Follow Lingeriepedia On Facebook Follow Lingeriepedia On Twitter
أزياء وموضه فساتين زفاف و سهره
ملابس منزل و عباءات اكسسوارات
كتالوج ملابس اطفال
الاكثر قراءة

أشتركى فى قائمتنا البريديه

أشتركى فى قائمتنا البريديه لتصلك أخر أخبارنا

8 حقائق لا تعرفيها عن كواليس الموضة و الأزياء .. فتعرفى عليها

8 حقائق لا تعرفيها عن كواليس الموضة و الأزياء .. فتعرفى عليها


رغم ما قد تتصوره كثير من السيدات عن أن العمل في مجال الموضة والجمال أمر من شأنه أن يعود حتماً بالنفع على السيدات والفتيات اللواتي يلتحقن للعمل به، إلا أن الحقيقة غير ذلك تماماً.

لكل مهنة كواليسها التي تخفي الكثير من الحقائق الصادمة، فليس كل ما تراه العين يعكس حقيقة الصورة وجمالها لذا نبرز فيما يلي ثمانية حقائق سلبية تخص عالم صناعة الموضة :

1- العارضات يبدأن العمل في سن مبكرة للغاية : وهو ما جعل المجلس الأميركي لمصممي الموضة يوصي بالاستعانة فقط بالفتيات ممن هن أكبر من 16 عاماً، مع توفير حماية قانونية جديدة للعارضات الصغيرات في السن ويعملن في ولاية نيويورك.

2- العمل بمجال عرض الأزياء قد يضر عاطفياً بشكل كبير بالسيدات صغيرات السن : حيث أظهرت دراسة مسحية لائتلاف العارضات عام 2012 أن 85 % من العارضات بأميركا قد طُلِب منهن أن يُنقِصن أوزانهن وأن 70 % عانوا من التوتر والاكتئاب.

3- عمر العمل بمجال عرض الأزياء قصير للغاية : حيث تعمل العارضات الصغيرات حوالي 3 مواسم فقط، ويكفي معرفة أن كل عرض يقام يضم 70 % عارضات جدد.

4- رغم أنها تبدو وظيفة براقة، لكن راتبها السنوي ليس كذلك، فهو في المتوسط 32929 دولار.

5- الوضع المالي قد يكون أكثر سوءً للفتيات اللواتي يتم الاستعانة بهن من دول أخرى. فبعد دفع التأشيرات، تذاكر الطيران والإقامة، ربما يكن مدانات بمبلغ قدره 10 آلاف دولار.

6- كلما زاد بريق الجهة التي تعمل بها العارضات، كلما قلت الرواتب. فالعمل مع إصدار صحافي يكون بمقابل 150 دولار يومياً ومع جهة تجارية يكون 2500 دولار.

7- عارضات الأزياء أصبحن أكثر نحافة وطولاً مما كُنّ عليه قبل ثلاثة عقود.

8- صناعة الموضة تقدم نموذج جمال لا يتماشى مع الحقيقة، حيث وجدت دراسة شملت 3200 سيدة أعمارهن بين 18و64 عاماً أن 2 % فقط منهن يرون أنفسهن جميلات.

 
 
 

أضف تعليق


كود امني
تحديث