Follow Lingeriepedia On Facebook Follow Lingeriepedia On Twitter
صحة المرأة صحة العائلة
صحة نفسيه رشاقه
عمليات تجميل الطب البديل
الاكثر قراءة

أشتركى فى قائمتنا البريديه

أشتركى فى قائمتنا البريديه لتصلك أخر أخبارنا

عادات يومية واظبى عليها تضمن لكى رشاقة دائمه

معظم الاشخاص الذين يتبعون أنظمة غذائية منحّفة، يستعيدون بعض الكيلوغرامات في العام الذي يلي تطبيق النظام.
لتحقيق جسم متناسق ومتلائم مع الطول، قد يكون عليكم إدخال بعض التعديلات الى نظام حياتكم اليومية:

1- قياس الوزن
ينصح إختصاصيو التغذية بقياس الوزن مرة واحدة خلال الاسبوع. لكن أظهرت دراسة قام بها باحثون من جامعة Minnesota ، أن قياس الوزن يومياً يعتبر وسيلة اكثر فعالية على المدى الطويل لتجنّب زيادة الوزن.

2- عدم التخلي عن وجبة الفطور الصباحية
تشدد الأمهات دوماً على عدم مغادرة المنزل دون تناول الوجبة الصباحية. وقد يكون لديهن كل الحق في ذلك. لأنه، وبحسب American Journal of Epidemiology المجلة الاميركية الاكثر جدّية، فإن الأشخاص الذين يتجاهلون عن وجبة الفطور الصباحية، هم معرضون لزيادة في الوزن بنسبة 4,5  إضافية عن سواهم.

3- شرب الماء
باحثو "فرجينيا تك" إكتشفوا أن الأشخاص الذين يتناولون كوبين من الماء قبل وجبة الطعام، سوف يتناولون كمية طعام أقل، وسوف يخسرون جزءً من الكتلة الدهنية على 12 أسبوعاً.
حاولوا إذن إستبدال كوب الصودا المعتاد بكوب كبير من الماء، لأن ذلك سيساعدكم حتماً في معركتكم الصغيرة تجاه الكيلوغرامات.

4- تناول الحبوب الكاملة
وفقاً لدراسة أميركية نشرت في Journal of Clinical Nutrition ، فالنساء اللواتي يستهلكن الحبوب الكاملة ( أرز أسمر، معكرونة سمراء، خبز كامل..) يتمتعن بأجسام كثر نحافة من اللواتي لا يستهلكن هذه الأطعمة.

5- التركيز أثناء تناول الطعام
أثبتت الدراسات التي أجراها البروفسور Brian Wansik المتخصص في السلوك الغذائي أن الأشخاص يستهلكون حتى 40 في المائة من السعرات الحرارية الإضافية حين يتناولون الطعام أمام التلفاز.
ويبدو، في الواقع، أنهم يتناولون الطعام دون الإنتباه الى إحساسهم بالشبع، فستهلكون كميات أكبر.

6- الإستمتاع بطعم الشوكولاتة
أظهرت دراسة حديثة أجريت في الولايات المتحدة الأميركية أن الأشخاص الذين يتناولون مربعاً من الشوكولاتة السوداء يومياً، يكون مؤشر كتلة الجسم لديهم اقل ارتفاعاً عن سواهم.

7- مزاولة نشاط جسدي
نصيحة كانت وما زالت تتردد بشكل كبير على مسامعكم، لكن قليل منكم من يطبقها: إستعيضوا عن المصعد بالسلالم، سيروا أثناء التحدث على الهاتف، أحضروا حاجياتكم بأنفسكم بدل الإعتماد على الخادمة..
بإتباع هذه النصيحة سوف تحرقون سعرات حرارية إضافية ليست بالحسبان.

8- التوقف عن تناول الطعام بعد الثامنة مساءً
بعض المجلات الطبية المتخصصة بالسمنة وجدت رابطاً واضحاً، من خلال بعض الدراسات التي أجريت، بين ساعة تناول العشاء وبين زيادة الوزن. فالأشخاص الذين يتناولون وجبة العشاء باكراً هم أقل عرضة لزيادة الوزن.

9- تجنّب الضغط النفسي
دراسات وأبحاث كثيرة أظهرت رابطاً قوياً بين الضغط النفسي وبين مشاكل زيادة الوزن. فالأشخاص الذين يعانون من السترس المزمن، لديهم إستعاداً لتناول الطعام بطريقة سيئة ولتخزين الدهون على مستوى البطن.
التمارين الرياضية والنوم يمكن أن يساعدا في تنظيم تأثيرات زيادة الوزن المرتبطة بالضغط النفسي.

10- الذهاب الى السرير
معظم الافراد بحاجة للنوم نحو 7,5 ساعات يومياً. فإحترام حاجة النوم، تعطي للجسم فرص العمل بشكل افضل. لذا، قدموا لأنفسكم نوماً منتظماً ليتحسن أداؤه.


 
 
 

أضف تعليق


كود امني
تحديث