسم وتقل هذه الدهون نتيجة الضحك, وإن كان ذلك يحدث بشكل اقوي مع الانسان الضحوك والشخصية المرحة التي تميل الي الفكاهة عكس الشخصية الاكتئابية.
ويستكمل استاذ الطب النفسي تفسيره العلمي قائلا: هناك تغيرات تحدث في المراكز الكيميائية في المخ نتيجة موقف معين, وهي التي تحرك العاطفة سواء كانت هذه المشاعر مشاعر خوف او حزن او ضحك.. وعندما يكون تحريك المشاعر في اتجاه البهجة والسرور تكون النتيجة هي الانتعاش ثم الاسترخاء في عضلات الجسم كلها, وتتأثر بذلك مراكز الجهاز العصبي في المخ والتي تؤثر علي الغدد الصماء التي تفرز هرمونات تنشط الجسم وتجعله في حالة انتعاش. و تختلف ظاهرة الضحك وتأثيرها علي انقاص الوزن مابين الرجل والمرأة فالمرأة اكثرانفعالية من الرجل ولذا تحريك مشاعرها يكون اقوي واسرع واشد ولذلك من الممكن ان تكون اكثر ايجابا في خفض الوزن لدي المرأة.. ويضيف أستاذ الطب النفسي أن السن عامل مهم أيضا فالشباب أكثر إستعدادا للشعور بالانفعال والتأثر بمناخ الفرح والسرور ويقل تدريجيا مع التقدم في العمر.


واخيراوبعيدا عن الدراسة ينصح د. عبد المحسن المرأة بوجه خاص أن تحاول بقدر الامكان ان تنسي مشاكلها وذلك بان تشتت ذهنها بعيدا عن محور هذه المشاكل وذلك من خلال ممارستها للانشطة المحببة الي قلبها ويفضل ان تقضي معظم اوقاتها في وسط الناس وتبعد بقدر الامكان عن العزلة ويكون لديها جدول عمل يومي وكلما سنحت لها الفرصة لممارسة الاجتماعيات وتبادل الزيارات مع الاهل والاصدقاء لكي تكون أكثر سعادة ونشاطا ورشاقة أيضا.


 
 
 
 
 

أضف تعليق


كود امني
تحديث