Follow Lingeriepedia On Facebook Follow Lingeriepedia On Twitter
صحة المرأة صحة العائلة
صحة نفسيه رشاقه
عمليات تجميل الطب البديل
الاكثر قراءة

أشتركى فى قائمتنا البريديه

أشتركى فى قائمتنا البريديه لتصلك أخر أخبارنا

بالتمارين الرياضيه . أقضى على سمنة البطن


إذا كنت تعانين من مشكلة السمنة في منطقة البطن، وفشلت في إخفاءها، يقدم لك أستاذ التغذية العلاجية والطب البديل د.محمد عبده، عدة نقاط يجب عليك الالتزام بها من أجل التخلص من سمنة البطن (الكرش) وهى:

1- عدم الجلوس لفترات طويلة والظهر منثني للأمام كما هو الحال في ركوب السيارة والقيادة لفترات طويلة والجلوس على المكتب لفترة طويلة بحكم طبيعة العمل مما يجعل عضلات البطن يحدث لها نوع من الارتخاء العضلي كنتيجة للوضع الخاطئ في الجلوس وتكون النتيجة هي بروز البطن للأمام مسببة ما يعرف باسم الكرش.

2- عدم النوم على البطن، حيث أن النوم على البطن يؤدي إلى ظهور الكرش نتيجة ارتخاء عضلات البطن.


3- عدم شرب الماء أثناء تناول الطعام، حيث أن  شرب الماء أثناء تناول الطعام يؤدي إلى حدوث عسر هضم وبالتالي إلى عدم امتصاص المغذيات الموجودة في الطعام، مما يؤدي إلى تراكم الدهون في الجسم بصفة عامة وعلي منطقة البطن بصفه خاصة.


4-  استخدام بعض الناس أحزمة البطن للتخلص من الكرش يؤدي إلى ضمور وارتخاء في عضلات البطن وبالتالي ظهور الكرش وليس التخلص منه كما يعتقد البعض.


5- عدم الإسراف في تناول الأطعمة الغنية بالسعرات الحرارية مثل الاهتمام بالدهون والنشويات والسكريات علي حساب الفاكهة والخضراوات والبروتينات، مما يؤدي إلى تراكم الدهون داخل الجسم وبالتالي ظهور الكرش.


6- الابتعاد عن تناول المياه الغازية والمخللات لأنها تعمل علي احتباس السوائل داخل الجسم مما يؤدي إلي بروز البطن وظهور الكرش.


7- الاهتمام بممارسة الرياضة بشكل يومي عن طريق المشي لمدة نصف ساعة يوميا  أو ممارسة تمارين البطن يوميا.. ويشرح د.عبده كيفية ممارسة الرياضة من خلال ثلاث تمارين:



التمرين الأول :- من وضع النوم على الظهر والجسم بالكامل على الأرض في شكل مستقيم والقدمين مفرودتين ثم ننهض بالجزع "الجزء العلوي من الجسم" لأعلي مع لمس أصابع القدمين بإطراف أصابع اليدين ثم الرجوع إلى وضع النوم علي الظهر مرة أخري وهكذا لمدة  10 عدات ثم راحة لمدة دقيقة واحدة ثم مجموعة 10 عدات أخرى وهكذا وهذا النوع من التمارين نقوم به 3 مجموعات كل مجموعة 10 عدات.



التمرين الثاني:- من نفس الوضع السابق وضع النوم على الظهر والقدمين مفرودتين على الأرض رفع القدمين مفرودتين لأعلى ثم الهبوط بهما على الأرض مرة أخرى ويتم أداء 3 مجموعات كل مجموعة 10 عدات.



التمرين الثالث :- من نفس الوضع السابق وضع النوم على الظهر ولكن القدمين مثنيتين بحيث تكون الركبتان أمام البطن والصعود بالصدر لأعلى ثم النوم على الظهر مرة أخرى ويتم أداء هذا التمرين 3 مجموعات كل مجموعة 10 عدات بفاصل دقيقة راحة بين كل مجموعة.

 
 
 

أضف تعليق


كود امني
تحديث