Follow Lingeriepedia On Facebook Follow Lingeriepedia On Twitter
صحة المرأة صحة العائلة
صحة نفسيه رشاقه
عمليات تجميل الطب البديل
الاكثر قراءة

أشتركى فى قائمتنا البريديه

أشتركى فى قائمتنا البريديه لتصلك أخر أخبارنا

8 طرق للتخفيف من الصداع النصفي طبيعياً

8 طرق للتخفيف من الصداع النصفي طبيعياً


الصداع النصفي أو ما يعرف بالشقيقة مرض شائع يسبب آلام شديدة تصيب المريض على شكل خفقان في نصف الرأس وغالباً ما يصاحب هذه الآلام أعراض أخرى كالغثيان وعدم وضوح الرؤية وفقدان القدرة على التركيز.

يمكن للعديد من الأشياء أن تهيج نوبة الصداع النصفي أو أن ترفع حدتها من المتوسط إلى الشديد، لكن الخبر السار هو إمكانية السيطرة على هذه النوبات والتخفيف من حدتها بشكل طبيعي عن طريق اتباع ما يلي:

1. زيت اللافندر
يتميز هذا الزيت بإمكانية استخدامه بعدة طرق حيث يمكن دهنه موضعياً أو استنشاقه عن طريق وضع أربعة قطرات منه في ثلاثة أكواب من الماء المغلي، أو تطبيقه موضعياً على الجبين.

2. زيت الريحان
يعمل هذا الزيت كمرخي طبيعي للعضلات لذا يقوم بتخفيف أعراض الصداع النصفي الناتج عن التوتر والإجهاد أو التشنجات، يمكن استخدامه بتطبيقه موضعياً وعمل مساج خفيف للرأس.

3. اليانسون
يحتوي على مواد كيميائية فعالة للتخفيف من الصداع النصفي، ويمكن استخدامه بمضغ أوراقه أو غليه وشربه حيث يقوم بتحقيق تأثير كبير ويخفف من الآلام.

4. الأوميغا 3
يساعد الأوميغا 3 على محاربة الالتهابات والتي غالباً ما تقود للإصابة بالصداع النصفي ويمكن الحصول عليها من العديد من المصادر كالأسماك وبذور الكتان وغيرها.

5. الزنجبيل
يتميز الزنجبيل بمكونات مضادة للالتهابات تساعد على الوقاية من الإصابة بالصداع النصفي والغثيان، ويستخدم بإضافته للشاي أو عن طريق مضغ قطعة منه.

6. شرب الماء
قد تحدث نوبات الصداع النصفي نتيجة انخفاض مستويات الماء وجفاف الجسم لذا عند الشعور باقتراب آلام النوبة يمكن اللجوء لشرب المياه حيث يساعد ذلك على تخفيف الآلام الناتجة عن هذا الصداع.

7. الحرارة والبرودة
يعاني العديد من مرضى الصداع النصفي من ارتفاع درجة حرارة رأسهم وانخفاض درجة حرارة جسدهم أثناء نوبة الشقيقة لذا يمكن علاج هذه المشكلة عن طريق تطبيق الثلج على الرأٍس ومغطس في مياه دافئة في نفس الوقت حيث يساعد ذلك على استرخاء العضلات والتخفيف من الآلام.

8. الإضاءة
يشتكي العديد من مرضى الصداع النصفي من الأضواء حيث تقوم بمضاعفة آثار النوبة لديهم لذا يمكن اللجوء إلى الجلوس في الظلام والاسترخاء في السرير ومحاولة النوم.
عند تعرضك لنوبة الصداع النصفي يمكنك اللجوء لأحد هذه الطرق بما يناسب وضعك حيث سوف يقوم ذلك بتخفيف آلامك ومساعدتك على التخلص من الأعراض الناتجة عنها.

 
 
 

أضف تعليق


كود امني
تحديث