Follow Lingeriepedia On Facebook Follow Lingeriepedia On Twitter
صحة المرأة صحة العائلة
صحة نفسيه رشاقه
عمليات تجميل الطب البديل
الاكثر قراءة

أشتركى فى قائمتنا البريديه

أشتركى فى قائمتنا البريديه لتصلك أخر أخبارنا

لصحتك اهتمى بالرياضة و الريجيم فى فصل الربيع

بدأ فصل الربيع ورحل الشتاء تاركا آثاره علي أجسامنا في صورة كيلوجرامات زائدة‏.‏ ففي الشتاء يكثر تناول الأطعمة الدسمة والمسبكة والحلوي والكيك والمشروبات الساخنة لتدفئة الجسم‏,‏ وكل هذه الأغذية تحتوي علي سعرات عالية لا يصاحبها غالبا ممارسة أي مجهود بدني مما يؤدي إلي تخزينها في صورة دهون تسبب السمنة التي تؤدي إلي مشاكل صحية كثيرة‏.‏

ويقول د. أشرف عبد العزيز أستاذ التغذية ووكيل كلية الاقتصاد المنزلي للدراسات العليا والبحوث بجامعة حلوان أن الإحتياج للطعام يزيد في الشتاء حيث يشعر الناس بالجوع أكثر من المعتاد.. ويرجع السبب في زيادة الوزن شتاءا إلي أن درجة حرارة الجسم تقل عن معدلها وهي37 درجة مئوية فيحرق الجسم كميات أكثر من الأغذية لتعويض الحرارة المفقودة مما يؤدي إلي الإحساس بالجوع وتكون النتيجة التهام كميات إضافية من الأطعمة تصل إلي أضعاف ما قام الجسم بحرقه و الحصيلة النهائية لذلك زيادة عدد السعرات الحرارية وتراكم طبقات الدهون وزيادة الوزن.. لذلك فإن علي كل سيدة تريد إنقاص وزنها في نهاية الشتاء أن تتناول العناصر الغذائية المختلفة من بروتين وفيتامينات وكربوهيدرات ودهون بكميات أقل مع تفادي تناول الأطعمة غير المتوافقة والتي يصعب هضمها مثل الجمع بين النشويات والبروتينات والزيوت في وجبة واحدة.. هذا بالإضافة إلي تناول8 أكواب من الماء يوميا مقسمين علي مدار اليوم, مع الحرص علي تناول كوبين قبل كل وجبة من الوجبات الثلاث لأن الماء يحد من إلتهام كميات كبيرة من الأطعمة نتيجة الإحساس بامتلاء المعدة بعد الشرب.


ويجب أيضا ممارسة الرياضة4 مرات أسبوعيا بمعدل نصف ساعة علي الأقل كل مرة.


ويحذر د.أشرف من اللجوء الي أي من الأنظمة الغذائية الغير متوازنة لأنها تؤدي إلي مشاكل صحية عديدة مثل النظام الغذائي الواحد.. فلا يوجد أي طعام مهما كانت قيمته الغذائية عالية يستطيع أن يمد الجسم بكل احتياجاته وبالتالي تختل قدرة الجسم في القيام بوظائفه الحيوية.كذلك فإن استخدام النظام الغذائي الذي يعتمد علي البروتين بشكل أساسي مع إهمال العناصر الغذائية الأخري يؤدي إلي حدوث مشاكل في الكلي.
وفي النهاية فالاعتدال في تناول الأطعمة أمر مهم وضروري وكذلك ممارسة الرياضة من أجل الحصول علي قوام ممشوق والتمتع بصحة جيدة.

 
 
 

أضف تعليق


كود امني
تحديث