Follow Lingeriepedia On Facebook Follow Lingeriepedia On Twitter
صحة المرأة صحة العائلة
صحة نفسيه رشاقه
عمليات تجميل الطب البديل
الاكثر قراءة

أشتركى فى قائمتنا البريديه

أشتركى فى قائمتنا البريديه لتصلك أخر أخبارنا

كيف تنقصين وزنك بدون الحاجه الى ريجيم


تشعر كثير من السيدات بالملل من عمل أنظمة التخسيس "الريجيم" المختلفة.

يقول أستاذ التغذية العلاجية والطب البديل د.محمد عبده، هناك الكثير من أنظمة  "الدايت" التي تساعد على إنقاص الوزن عندما يتبعها أي إنسان لفترة محددة ثم يتوقف عنها نجده يرجع إلي نفس الوزن السابق الذي كان عليه قبل إتباع نظام الدايت.


وأشار د. عبده، إلى أنه يجب الإشارة إلى عملية إنقاص الوزن هي عملية سهلة جدا علي أي شخص خاصة إذا قام هذا الشخص بتغير نمط حياته الغذائية، بحيث نتناول جميع الأطعمة الموجودة  ولكن يتم تحديد كميات هذه الأطعمة وأنواعها والميعاد المناسب لتناولها وطرق طهيها أو تحضيرها وكيفية الدمج الصحي لطعام مع طعام أخر، لذلك نجد أن الطعام عبارة عن معادلة كيميائية إذا كتبت عناصرها بطريقة صحيحة تمت المعادلة وكان جسم الإنسان بصحة جيدة وإذا كتبت بطريقة خاطئة أصبح الإنسان عرضة للكثير من الأمراض.

ونصح بإتباع الإرشادات الآتية بكل دقة لكي نحيا حياة سليمة خالية من الزيادة في الوزن وغيرها من الأمراض المختلفة :

1- أولاً فور الاستيقاظ من النوم نتناول 2 كوب من الماء المفلتر العادي أي  لا يكون ساخن أو بارد ولا يتم تناول أي طعام قبل 40 دقيقة علي الأقل وذلك لكي يعمل الماء على طرد السموم والأملاح المركزة  في الجسم  والتي تؤدي إلي الإصابة بالسمنة وغيرها من الأمراض الأخرى.


2- بعد 40 دقيقة من تناول الماء يكون الإفطار عبارة عن طبق سلطة فواكه مكون من "ثمرة تفاح – ثمرة جوافة بدون بذر- ثمرة برتقال" + كوب زبادي أو لبن رائب أو حليب خالي الدسم  ونلاحظ أن تناول الفواكة علي معدة خالية تقوم بشحن الجسم بالطاقة من خلال امتصاص الجسم كل  الفيتامينات والأملاح  المعدنية الموجودة في الفواكة.

3- يمكن تناول كوب من الزنجبيل أو الشاي الأخضر قبل كل وجبة بعشرين دقيقة.


4- يراعي في وجبة الغداء عدم الجمع بين البروتينات والمواد النشوية فيمكن تناول لحوم أو دجاج مسلوق أو مشوي مع طبق كبير من السلطة الخضراء أما بالنسبة للمواد النشوية فيمكن أن تكون مع وجبة العشاء وذلك لان الجمع بين البروتينات والنشويات يلحق الضرر بالقولون.


5- يراعي تناول الفواكة من مرة إلي مرتين يوميا وتكون علي معدة خالية مع التقليل من الفواكة المرتفعة في نسبة السكريات والأملاح مثل البلح والمانجو والعنب والموز.


6- عدم تناول الماء في وسط  الطعام أو بعد تناول الطعام مباشرة حتى لا يحدث تخفيف للعصارات الحمضية المعدية لكي يتم الهضم بشكل سليم يمكن شرب الماء بعد الأكل بـ20 دقيقة وأيضا يمكن تناول الماء بين الوجبات من 2 إلي 3 لتر يوميا شتاء ومن3 إلي  5 صيفا.

7- عدم تناول أي طعام بعد الساعة 8 مساء لأن هناك ما يسمي بساعات البناء وساعات الهدم فنجد أن ساعات الهدم تبدأ من الساعة 8 صباحا : 8مساء ونجد في جميع برامج التغذية الصحية إن وجبات الطعام الرئيسية تقع خلال هذه الفترة من اليوم وهي فترة ساعات الهدم، حيث أنه في هذه الفترة يستطيع الجسم حرق معظم الطعام الذي يتناوله الإنسان فلا يختزن على شكل دهون ونجد أن ساعات البناء تبدأ من الساعة 8 مساء وحتى الساعة 8 صباحا وأي طعام مركب يتناوله الإنسان في هذه الفترة يختزن في الجسم علي شكل دهون لذلك لا ينصح بتناول أي طعام خلال هذه الفترة وإذا كان هناك شعور بالجوع يمكن للإنسان أن يتناول بعض  الخضراوات أو بعض الفواكة.
8- الابتعاد عن استخدام الدهون النباتية أو الحيوانية أثناء طهي الأطعمة واستخدام الزيوت النباتية مثل زيت الصويا ويمكن استخدام الزبد بكميات قليلة مع زيت الصويا أثناء الطهي.

9- الابتعاد تماما عن المخللات والمياه الغازية حيث أنها تؤدي إلي احتباس السوائل في الجسم.


10-الاهتمام بتناول 2 كوب حليب خالي الدسم أو زبادي أو لبن رائب يوميا ويفضل قبل النوم.                                                             

 
 
 

أضف تعليق


كود امني
تحديث