Follow Lingeriepedia On Facebook Follow Lingeriepedia On Twitter
صحة المرأة صحة العائلة
صحة نفسيه رشاقه
عمليات تجميل الطب البديل
الاكثر قراءة

أشتركى فى قائمتنا البريديه

أشتركى فى قائمتنا البريديه لتصلك أخر أخبارنا

لا تفسدى الريجيم و تغلبى على مغريات الطعام

معظم النساء تنحرف عن البرنامج الغذائي للتخلص من السمنة، لعدم القدرة في التغلب على الجوع، لذلك يمكنك إتباع النصائح الآتية:

- ممارسة الرياضة باستمرار وأخذ القسط الكافي من النوم فهي الأسباب الحقيقة وراء الرشاقة.

- اختيار حلويات خالية من الدهون أو اللجوء لتناول قطعة من الموز.

- تناول الطعام بتمهل وحاولي مضغ الطعام في فمك 20 مرة تقريبا لأن الدماغ لا تصله إشارات الشبع إلا بعد 15 إلى 20 دقيقة مع بداية كل وجبة، فلو أسرعت في الأكل فتأكدي أنك تحشو جسمك أكثر مما يحتاج إليه لبطء ردة فعل الدماغ.

- اعتمدي على ثلاث وجبات رئيسية يوميا وابتعدي عن الوجبات الخفيفة بين وقت وأخر للحفاظ على مستوى السكر في الدم وتمنحه قدرة على الاستقرار ليحقق لك الراحة.

- اشربي كوب من الشاي الدافئ قبل كل وجبة لأنه يمنحك شعورا بالشبع بسبب مكوناته ويقلل من شهيتك بعدها للأكل.

- قومي بتوظيف أطباق الأرز والبطاطس أو المكرونة على المائدة لخلوها من الدهون ولقدرتها على الحفاظ على مستويات السكر في الدم واستقرار هرمون الأنسولين وتوازنه، فإذا كان الأنسولين بنسبة معتدلة فانه يحقق المعادلة الصعبة التوازن في الدهون وإيقاف الرغبة المستمرة للأكل.

- أضيفي التوابل في الوجبات مثل استعمال الفلفل الحار لأنها تساعد على تحريك الدورة الدموية وتنشيطها إلى جانب منحها إحساسا بالشبع.

- احرصي على تناول الأطعمة الغنية بالألياف مثل خبز القمح والبقول والخضروات لأنها مصادر طبيعية تجعل المعدة في حالة شبع دائم.

 

- تناولي الأطباق التي تحتوي على نسبة عالية من البروتين مثل اللحوم الخالية من الدهون والأسماء والدواجن إلى جانب منتجات الألبان المنخفضة الدهون فيعمل البروتين على أبقاء الإنسان في حالة شبع ولمدة ساعات.

- تناولي الفواكه المجففة مثل المشمش والتمر والخوخ لأنها لا تحتوي على دهون، بالإضافة إلي بضع حبات منها كافية على طرد شبح الجوع وبطريقة صحية فتنوليها بين الوقت والأخر.


 
 
 
 
 

أضف تعليق


كود امني
تحديث