Follow Lingeriepedia On Facebook Follow Lingeriepedia On Twitter
أزياء وموضه فساتين زفاف و سهره
ملابس منزل و عباءات اكسسوارات
كتالوج ملابس اطفال
الاكثر قراءة

أشتركى فى قائمتنا البريديه

أشتركى فى قائمتنا البريديه لتصلك أخر أخبارنا

موضة الجلد الأسود تعود بقوة لموسم الشتاء

يشهد موسم الشتاء الجاري عودة قوية لموضة الجلد الأسود، إذ تتربع السراويل والتنورات القصيرة وجواكت نجوم موسيقى «الروك» المصنوعة من الجلد، على عرش عالم الموضة النسائية هذا العام. ولطلة متفردة تخطف الأنظار يعتمد مصممو الأزياء هذا الموسم على الإطلالات الجريئة غير التقليدية التي تتمرد على قوالب التنسيق الجامدة. ويقول خبير الموضة بمدينة فرانكفورت الألمانية، أندرياس روزه، إن «خزانة ثياب المرأة العصرية المسايرة لأحدث صيحات الموضة ينبغي ألا تخلو من السراويل الجلدية السوداء، التي يفضل أن تكون ملتصقة بالجسم، والتنورات الجلدية، لاسيما التشكيلات القصيرة، والجواكت التي تزدان بالكباسين والسحّاب، للحصول على طلة نجوم موسيقى (الروك) التي تخطف الأنظار وتأسر الألباب».

كسر القوالب

بينما تشير خبيرة الموضة الألمانية بمدينة هامبورغ، ماريا هانز، إلى أن هذا الموسم يشهد تشكيلات جريئة للملابس الجلدية السوداء تكسر قوالب التنسيق الجامدة التي تسود عالم الموضة، لافتة إلى أن كسر القوالب الجامدة يعني تنسيق خامات مختلفة مع بعضها بعضاً، كتنسيق بلوفر من التريكو ذي المظهر الخشن مع سروال ليجنز يمتاز بالرقة والفخامة، مع ارتداء بوت ذي مظهر قوي وشال سميك. وتؤكد خبيرة الموضة الألمانية أن كسر القوالب عند تنسيق الملابس الجلدية السوداء يتيح للمرأة الحصول على إطلالات متنوعة، وهو ما يتبدى جليًا في تشكيلات العلامات العالمية لهذا الشتاء، فمثلاً تقدم إحدى العلامات الشهيرة طلة كاجوال تتألف من جاكت جلدي أسود مرصع بالكباسين مع «تي شيرت» أبيض وتنورة مرصعة بالترتر.

وإذا تم ارتداء التنورة نفسها مع بلوزة فخمة من الحرير بدلاً من الـ«تي شيرت» مع ارتداء بوت نصفي، يمكن للمرأة حينئذ الحصول على إطلالة تتسم بالأناقة والفخامة. بينما تقدم علامة ثانية طلة أنيقة مناسبة للحياة اليومية تتألف من تنورة جلدية ضيقة وقصيرة مع صديري من التريكو وحذاء نصفي، ولهذا الغرض أيضاً تنسق إحدى العلامات الشهيرة الأخرى تنورة جلدية مع بلوزة بيضاء مغلقة من أعلى.

بينما تُفضل علامة رابعة المزج بين المظهر الأنيق ومظهر «الروك»، حيث تتألف الطلة من سروال جلدي أسود ملتصق بالجسم و«تي شيرت» يزهو باللون الأخضر الزمردي. ويتجسد هذا المزج أيضًا في طلة علامة أخرى تتألف من سروال جلدي ملتصق بالجسم وبلـوزة سـوداء شفافـة تزدان بنقوش الزهور.

قوام ممشوق

من جهتها، ترى خبيرة الموضة بمدينة هامبورغ، ماريا هيرمانز، أن الجلد بشكل عام يجعل القوام يبدو أكثر امتلاءً، لذا فهو يغازل المرأة التي تتمتع بقوام ممشوق يضاهي قوام نجمات الروك، لاسيما عند الرغبة في ارتداء تنورة جلدية قصيرة، مع ارتداء بوت يصل طوله إلى ما فوق الركبة، وترك الشعر حراً طليقاً يتمايل مع نسمات الهواء. وتلفت هيرمانز الى أن المرأة ذات القوام الممتلىء يمكنها أن تتألق هذا الشتاء بالجلد، فعلى سبيل المثال، تُعد جواكت قائدي الدراجات النارية السوداء مناسبة للمرأة ذات الصدر النافر، إذ يعمل السحّاب المعدني الذي تمتاز به هذه الجواكت على تقسيم الجزء العلوي من الجسم بمهارة. وبالنسبة للتنورات، ينبغي على المرأة ذات القوام الممتلئ اختيار الموديلات التي يصل طولها إلى الركبة.

إكسسوارات

تشير خبيرة الموضـة بمدينـة هامبـورغ، ماريا هيرمانز، إلى أن سحـر طلة «الروك» لا يكتمل إلا بالإكسسوارات المتناغمة، التي تتمثل في الأحزمة ذات الأبازيم الكبيرة والأبوات النصفية ذات المظهر الجريء والحُلي التي تزدان بالكباسين أو بالرسومات المميزة لطابع «الروك» كالجماجم، على هيئة بروش يزين شالاً مثلاً.

 
 
 
 
 

أضف تعليق


كود امني
تحديث