Follow Lingeriepedia On Facebook Follow Lingeriepedia On Twitter
صحة المرأة صحة العائلة
صحة نفسيه رشاقه
عمليات تجميل الطب البديل
الاكثر قراءة

أشتركى فى قائمتنا البريديه

أشتركى فى قائمتنا البريديه لتصلك أخر أخبارنا

9 نصائح تساعدك على انقاص وزنك قبل الصيف

لخسارة بعض الكيلوغرامات قبل حلول فصل الصيف، قد يكون من السهل إتباع حمية غذائية لإنقاص الوزن. لكن الأهم من ذلك هو معرفة كيفية المحافظة هذا الوزن. فإليكِ بعض المفاتيح التي تساعد على إتباع عادات جيدة منذ البداية:


1- كوني منطقية ولا تحاولي خسارة أكثر من 4 كيلوغرامات دفعة واحدة، ثم إثبتي على وزنكِ. إنها الوسيلة الفضلى لعدم إسترجاع الوزن المفقود من جديد. لكن إذا أردتِ خسارة أكثر من خمسة كيلوغرامات، فننصحكِ بإستشارة إختصاصية تغذية لتواكبكِ صحياً.


2- لا تحاولي خسارة الوزن بسرعة، فكلما كانت الخسارة سريعة كلما كنتِ عرضة لإستعادة الوزن المفقود بسرعة. ضعي هدفاً محدداً قوامه كيلوغراماً واحداً في الأسبوع فقط.


3- لا تجعلي نفسكِ تموتين من الجوع! فمن غير المفيد أن تتوقفي عن تناول الطعام من يوم الى آخر. ومن غير المفيد أيضاً أن تتخلي عن إحدى الوجبات الأساسية خلال اليوم. لأن هذه الطريقة تجعل جسمكِ يطلب مزيداً من الطعام في الوجبة التالية. وإذا إعتاد جسمكِ على الجوع، فسوف يقلل من نسبة الحرق لكي يخزّن لفترة الصيام!


4- تناولي بعض المشروبات الساخنة كالزهورات، الشاي الأخضر والأعشاب الأخرى التي تساعد على التصريف والتخلص من السموم في الجسم. وقد يكون من المفيد أيضاً، تناول بعض المكملات من الفيتامينات لضمان عدم خسارة الجسم لها أثناء الحمية.


5- تحرّكي ولا توفرّي القيام بأي نشاط. فالتمارين الرياضية القليلة تساعد على عدم إسترجاع الوزن المفقود. وإجعلي ذلك فرصة جيدة لإدخال التمارين الرياضية ضمن برنامج حياتكِ اليومية حتى بعد التوقف عن الحمية الغذائية.


6-  نوّعي في غذائكِ. لا تلغي السكر أو الدهون او اي نوع آخر من الأغذية الأخرى. لأنكِ حين تعودين الى النظام الطبيعي، سوف تكتسبين وزناً إضافياً. المهم أن تأكلي طعاماً متوازناً قليل الدهون والسكريات وغني بالفاكهة والخضار.


7- حاولي أن تكافئي نفسكِ مرة في الأسبوع، بقطعة صغيرة من الشوكولا الأسود أو الكيك أو اي نوع آخر من السناك الذي تحبينه، لأنها سوف تمنحكِ بعض السعادة التي أنتِ بحاجة إليها خصوصاً أثناء الحمية الغذائية.


8- تعلّمي الطريقة السليمة لتناول الطعام. فالنظام الغذائي لا يعني أن ننتقي انواعاً معينة من الطعام فقط، لكن الطريقة التي نتناول بها طعامنا. لذا حاولي أن تتناولي وجبتكِ ببطىء وخذي وقتكِ في تذوّق كل قطعة والتلذذ بها، فتلك هي طريقة مفيدة للتخفيف من الكمية المتناولة ومن السعرات الحرارية التي تدخل الجسم.


9- حققي توازناً بين وجباتكِ اليومية والأسبوعية، لأن التوازن الغذائي يحصل خلال اليوم وخلال الأسبوع أيضاً. فإذا شعرتِ بأنكِ تناولتِ الكثير من الطعام أثناء وجبة الغذاء مثلاً، فإجعلي وجبة العشاء خفيفة للغاية. وإذا شعرتِ أنكِ قد تخطيتِ المقبول في خلال يوم كامل، فإجعلي يومكِ التالي خفيفاً جداً لتحقيق التوازن.

 
 
 

أضف تعليق


كود امني
تحديث