Follow Lingeriepedia On Facebook Follow Lingeriepedia On Twitter
صحة المرأة صحة العائلة
صحة نفسيه رشاقه
عمليات تجميل الطب البديل
الاكثر قراءة

أشتركى فى قائمتنا البريديه

أشتركى فى قائمتنا البريديه لتصلك أخر أخبارنا

6 وصفات طبيعية تخلصك من الإنفلونزا

6 وصفات طبيعية تخلصك من الإنفلونزا

أكد الدكتور يسرى البدوى، خبير العلاج بالأعشاب، وعضو مؤسس جمعية الطب البديل، أن الوصفات المنزلية المعتمدة على الأغذية والأعشاب خير علاج لنزلات البرد الحادة والإنفلونزا دون آثار جانبية، حيث تنشط الدورة الدموية وتمنح جهاز المناعة القوة في مقاومة الأمراض، ويمكن الاعتماد على 6 وصفات هي الأكثر قدرة على مواجهة أمراض الشتاء ومشكلات الجهاز التنفسي.

1- وصفة العسل: تعزز نظام المناعة وتساعد على تقليل أعراض الإنفلونزا، كما تتميز بخصائص مضادة للميكروبات والجراثيم تعجل بالشفاء.

الطريقة: نأخذ ملعقة واحدة من العسل مع كوب من الماء عدة مرات في اليوم، ويمكن خلط ملعقة واحدة من العسل في كوب من الماء الساخن وإضافة بضع قطرات من عصير الليمون، وهذا المشروب مهدئ ويساعد على تقليل تهيج وحكة الحلق ويشرب مرتين أو ثلاث مرات في اليوم.

2- وصفة الليمون: تتميز بخصائص مضادة للبكتيريا والفيروسات والفطريات، ومضادات الالتهاب التي تعمل معا لإضعاف فيروس الإنفلونزا في الجسم وكذلك أعراضه المزعجة.

الطريقة: يعصر الليمون في كوب من الماء الدافئ ويشرب منه، ثلاث أو أربع مرات يوميا حتى تهدأ الأعراض ويمكن إضافة عصير ليمونة واحدة صغيرة وملعقة من العسل إلى كوب من الماء المغلي ويشرب مرتين يوميا لبضعة أيام.

3- الزنجبيل: علاج طبيعي شعبي لكثير من المشاكل الصحية، بما في ذلك الإنفلونزا، بحيث يساعد على تقوية جهاز المناعة ومحاربة الفيروسات التي تسبب الإنفلونزا.
 
الطريقة: عمل شاي الزنجبيل بإضافة نصف ملعقة صغيرة من الزنجبيل المبشور الطازج إلى كوب من الماء المغلي وتركه لبضع دقائق ثم إضافة بعض العسل، ويشرب هذا الشاي ثلاث أو أربع مرات في اليوم. 

4- الثوم: يحتوي على مركب الأليسين لرفع المناعة التي تساعد في تخفيف أعراض الإنفلونزا المختلفة.

الطريقة: سحق اثنين أو ثلاثة فصوص من الثوم الطازج ووضعها في كوب من الماء الساخن ويترك لمدة 10 دقائق، ثم تصفيته وشربه مثل الشاي ثلاث أو أربع مرات في اليوم، كما يمكن مضغ فص ثوم واحد أو ابتلاع ملعقة من عصير الثوم مع الماء عدة مرات في اليوم.

5- الحلبة: يتم استخدام الحلبة كعلاج منزلي طبيعي للإنفلونزا لقدرتها على مقاومة الفيروسات.

الطريقة: إضافة ملعقة من بذور الحلبة إلى نصف لتر من الماء وتركها تغلي حتى يتم خفض السائل إلى ثلث حجمه الأصلي. يصفى ثم يتم إضافة ملعقة صغيرة من عصير الزنجبيل الطازج وبضع قطرات من العسل وشربه مرة واحدة يوميا لمدة ثلاثة أيام.

6- النعناع: عشب رائع يستخدم على نطاق واسع لمحاربة أعراض الإنفلونزا لأنه يساعد الجسم على مقاومة العدوى باحتوائه على المنثول الذي يقوم بتهدئة السعال وتخفيف المخاط وتلطف التهاب الحلق.
 
الطريقة: إضافة ملعقة كبيرة من أوراق النعناع المفروم إلى كوب واحد من الماء الساخن، يترك لمدة 10 دقائق، ثم تصفيته وإضافة العسل لتحليته وشربه وهو لا يزال دافئا من 3-4 أكواب يوميا.
 
 
 
 
 
 

أضف تعليق


كود امني
تحديث